U3F1ZWV6ZTM2Mjk3NjM4MTQ1X0FjdGl2YXRpb240MTEyMDIxNjAzODI=
recent
أخبار ساخنة

10 تطبيقات مشهوره جدا عليك ازالتها من هاتفك مباشره ! تسبب ضرر لجهازك وتقلل من كفاءته

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 


الحمد لله الذي زين قلوب أوليائه بأنوار الوفاق، وسقى أسرار أحبائه شرابًا لذيذ المذاق، وألزم قلوب الخائفين الوجَل والإشفاق، فلا يعلم الإنسان في أي الدواوين كتب ولا في أيِّ الفريقين يساق، فإن سامح فبفضله، وإن عاقب فبعدلِه، ولا اعتراض على الملك الخلاق.


فبسم الله والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين  سيدنا وحبيبنا وشفيعنا محمدًا عبد الله ورسوله، وصفيه من خلقه وحبيبه، خاتم أنبيائه، وسيد أصفيائه، المخصوص بالمقام المحمود، في اليوم المشهود أما بعد: 

اعضاء مدونة الابداع التقنى اهلا ومرحبا ومرحبا بالسادة الزوار جميعا ,
من المعروف أن هناك آلاف التطبيقات الضارة التي تؤدي لتضعيف قدرة الهاتف او النقص من كفائته أثناء الاستعمال. لكن المفاجئ هو أنه هناك تطبيقات مشهورة تتواجد بأغلب الهواتف تتسبب في الضرر لهاتفك. فما هي هذه التطبيقات؟ 
تابع للآخر...



كما ذكرت في المقدمة سنتعرف على 10 تطبيقات تتواجد على أغلب الهواتف، فرغم كونها جد مهمة للبعض إلا أنها تضر بالهاتف بشكل كبير ونصيحة منى لك لا بد من ازالتها فورا، فإن كنت مهتما بهاتفك عليك إزالتها فورا. إذن نبدأ بالتعرف على هده التطبيقات:

تطبيق SNAPCHAT

سناب شات رغم كونه يقدم الكثير من المرح للمستخدمين، إلا أنه من التطبيقات التي تستهلك الكثير من موارد الهاتف الخاص بك حيث يستهلك البطارية والذاكرة خاصة عند نشر أو عرض القصص. ليس ذلك فحسب،إذ يقوم التطبيق  بتحميل بعض المحتوى دون علمك.





تطبيق AMAZON SHOPPING

إذا كنت تتسوق من أمازون بانتظام، فلابد أنك تستعمل هذا التطبيق. لكن انصحك باستعمال المتصفح بدل التطبيق كونه يستهلك الكثيييير من البطارية عند التجول داخله. كما ويستمر بالعمل حتى بعد الخروج منه وبالتالي يستهلك الداكرة أيضا. 


تطبيق NETFLIX

هذا التطبيق وظيفته هي الاستهلاك الكبير للبطارية، لأوقات جد طويلة فالبرامج التيلفزيونية التي تعرض عليه لا تقل عن 30 دقيقة وبالتالي تنهك البطارية بشكل كبير جدا. الافضل هو استعمال الحاسوب أي المتصفح.



تطبيق OUTLOOK

قد تستعمل هدا التطبيق للاطلاع على رسائلك وإيمايلاتك لكن أنصحك باستعمال المتصفح بدل التطبيق كونه يستنزف موارد الهاتف بشكل كبير مما يتسبب في بطئه. 



تطبيق BBC NEWS


بدل استعمال التطبيق لكي تبقى على اطلاع بآخر الأخبار قم بإنشار "shortcut" خاص للموقع الاخباري. لأن هذا التطبيق يبقى شغالا حتى بعد الخروج منه ويقدم لك تنبيهات لأخبار جديدة، لذلك فإنه يستهلك البطارية بشكل كبييييير. 




تطبيق FLASHLIGHT

تطبيق بفكرة جميلة يمكنك تشغيل الفلاش حسب وقت معين تختاره انت، لكن احذر فهدا التطبيق يطلب صلاحيات عديدة لا علاقة لها بدوره كمشغل فلاش. إذ يقوم هدا التطبيق بجمع العديد من المعلومات من المستخدمين. 



تطبيق MESSENGER   (استخدم بدل منه  MESSENGER lite )


من المعروف أن هدا التطبيق التابع للفايسبوك يستهلك الرام والبطارية كونه يستمر بالعمل بشكل خفي. وأيضا به مجموعة من الميزات التي تستهلك موارد الهاتف. لدلك ننصح باستعمال شبيهه الأصغر "messenger lite" 





تطبيق ES File Explorer

من بين أفضل تطبيقات إدارة الملفات الموجودة على بلاي ستور. لكن هذه النسخة المجانية بها بريمجات تقوم بتثبيت تطبيقات دون علمك مما يؤدي لبطئ هاتفك. 


تطبيق CLEANit – Boost, Optimize, Small

يدعي هذا التطبيق انه يقوم بتسريع الهاتف الخاص بك عن طريق إيقاف التطبيقات ومحو الملفات غير الضرورية إلا أنه يضر بهاتفك أكثر مما يقدمه من نفع كونه يعتمد على طرق وأدوات تعمل بشكل غير منظم. 


تطبيق Dolphin Browser

هدا التطبيق لا يقوم باستهلاك الذاكرة او البطارية إنه أخطر من ذلك إذ يقوم بحفظ كل المواقع التي تزورها حتى في الوضع الآمن، ويقوم بحفظ البيانات الخاصة بك. 





وإلى هنا أكون قد انتهيت معكم اليوم بهذا الموضوع فأرجو من المولى عز وجل أن يكون قد وفقنى فى كتابة هذا الموضوع  وأن تكونوا قد استفدتم منه وكالعاده فى حالة وجود أى استفسار عن أى جزء ليس مفهوما فيمكنك كتابة تعليقا لى أو راسلنى من خلال صفحة اتصل بنا 


 و فضلا وليس أمرا برجاء اللإشتراك فى قناتى على اليوتيوب وذلك من خلال ذر اللإشتراك الموجود فى جانب هذه الصفحه وأتمنى أن يكون الموضوع قد نال إعجابكم 

(سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم)
الاسمبريد إلكترونيرسالة