U3F1ZWV6ZTM2Mjk3NjM4MTQ1X0FjdGl2YXRpb240MTEyMDIxNjAzODI=
recent
أخبار ساخنة

تحميل برنامج واتس آب للكمبيوتر 2018 وشرح طريقة تشغيله عليه بالتفصيل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحميل برنامج واتس آب للكمبيوتر 2018 وشرح طريقة التشغيل بالتفصيل

الحمد لله الذي زين قلوب أوليائه بأنوار الوفاق، وسقى أسرار أحبائه شرابًا لذيذ المذاق، وألزم قلوب الخائفين الوجَل والإشفاق، فلا يعلم الإنسان في أي الدواوين كتب ولا في أيِّ الفريقين يساق، فإن سامح فبفضله، وإن عاقب فبعدلِه، ولا اعتراض على الملك الخلاق.

فبسم الله والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين  سيدنا وحبيبنا وشفيعنا محمدًا عبد الله ورسوله، وصفيه من خلقه وحبيبه، خاتم أنبيائه، وسيد أصفيائه، المخصوص بالمقام المحمود، في اليوم المشهود أما بعد:

أعضاء مدونة ومشاهدى قناة الابداع التقنى أهلاً ومرحباً بكم وبجميع الزوار، ، ولكن فى البدايه دعونى أقدم لكم وصفاً بسيطاً لمن لا يعرف هذا البرنامج، فالواتس آب كما هو معتاد عند الكثير هو تطبيق الرسائل الفوريه لهواتف الأندرويد، ليس هذا فقط فالواتس آب يسمح لك بإرسال الصور والفديوهات والصوت وإجراء مكالمة الفديو بإستخدام الإتصال بالإنترنت الخاص بجهازك، وبذلك فهى متاحة لمعظم أنظمة تشغيل الهواتف المحموله فضلاً عن ويندوز وماك، ولكن نريد فى بعض الأحيان استخدامه على جهاز الكمبيوتر، أليس كذلك؟ نعم فهذه كانت عقبه قديماً ولكن مع إصدار الواتس آب للكمبيوتر والذى أنا بصدد شرحه اليوم قد حل هذه المشكله، فقط تحتاج إلى تثبيت التطبيق الصغير هذا وستجد رابطه بطبيعة الحال فى الأسفل وبعد تثبيته ستكون  قادر على الدردشة مع أصدقائك من خلال الكمبيوتر الخاص بك ويندوز أو ماك وبذلك تكون المشكله قد حلت .

بإستخدامك للواتس آب سوف تكون قادر على إرسال رسائل مجانية إلى جهات الإتصال الخاصة بك وهذه تعتبر هى أبرز وظيفة له، ولتلقى هذه الرسالة لابد من المستلم أيضاً أن يكون قد قام أيضاً بتثبيت التطبيق فمثله مثل تطبيق SHARET لنقل الملفات والتطبيقات من جهاز إلى آخر وهذا لا يتم إلا إذا كان المرسل والمستلم يستخدموا نفس التطبيق فهذا مثل ما يحدث مع الواتس آب، فالواتس آب يضيف تلقائياً جهات الإتصال إلى جهازك والتى بالفعل قد قامت بتثبيت تطبيق الواتس آب .

وهذه الرسالة يمكن أن تكون نص أو صوت أو حتى حتى إرسال ملفات كصور أو أشرطة الفديو، والدردشات يمكن أن تكون فرديه أو جماعية مع ما يصل إلى 50 شخصاً، والتطبيق يسمح لك بنسخ الدردشات وإذا كنت قلقاً بش فقدان تلك المحادثات فيمكنك أخذ نسخة إحتياطية على google drive من إعدادات التطبيق .

 فتطبيق الواتس آب لمن لا تعامل معه من قبل لا تقلق بشأن هذا فهذا التطبيق من أسهل التطبيقات لإرسال الرسائل الفوريه ومن أسهلها للفهم فلن تستغرق وقتاً طويلاً لمعرفة كيفية إدارة جهات الإتصال الخاصة بك ، دردشات المجموعة وغيرها . .

ألخص لكم مميزات WhatsApp 2018 فى بعض نقاط بسيطه:

1- إرسال الصور والصوت والفديو والروابط .
2- التوصيل المجانى للرسائل القصيره .        
3- الرسائل والدردشه إلى المجموعات .
4- يعمل بين الهواتف النقاله من منصات مختلفه بالإضافة إلى الويندوز والماك .
5- إجراء مكالمات مجانيه .
وبالنسبة لجهاز الكمبيوتر فهى نفس المميزات السابقة بالإضافة إلى 
6 - الدردشة أسرع من الهاتف الذكى .
7- فى الوقت الحقيقى تزامن بين جهاز الكمبيوتر وبين التطبيق .
8- تصميم واجهة خرافى .

نعم فمميزاته أكثر من رائعه تجعله فريداً من نوعه، وقد طال الإنتظار بتشغيله على الحاسوب ولكن مع  برنامج WhatsApp 2018 أصبح الأمر مختلف وأصبح بإمكانك إستخدامه من على الكمبيوتر .

طريقة العمل :
بعد تحميل البرنامج وتسطيبه قم بفتح هاتف الجوال وتأكد من إتصاله بالإنترنت ثم قم بفتح القائمة الخاصة بالبرنامج وذلك من خلال قائمة منسدلة أعلى البرنامج، ومن القائمة المنسدلة هذه اختر خيار واتساب ويب WhatsApp Web، والخطوة الأخيرة قم بتوجيه كاميرا الموبايل الخاص بك إلى الرمز الموجود فى البرنامج ليقوم بمسحه وبعدها مباشرة سيبدأ معك تحميل جهات الإتصال والرسائل وكل شئ ويمكنك بذلك استخدامه من على جهازك بهذه الخطوات البسيطه .

ملاحظات هامه :
1- متطلبات تشغيل WhatsApp 2018 للكمبيوتر هو أن يكون نظام تشغيلك windows 8 فيما فوق أى ( windows 8/ 8.1 / 10 )
2- عند التحميل يوجد للنواتين 32 و 64 بت فحمل البرنامج على حسب نواة جهازك .

والآن إلى الشرح بالفديو ففرجة ممتعة :



والآن مع تحميل البرنامج :



وإلى هنا أكون قد انتهيت معكم اليوم بهذا الموضوع فأرجو من المولى عز وجل أن يكون قد وفقنى فى كتابة هذا الموضوع  وأن تكونوا قد استفدتم منه وكالعاده فى حالة وجود أى استفسار عن أى جزء ليس مفهوما فيمكنك كتابة تعليقا لى أو راسلنى من خلال صفحة اتصل بنا .


 و فضلا وليس أمرا برجاء اللإشتراك فى قناتى على اليوتيوب وذلك من خلال زر اللإشتراك الموجود فى جانب هذه الصفحه وأتمنى أن يكون الموضوع قد نال إعجابكم .

الاسمبريد إلكترونيرسالة