U3F1ZWV6ZTM2Mjk3NjM4MTQ1X0FjdGl2YXRpb240MTEyMDIxNjAzODI=
recent
أخبار ساخنة

هل كلمة المرور آمنة كما تظن؟ تحقق من ذلك مع هذه الأداة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 تحقق من امان كلمات السر مع هذه الأداة

الحمد لله الذي زين قلوب أوليائه بأنوار الوفاق، وسقى أسرار أحبائه شرابًا لذيذ المذاق، وألزم قلوب الخائفين الوجَل والإشفاق، فلا يعلم الإنسان في أي الدواوين كتب ولا في أيِّ الفريقين يساق، فإن سامح فبفضله، وإن عاقب فبعدلِه، ولا اعتراض على الملك الخلاق.


فبسم الله والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين  سيدنا وحبيبنا وشفيعنا محمدًا عبد الله ورسوله، وصفيه من خلقه وحبيبه، خاتم أنبيائه، وسيد أصفيائه، المخصوص بالمقام المحمود، في اليوم المشهود أما بعد: 

نحن جميعا نستخدم عدة كلمات مرور في خدمات الويب المختلفة التي نستخدمها كل يوم. والسؤال هو، هل هذه كلمات السر آمنة كما نعتقد أو أنها قد تم الاستيلاء عليها من أي وقت مضى؟ تحتوي شبكة كلمات المرور الخاصة ب بونيد Pwned Passwords على الإجابة على هذا السؤال  .

كلمات المرور بوند Pwned Passwords هو موقع على شبكة الإنترنت التي أنشأتها خبير الأمن تروي هانت. ما فعله هو جمع كل كلمات السر التي سبق أن تعرضت للخطر، وبالتالي، يمكن أن يكون الضحايا المحتملين لسرقة البيانات من قبل المتسللين .

وقد تم تحويل هذه البيانات إلى محرك بحث بسيط حيث إدخال أي تسلسل من الشخصيات سوف تعرف إذا كان قد سبق أو لم يرتكب.

لا بد من قراءة أيضا موضوع:


أقدم لكم الآن صورتين بعد اختبارهما فى أداة 
:

هل تظهر النتيجة باللون الأحمر؟ وهذا هو، تظهر كلمة المرور هذه في قاعدة بيانات كلمات المرور المتأثرة . إذا كنت تستخدمه في خدمة، قم بتغييره على الفور.




هل تظهر النتيجة باللون الأخضر؟ عظيم، لم يتم اختراق كلمة المرور هذه




"شرح بالفديو" 






لاحظ:
أكبر نصيحه أقدمها لك بخصوص كلمات السر, "حاول عدم إعادة استخدام كلمات المرور الخاصة بك كثيرا".


وإلى هنا أكون قد انتهيت معكم اليوم بهذا الموضوع فأرجو من المولى عز وجل أن يكون قد وفقنى فى كتابة هذا الموضوع  وأن تكونوا قد استفدتم منه وكالعاده فى حالة وجود أى استفسار عن أى جزء ليس مفهوما فيمكنك كتابة تعليقا لى أر راسلنى من خلال صفحة اتصل بنا استودعكم الله. 


الاسمبريد إلكترونيرسالة