U3F1ZWV6ZTM2Mjk3NjM4MTQ1X0FjdGl2YXRpb240MTEyMDIxNjAzODI=
recent
أخبار ساخنة

أفضل محرر نصوص مجانى خفيف على الجهاز مع امكانيات عاليه وايضا اضافات كثيره Notepad++

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 


الحمد لله الذي زين قلوب أوليائه بأنوار الوفاق، وسقى أسرار أحبائه شرابًا لذيذ المذاق، وألزم قلوب الخائفين الوجَل والإشفاق، فلا يعلم الإنسان في أي الدواوين كتب ولا في أيِّ الفريقين يساق، فإن سامح فبفضله، وإن عاقب فبعدلِه، ولا اعتراض على الملك الخلاق.


فبسم الله والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين  سيدنا وحبيبنا وشفيعنا محمدًا عبد الله ورسوله، وصفيه من خلقه وحبيبه، خاتم أنبيائه، وسيد أصفيائه، المخصوص بالمقام المحمود، في اليوم المشهود أما بعد: 

أعضاء مدونة الابداع التقنى أهلا ومرحبا بكم أقدم لكم اليوم أفضل محرر نصوص مجانى Notepad++قد تحتاج احيانا لتحرير نص معين او كود برمجي , وقد تحتار اي محرر نصوص هو الافضل لتحرير نصك او برمجتك . اذا عليك بمحرر النصوص Notepad++ المجاني فإن كنت من المبرمجين أو لديك رغبة في تعديل الأكواد البرمجية، فأنت بحاجة لاستخدام برنامج نوت باد بلس بلس Notepad++ البرنامج الأفضل لتحرير النصوص، والأكواد البرمجية.

يتيح هذا البرنامج تحرير الأكواد البرمجية في اللغات البرمجية المختلفة، مثل لغة سي شارب C#، لغة بي إتش بي PHP، لغة إتش تي إم إل HTML ، ولغة الجافا سكريبت Java Script، ولغة الأجاكس Ajax.  فهو يعتبر افضل محرر نصوص يمكنك الاعتماد عليه في شتى الامور كالبحث عن كلمة او جملة معينة موجدة ضمن نص او كود برمجي ودالك فقط بالضغط على ctrl + f كما انك تستطيع استبدال كود معين او كلمة معينة متكرره بضغطة زر واحد فقط تقوم بالضغط على ctrl + F ثم تقوم بوضع الكلمه او الكود المراد تغييرة ثم اضغط على replacement . كما انه يقوم بتمييز بعض الرموز بالوان متغيره مثل الفاصلة او النطقة .. بحيث يسهل على المبرمجين التحرير على تصميمهم بكل سهولة, ويمتاز أيضا بأنه خفيف على الجهاز مع امكانيات عاليه جدا ويحتوى أيضا على العديد من الاضافات الكثيره وأيضا يتوفر محررالنصوص المجانى  Notepad++ على العديد من اللغات من ضمنها اللغه العربيه 

ويمكنك استبدال ما تشاء من الأكواد بكل سهوله وكل دقه



قائمة لغة البرمجة، يمكنك اختيار لغة البرمجة التي ترغبها ليتم تعيينها وهذه اللغات مرتبة حسب الأحرف الأبجدية



وفى الحقيقه هذه كانت بعض من وظائف هذا البرنامج المجانى فلا تقلقل فواجهته سهله بسيطه تسهل التعامل معها بكل سهوله

رابط تحميل محرر النصوص من الموقع الرسمى:Notepad++ اضغط هنا


وإلى هنا أكون قد انتهيت معكم اليوم بهذا الموضوع فأرجو من المولى عز وجل أن يكون قد وفقنى فى كتابة هذا الموضوع  وأن تكونوا قد استفدتم منه وكالعاده فى حالة وجود أى استفسار عن أى جزء ليس مفهوما فيمكنك كتابة تعليقا لى أر راسلنى من خلال صفحة اتصل بنا استودعكم الله. 

الاسمبريد إلكترونيرسالة