U3F1ZWV6ZTM2Mjk3NjM4MTQ1X0FjdGl2YXRpb240MTEyMDIxNjAzODI=
recent
أخبار ساخنة

6 خرافات حول بطارية الهاتف والتى لايزال يعتقد أنها صحيحه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


الحمد لله الذي زين قلوب أوليائه بأنوار الوفاق، وسقى أسرار أحبائه شرابًا لذيذ المذاق، وألزم قلوب الخائفين الوجَل والإشفاق، فلا يعلم الإنسان في أي الدواوين كتب ولا في أيِّ الفريقين يساق، فإن سامح فبفضله، وإن عاقب فبعدلِه، ولا اعتراض على الملك الخلاق.


فبسم الله والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين  سيدنا وحبيبنا وشفيعنا محمدًا عبد الله ورسوله، وصفيه من خلقه وحبيبه، خاتم أنبيائه، وسيد أصفيائه، المخصوص بالمقام المحمود، في اليوم المشهود أما بعد: 

أعضاء مدونة ومشاهدى قناة الابداع التقنى أهلا ومرحبا بكم ,  الجميع يعرف أنه قد تطورت بطاريات المحمول بشكل كبير في السنوات الأخيرة.  و نتيجة لذلك، أصبحت بعض النصائح  لإطالة عمر البطارية عفا عليها الزمن. أحيانا اتباع تلك النصائح بدقة يمكن أن ينتهي به الأمر إلى نتائج عكسية. لذلك سوف نستعرض بعض من هذه الخرافات لكشف الحقائق الخفية .

خرافة 1: من السئ ترك بطارية المحمول الخاص بك لإعادة الشحن طوال اليل

 هذه الأسطورة  منذ دهور بأنه يمكن أن ترتفع درجة الحرارة حتى تنفجر في الحالات القصوى عند ترك الهاتف فى الشحن طوال اليل. وهكذا ولد الاعتقاد بأن ذلك غير صحيح ل إعادة شحن الجوال طوال الليل




لايمكن أن يحدث هذا اليوم؟ رقم البطاريات وأجهزة الشحن هي مستعدة لمواجهة اي احتمال. وهذا ما قاله الكاتب التقني من iFixit ، "على عكس ما كنت تعتقد، بأن ترك هاتفك المحمول أو جهاز الكمبيوتر المحمول متصلا طوال الوقت ليست سيئة للبطارية الخاصة بك. وذلك لأن الأجهزة الخاصة بك أو بالأحرى، والبطاريات وأجهزة الشحن تعمل بذكاء كبير . لا يوجد خطر ".


خرافه 2: استخدام أجهزة الشحن الرسميه فقط لهاتفك الجوال





الشركات الأزليه تقول "إنه ينصح بشدة أن تستخدم فقط لدينا شحن لهاتفك"  انهم يريدون منك شراء الاكسسوارات . فإن أي شاحن لائق خدمته. كما و بحكم التجربة، حذار من أجهزة الشحن الرخيصة. وإذا كان لديك شكوك حول الشركة المصنعة له، ويسعى لاكتشاف ما إذا كانت المعلومات هي جديرة بالثقة أم لا. إذا كنت تقرأ المراجعات الجيدة حول ذلك ! فذلك لن يحدث أي شيء على الهاتف المحمول الخاص بك.

خرافه 3:  إغلاق التطبيقات يعمل على تحسين عمر البطارية


أليس هذا منطقيا بعض الشيء؟ إذا كان لديك العديد من التطبيقات المفتوحة في آن واحد، فإنه من المنطقي أن أعتقد أنه إذا قمت بإغلاقهم، فبذلك سوف نساعد البطارية لأننا أزلنا "العمل". وهذا فكر قديم خاطئ فإذا تركت التطبيق مفتوح لا يفعل شيئا، فإنه لا يستهلك الموارد. حتى إذا قمت بإغلاق التطبيق لا يحفظ البطارية لأنه لم يكن هناك أي شيء لإنقاذها. بل على العكس تمام



فعندما تقوم بإغلاق التطبيق، فهذا يعنى إزالة التطبيق من ذاكرة الوصول العشوائي من هاتفك المحمول . وعند فتح نفس التطبيق مرة أخرى ، فإن الجهاز سيقوم بتحميل كافة الذاكرة مرة أخرى. تحميل وتفريغ كل هذا يضيف المزيد من الضغط على الهاتف المحمول الخاص بك مما لو كنت قد تركت التطبيق المفتوح.

خرافة 4: عدم استخدام الهاتف الخاص بك أثناء الشحن


وهناك أسطورة، وهذه الأسطورة في المناطق الحضرية. كنت دائما أسمع الناس تدعي أنه إذا كنت تستخدم الهاتف المحمول أثناء شحن جهازك سوف ينفجر، وسوف تشتعل فيه النيران أو صعق لك . ولكن حتى الآن لا يوجد دليل. لا تقلق. استخدام المحمول كيفما شئت فلن يحدث شئ.

خرافه 5: نفاذ البطارية تماما قبل الشحن



هناك من يردد دائما أنه للحفاظ على سلامة البطارية، وضمان استخدامها لفترة طويلة يجب أن تنفد الطاقة تماما من البطارية قبل إعادة شحنها. هذا الكلام قد يكون صحيحا، لكنه غير مجد للبطاريات الموجودة حاليا. الخبير في مركز "إم.إي.إي.تي" في جامعة مونستر بألمانيا توبياس بلاكه يوضح أن هذه الفكرة كانت صحيحة بالنسبة لبطاريات "أعمد النيكل كاديوم" التي كانت تستخدم في الماضي ففي تلك البطاريات كان توصيلها بالكهرباء لإعادة شحنها قبل تفريغها تماما من الطاقة يقلل قدرتها على العمل. ولكن هذا لم يعد صحيحا مع البطاريات الحالية التي تعتمد على الليثيوم المؤين بطاريات النيكل الهجين.

خرافه 6: ذا كنت تحتفظ بالبطاريات في الثلاجة، فسوف تستمر لفترة أطول



وضع البطاريات في الثلاجة ليست سيئة فقط للبطارية ولكن أيضا يمكن أن تكون خطيرة جدا. تذكر أن البطارية لا تتوقف عن أن تكون ملغم من المنتجات الكيميائية التي تخزن الطاقة!


شاهد بالفديو مع تلاوة قراءنيه تهدئ الأعصاب:



وفى النهاية أتمنى أن تكونوا قد استفدتم وهذه المعلومات ليست من تأليفى أو من إجتهاداتى وإنما هى من مصادر عالميه مختلفه  .


وإلى هنا أكون قد انتهيت معكم اليوم بهذا الموضوع فأرجو من المولى عز وجل أن يكون قد وفقنى فى كتابة هذا الموضوع  وأن تكونوا قد استفدتم منه وكالعاده فى حالة وجود أى استفسار عن أى جزء ليس مفهوما فيمكنك كتابة تعليقا لى أو راسلنى من خلال صفحة اتصل بنا 

 و فضلا وليس أمرا برجاء اللإشتراك فى قناتى على اليوتيوب وذلك من خلال ذر اللإشتراك الموجود فى جانب هذه الصفحه وأتمنى أن يكون الموضوع قد نال إعجابكم 


الاسمبريد إلكترونيرسالة