U3F1ZWV6ZTM2Mjk3NjM4MTQ1X0FjdGl2YXRpb240MTEyMDIxNjAzODI=
recent
أخبار ساخنة

انت تدمر هاتفك بهذه الاخطاء الكارثيه عند الشحن , تعرف على اكثر 10 اخطاء فادحه عند الشحن

السلام عليكم ولرحمة الله وبركاته

انت تدمر هاتفك بهذه الاخطاء الكارثيه عند الشحن , تعرف على اكثر 10 اخطاء فادحه عند الشحن



الحمد لله الذي زين قلوب أوليائه بأنوار الوفاق، وسقى أسرار أحبائه شرابًا لذيذ المذاق، وألزم قلوب الخائفين الوجَل والإشفاق، فلا يعلم الإنسان في أي الدواوين كتب ولا في أيِّ الفريقين يساق، فإن سامح فبفضله، وإن عاقب فبعدلِه، ولا اعتراض على الملك الخلاق.


فبسم الله والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين  سيدنا وحبيبنا وشفيعنا محمدًا عبد الله ورسوله، وصفيه من خلقه وحبيبه، خاتم أنبيائه، وسيد أصفيائه، المخصوص بالمقام المحمود، في اليوم المشهود أما بعد: 
 أخطاء بسيطة يمكن أن يكون لها تأثير هائل على عمر البطارية، فإذا كنت تقوم بربط هاتفك مع الشاحن وإزالته متى شئت، فإنك لا تعرف الكثير عن الشحن، وبالتالي هذه التدوينة هي المناسبة لك حيث سنتعرف فيها على مجموعة كبيرة من الأخطاء التي تدمر البطارية.


على الرغم من أن هناك تطبيقات يمكن استخدامها لإطالة عمر البطارية، إلا أنها لن تقوم بدورها على أكمل وجه إلا إذا كنت تتجنب مجموعة من الاخطاء الفادحة والتي سنتعرف عليها. كما نعلم البطاريات تأتي في ثلاثة أنواع مختلفة: nickel cadmium، lithium polymer، وlithium ions. ولكل نوع خصائصه ، لذلك يحتاج كل نوع إلى عناية خاصة وبطريقة صحيحة. إذن يمكنك إلقاء نظرة على الأخطاء الفادحة والتي تتسبب في تدمير قدرة البطارية.


1) لا تنتظر حتى تصل البطاريه لنسبه ضئيله (2% او اقل )


من الأخطاء الشائعة والأكثر مضرة بالبطارية، إذ أغلب المستخدمون يستمرون في استعمال أجهزتهم رغم وصول النسبة إلى  15 أو 10 في المئة، أو حتى ينطفئ الهاتف بشكل كامل. ما يجب أن يعلم المستخدمون هو أن البطارية تحتوي على ليثيوم أيون وبالتالي لا تحتاج إلى أن تفرغ بشكل كامل ثم يتم شحنها.


2) ترك البطاريه بدون شحن لمده طويله 

يحدث في بعض الأحيان أننا نترك هاتفا بدون شحن لمدة طويلة كوننا لا نستعمله أو أننا ننسى أمره، ما سيحدث للبطارية هو أنها ستتضرر بشكل كبير حيث كلما زادت المدة التي لا تشحن فيها كلما قلت كفائتها بفعل عدم تحرك الإلكترونات.

 3)اختيار شاحن غير ملائم:

من الأخطاء الجد مؤثرة على قدرة البطارية، وهنا أقصد الشاحن غير الأصلي الذي يؤثر على المدة التي ستشحن فيها البطارية وعلى المدة التي ستبقى صامدة أثناء الاستعمال.


4)عدم الاهتمام بحرارة الهاتف أثناء الشحن:

إذا كانت حرارة جهازك ترتفع عند شحن الهاتف، فعليك بتغيير الشاحن أو البطارية، فإن لم تقم بذلك ستقل كفائة البطارية بشكل كبير مع احتمال تضرر الهاتف أيضا.

5) ترك الحافظة أثناء الشحن:

من الأفضل أن تقوم بإزالة الحافظة من الهاتف أثناء الشحن، فمن الطبيعي أن تصبح البطارية دافئة قليلا، ولكن الحافظة تكون بمثابة حاجز وتبطئ تبديد الحرارة

6) الشحن الزائد:

لا تترك هاتفك في الشحن خلال الليل، لأن الشحن الزائد ضار بصحة البطارية.


7) الشحن الكامل:

تأكد من أن البطارية تصل إلى 80٪ على الأقل من الشحن، وليس من الضروري أن ترتفع دائما إلى أقصى حد.

8) الشحن السريع :

الشحن السريع ليس دائما الأفضل استخدام شاحن سريع قد لا يكون أفضل شيء لصحة البطارية، فهذه العملية تنطوي على الجهد العالي الذى يتم إرساله إلى بطارية الهاتف، مما يؤدي إلى ارتفاع سريع فى درجة الحرارة، وفي حالة ارتفاع درجة حرارة الهاتف بشكل غير طبيعي، قم على الفور بالضغط على زر الـ power لبضع ثوان حتى يتم إيقاف تشغيل الشاشة. 

9) تطبيقات الطرف الثالث :

تجنب استخدام تطبيقات بطارية الطرف الثالث، لأن معظمها يؤثرعلى عمر البطاريه  سلبا، كما أنها تعمل باستمرار في الخلفية.

 10) استعمال تطبيقات ضارة:


نعم، فهناك مئات التطبيقات التي تضر بطارية هاتفك بسبب استهلاكها الكبير للطاقة. وللتعرف على هذه التطبيقات يمكنك زيارة المقالة التالية التي تعرفك على هذه التطبيقات:










وإلى هنا أكون قد انتهيت معكم اليوم بهذا الموضوع فأرجو من المولى عز وجل أن يكون قد وفقنى فى كتابة هذا الموضوع  وأن تكونوا قد استفدتم منه وكالعاده فى حالة وجود أى استفسار عن أى جزء ليس مفهوما فيمكنك كتابة تعليقا لى أو راسلنى من خلال صفحة اتصل بنا 

 و فضلا وليس أمرا برجاء اللإشتراك فى قناتى على اليوتيوب وذلك من خلال ذر اللإشتراك الموجود فى جانب هذه الصفحه وأتمنى أن يكون الموضوع قد نال إعجابكم 

(سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم )

الاسمبريد إلكترونيرسالة