U3F1ZWV6ZTM2Mjk3NjM4MTQ1X0FjdGl2YXRpb240MTEyMDIxNjAzODI=
recent
أخبار ساخنة

حل مشكلة عدم ظهور الإعلانات على قنوات اليوتيوب, وتجنب غير ملائم للمعلنين, ومعنى أيقونات ورموز تحقيق الدخل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

معرفة رموز تحقيق دخل يوتيوب

أعضاء مدونة الابداع التقنى أهلا ومرحبا بكم أقدم لكم اليوم هذه التدوينه بعدما خضت تجربه مع فديوهين من فديوهاتى وبدل من ظهور علامة تحقيق الدخل الخضراء ظهرت لى العلامة الصفراء لذلك أحببت أن أشارككم كيف تغلبت على هذه المشكله وجعلتهم قابلين للربح وأيضا ما هى الأسباب التى أدت لحدوث ذلك؟

فمن المعروف أن سياسة اليوتيوب فى الاونه الأخيره أصبحت فى غاية الشدة والصعوبه وكانت بداية هذه القوانين الصعبه عندما أصبحت الأرباح لا تتفعل على قناتك إلا بعد تخطيك لى 10 آلاف مشاهده و بعد تخطيهم حاجز الـ10  مشاهدة، للتأكد من أن نشاطهم الرقمي متوافق مع سياسات "يوتيوب". وفي حال كانت الأنشطة متوافقة، ستعمل على جلب القناة إلى برنامج "شركاء يوتيوب"، وتبدأ بعرض الإعلانات ضمن محتوى الفيديو.

ولكن لم تتوقف الصعوبه عند هذا الحد بل بدأت شركة غوغل الخميس تطبيق سياسة جديدة للتعامل مع بعض المحتويات على موقع "يوتيوب" عن طريق إضافة تحذيرات وإلغاء المواد الإعلانية المعروضة على الفيديوهات التي ترى الشركة أنها مسيئة وتخالف معاييرها.

وذكرت متحدثة باسم "ألفابيت"، الشركة القابضة لغوغل، لموقع بلومبرغ أنه لن يتم حذف هذه المحتويات من موقع يوتيوب، لكن ستطبق قيود على مشاهدتها ومشاركتها وإمكانية تربح صانعيها عبر الإعلانات.

وأخطرت غوغل الخميس المستخدمين الذين سيتأثرون بهذه القواعد الجديدة.

وتستهدف القوانين الجديدة "المحتويات التحريضية، الدينية أو المنادية بتفوق عرق بعينه"، وفق ما كتبه نائب رئيس غوغل كينت ووكر على مدونة الشركة.

وأضاف ووكر "ستحصل هذه الفيديوهات على تفاعل أقل وسيصبح العثور عليها أكثر صعوبة"، موضحا أن هذه السياسة "توازن بين حرية التعبير وحرية الحصول على المعلومة" دون تشجيع نشر المحتويات المسيئة.


وتزايدت الانتقادات الموجهة لـ"يوتيوب"، من صحف وشركات وحكومات حول العالم، بسبب إعلانات كثيرة تظهر إلى جانب المحتوى المتطرف، بما في ذلك محتويات تروج لتنظيم "داعش". فضلاً عن ملاحظة "يوتيوب" وجود حالات إساءة استعمال، مع ازدياد نمو المنصة، حيث يُعاد تحميل المحتوى الأصلي من قبل أشخاص آخرين، في محاولة منهم لتحقيق أرباح من ذلك المحتوى.

في السياق، تساعد الخطوة الجديدة في ضمان تدفق الأرباح إلى صانعي المحتوى الملتزمين بالقواعد، وترغب المنصة في أن يتمكن صناع المحتوى بمختلف فئاتهم من العثور على فرصة في "يوتيوب"، وأن تساعد القواعد الجديدة على ضمان نمو أرباح صانعي المحتوى وأن تصل تلك الأرباح للأشخاص الصحيحين، خصوصاً أن نشر مقاطع الفيديو عبر "يوتيوب" يعتبره ملايين الأفراد أكثر من مجرد تعبير عن الرأي او تسلية، بل مصدراً أساسياً للدخل، وذلك بعد قيام الموقع بإنشاء برنامج "شركاء يوتيوب" العام 2007.



وذلك بعد معرفتك لماذا لا تظهر الإعلانات على قناتك , أنصحك بشده أن تشاهد هذا الفديو لأنك ستعرف أن أعمال التطرف على سبيل المثال التى تمنع ظهور الإعلانات على فديوهاتك ليست فقط من محتوى الفديو لذلك شاهد الفديو لتتعرف عليها وكيفية حلها:





الاسمبريد إلكترونيرسالة