U3F1ZWV6ZTM2Mjk3NjM4MTQ1X0FjdGl2YXRpb240MTEyMDIxNjAzODI=
recent
أخبار ساخنة

3 أشياء يجب عليك عدم مشاركتها أبداً على facebook

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

3 أشياء يجب عليك عدم مشاركتها أبداً على facebook


الحمد لله الذي زين قلوب أوليائه بأنوار الوفاق، وسقى أسرار أحبائه شرابًا لذيذ المذاق، وألزم قلوب الخائفين الوجَل والإشفاق، فلا يعلم الإنسان في أي الدواوين كتب ولا في أيِّ الفريقين يساق، فإن سامح فبفضله، وإن عاقب فبعدلِه، ولا اعتراض على الملك الخلاق.

فبسم الله والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين  سيدنا وحبيبنا وشفيعنا محمدًا عبد الله ورسوله، وصفيه من خلقه وحبيبه، خاتم أنبيائه، وسيد أصفيائه، المخصوص بالمقام المحمود، في اليوم المشهود أما بعد: 

أهلاً ومرحباً بكم مجدداً أحبابى فى الله ، لا شك أن الفيس بوك أصبح الآن موقع التواصل الإجتماعى الأول بلا منافس نظراً لكثرة مستخدميه والذين قد وصلوا إلى حوالى 2 مليار شخص فى جميع أنحاء العالم ، فكل هؤلاء الأشخاص لديهم حساب على الفيس بوك ، فهذا ما يقارب ثلث سكان العالم تقريباً .

ولا شك أن Facebook منصة ممتازة لمشاركة أجزاء من حياتنا مع العائلة والأصدقاء ، قد لا نتمكن من رؤية كل ذلك في كثير من الأحيان، مع مثل هذا الخرق الهائل للبيانات الذي يصل إلى الأخبار ، والآن أكثر من أي وقت مضى ، من المهم التأكد من أنك لا تشارك المعلومات التي يمكن أن تعرض أمنك أو سلامتك للخطر وهذا أمر قد يغفل عنه الكثير.

وإليك خدعة رائعة قد ذكرتها من قبل فى موضوع مفصل عن طريقة تنزيل نسخة من بيانات facebook التى تعرفها عنك ويمكنك الإطلاع على الموضوع من خلال الرابط التالى :
كيفية تنزيل نسخة من البيانات الخاصة بك على الفيس بك فى ثوانى ( الصور والفديوهات والرسائل وكل شئ )

فى ما يلى بعض الأشياء التى يجب عليك عدم مشاركتها على الشبكات الإجتماعيه:

1. تاريخ ميلادك:

السؤال الذى قد يطرأ عليك،  ما الخطأ في وضع تاريخ ميلادك على Facebook؟ حسنا ، الأمر بسيط جداً. أحد أكثر الأسئلة الشائعة التي تطرحها خدماتنا عبر الإنترنت عندما نحاول استرداد كلمة مرور منسية هو تاريخ ميلادنا. لذلك ، ليست فكرة رائعة جعل هذه المعلومات سهلة الوصول إليها ، على الأقل علانية ، وبالطبع الكل يعرف حجم المصائب والكوارث التى تحدث عندما يعلم أحدهم كلمة السر ويستولى على حسابك. بالتأكيد ، قد يمنعك هذا من تلقي مئات الرغبات في يومك الخاص من أصدقائك من بعيد ، ولكن هل هذا مخاطرة ترغب في اتخاذها؟ لا تنس أصدقاءك الحقيقيين طرقاً أخرى لتذكر عيد ميلادك.

3 أشياء يجب عليك عدم مشاركتها أبداً على facebook


2. صور لأطفالك:
لا شك أن الإنترنت هو مكان حساس للغايه ، عندما يتعلق الأمر بنشر صور للأطفال الصغار . ولا يعنى كلامى هذا عدم وضع أى صور للأطفال على وسائل التواصل الإجتماعى الخاصة بك . فقط كن حظراً مع المحتوى . يرغب العديد من الأشخاص في مشاركة صور لأطفالهم مع أصدقائهم ، ولكن هناك الكثير من خيارات الخصوصية للتلاعب بها تجعل من المستحيل على أي شخص خارجي مشاهدتها وهو مايضمن لك الكثير من الأمان وتحقيق المراد.


3 أشياء يجب عليك عدم مشاركتها أبداً على facebook

3. تفاصيل محددة حول وظيفتك:
لا بأس في مناقشة مدى سعادتك بالعمل ولكنك لا تتناول الكثير من التفاصيل ، ولا سيما مناقشة شيء قد يبدو سلبياً بالنسبة إلى شخص غريب. امتنع عن مناقشة ذلك المدير الذي لا يعجبك ، وصديق العمل هذا الذى لا تحبه ، أو أن زميلك المجنون لا يمكنك الوقوف - عالم الإنترنت هو صغير ، وهذه المعلومات يمكن أن تصل إلى الأيدي الخطأ - وبالتالى ستكون فى موقف وفى حالة صعبة جداً لا يتمناها أى شخص ، كن حريصاً ولا تقدم معلومات حول خطط شركتك المستقبليه ، فكما تتوقع من صاحب العمل الخاص بك أن يحترم سريتك ، فيجب عليك أيضاً القيام بالمثل فى المقابل.

3 أشياء يجب عليك عدم مشاركتها أبداً على facebook

قد يهمك أيضاً:


  1.  شرح كامل لطريقة تحميل وتفعيل اهم مميزات وخصائص اضافة 2018 toolkit/تقدر تعين نفسك ادمن فى الجروبات ومميزات أخرى رائعه!!
  2. ميزة الفيس بوك الجديدة تتيح للمستخدمين مشاهدة مقاطع الفديو معا
  3. كيفية تغيير اسمك فى الفيسبوك بكل سهوله
  4. غير فى التصميم العام لموقع فيسبوك من خلال هذه الاضافه
  5. تحميل برنامج فيس بوك ماسنجر 2018 Facebook Messenger للكمبيوتر مجانا 


وإلى هنا أكون قد انتهيت معكم اليوم بهذا الموضوع فأرجو من المولى عز وجل أن يكون قد وفقنى فى كتابة هذا الموضوع  وأن تكونوا قد استفدتم منه وكالعاده فى حالة وجود أى استفسار عن أى جزء ليس مفهوما فيمكنك كتابة تعليقا لى أو راسلنى من خلال صفحة اتصل بنا .

 و فضلا وليس أمرا برجاء اللإشتراك فى قناتى على اليوتيوب وذلك من خلال ذر اللإشتراك الموجود فى جانب هذه الصفحه وأتمنى أن يكون الموضوع قد نال إعجابكم .

" زائرنا الكريم "

إذا استفد لا تبخل عليا بالإشتراك فى قناتى على اليوتيوب 

اضغط على أيقونة اليوتيوب لكى تدخل إلى قناتى وقم بالإشتراك مع تفعيل الجرس 

الاسمبريد إلكترونيرسالة