U3F1ZWV6ZTM2Mjk3NjM4MTQ1X0FjdGl2YXRpb240MTEyMDIxNjAzODI=
recent
أخبار ساخنة

الطرق الآمنه والسهله لتذكر كلمات السر واختبارها بهذا الموقع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

الطرق الآمنه لتذكر كلمات السر


الحمد لله الذي زين قلوب أوليائه بأنوار الوفاق، وسقى أسرار أحبائه شرابًا لذيذ المذاق، وألزم قلوب الخائفين الوجَل والإشفاق، فلا يعلم الإنسان في أي الدواوين كتب ولا في أيِّ الفريقين يساق، فإن سامح فبفضله، وإن عاقب فبعدلِه، ولا اعتراض على الملك الخلاق.


فبسم الله والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين  سيدنا وحبيبنا وشفيعنا محمدًا عبد الله ورسوله، وصفيه من خلقه وحبيبه، خاتم أنبيائه، وسيد أصفيائه، المخصوص بالمقام المحمود، في اليوم المشهود أما بعد: 


نحن نستخدم كلمات السر يوميا للوصول إلى البريد الإلكتروني، والشبكات الاجتماعية، والمنتديات أو حتى بدء تشغيل الكمبيوتر. بالتأكيد أكثر من مرة كنت قد سمعت عن كلمات السر قوية أو غير ضعيفة. هل تريد أن تعرف ما يجعل كلمة السر آمنة وكيفية إنشاء واحده قويه؟ في هذه المقالة سنقدم لك المفاتيح بحيث يمكنك تحقيق التوازن بين الأمن والضرورة.

كيف يتم سرقة كلمات السر؟
هل كلمة المرور آمنة كما تظن؟ تحقق من ذلك مع هذه الأداة
 يجب أن تعرف أولا ما كنت تواجه. وهذا هو، الطرق التي يمكن من خلالها جعل الناس الخبيثة مع كلمة المرور الخاصة بك للوصول إلى حسابك.


  • كلمة السر التي يمكن التنبؤ بها: ديسيز من تلك الكلمة التي لم تكن تؤكل رأسك كثيرا لتوليد ذلك. أمثلة: اسم مدينتك، والحيوانات الأليفة، صديقة، مجموعة المفضلة ... باختصار، أي كلمة أن شخص يعرفك الحد الأدنى يمكن أن تربط معك.
  • قوائم الكلمات: هذه هي قوائم ضخمة من الكلمات الشائعة وكلمات السر التي تستخدم لاختبار واحدا تلو الآخر تلقائيا (هجمات القاموس).
  • القوة الغاشمة: تكتيك بديل لقوائم الكلمات. وهو يتألف من محاولة كل التوليفات الممكنة من الأحرف حتى تجد كلمة المرور. فإنه يتطلب آلات قوية والكثير من الوقت.
  • الهندسة الاجتماعية: في بعض الأحيان، لم يكن لديك ليكون ذلك التكنولوجية للحصول على كلمة مرور شخص ما. هل لديك مذكرة لزجة عالقة على الشاشة مع كلمة السر إلى "الوصول إلى هذا الموقع"؟ "فني" طلب المفتاح؟ ربما يمكن قراءتها في صورة، أو ربما كنت قد قمت بتسجيل الدخول فقط أمام شخص لم يفقد أي تفاصيل من حركة أصابعك.
  • كلمات المرور المحفوظة: مع إمكانية الوصول المباشر إلى الكمبيوتر، ليس من الضروري استخدام كيلغر للوصول إلى كلمات المرور المخزنة، على سبيل المثال، في فايرفوكس.


  • كلمة المرور فقط: إذا كنت تستخدم نفس كلمة السر لعدة صفحات، وهو المسؤول عن الموقع الخبيثة، في حين توقيع يصل لموقع الويب الخاص بك، يمكنك ان تحصل على كلمة السر للدخول على ل صفحات أخرى. لذلك، من المهم عدم استخدام كلمة المرور نفسها دائما، وكذلك مراقبة الصفحات التي قمت بالتسجيل.


لا بد من قراءة أيضا موضوع:

هل كلمة المرور آمنة كما تظن؟ تحقق من ذلك مع هذه الأداة



ما هي كلمة السر الآمنة؟
الأمن دائما نسبي، ولكن كلمة مرور آمنة يجب أن تلبي معظم المتطلبات التالية:


  •  الحد الأدنى للطول من سبعة أحرف
  • الرسائل هي قضية حساسة
  • يتضمن الأرقام
  • تتضمن الأحرف غير القياسية : ñ، $،٪ ë â ...
  • انها ليست كلمة من الكلمات المدرجه فى القاموس المدرجة في القاموس

كيفية إنشاء كلمة مرور آمنة؟
كلمة السر مثالية هي واحدة التي تتكون من كلمة اخترع أو عبارة الحد الأدنى من طول وتعقيد التي نعرفها فقط. وبهذه الطريقة لن تكون ضحية سهلة للهجمات بالقوة الغاشمة.


اختبار لمدى قوة كلمات السر

لمساعدتك على قياس مدى قوة أمن كلمة المرور الخاصه بك اضغط هنا passwordmeter



"شرح بالفديو"





في النهاية، والشيء الأكثر أهمية هو أن يكون بعض الحس السليم والتوصل إلى التوازن بين مشاحنات تذكر وكتابة كلمة السر والنسبة المئوية لخطر شخص ما معرفة. استخدام كيلومتري ومستحيل أن نتذكر كلمة المرور ليست عملية. سيكون عليك أن تشير في مكان ما، وهذا يعني أن شخصا آخر يمكن قراءتها ... أو تفقده إلى الأبد.





الاسمبريد إلكترونيرسالة