U3F1ZWV6ZTM2Mjk3NjM4MTQ1X0FjdGl2YXRpb240MTEyMDIxNjAzODI=
recent
أخبار ساخنة

8 استخدامات لجهاز كمبيوتر قديم لم تعد تستخدمه ستشكرنى عليها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

8 استخدامات لجهاز كمبيوتر قديم لم تعد تستخدمه ستشكرنى عليها


الحمد لله الذي زين قلوب أوليائه بأنوار الوفاق، وسقى أسرار أحبائه شرابًا لذيذ المذاق، وألزم قلوب الخائفين الوجَل والإشفاق، فلا يعلم الإنسان في أي الدواوين كتب ولا في أيِّ الفريقين يساق، فإن سامح فبفضله، وإن عاقب فبعدلِه، ولا اعتراض على الملك الخلاق.

فبسم الله والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين  سيدنا وحبيبنا وشفيعنا محمدًا عبد الله ورسوله، وصفيه من خلقه وحبيبه، خاتم أنبيائه، وسيد أصفيائه، المخصوص بالمقام المحمود، في اليوم المشهود أما بعد: 

ماذا يجب أن تفعل مع جهاز كمبيوتر قديم؟ إنها ليست فكرة جيدة ، بالنظر إلى الآثار الأمنية والبيئية ، لكننا فكرنا في 8 استخدامًا رائعًا ينبغي عليك مراعاتها.

في مرحلة ما من حياة الحوسبة ، سوف ينتهي بك الأمر إلى استبدال جهاز قديم لصالح كمبيوتر جديد لامع. ولكن ماذا يجب أن تفعل مع جهاز الكمبيوتر القديم الخاص بك؟ ربما ستشعر بالذنب بشأن رميها. بعد كل شيء ، انها وظيفية تماما. عندما اشتريته لأول مرة ، كان بالقرب من أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا. إذا كان جهاز الكمبيوتر الجديد الخاص بك يحل محل واحد موجود بالفعل في ساقيه الأخير ، وبكل الوسائل ، أخذه إلى إعادة تدوير للسمعة الإلكترونية. ولكن من المدهش أن عددًا كبيرًا من المستخدمين يتخلصون من الأجهزة الجيدة تمامًا عندما يلتقطون نظامًا جديدًا لامعًا أو أنك تريد الاحتفاظ بها لقيمة عاطفية ... أو أنك ستضعها على الرف حتى تجد استخدامًا . يمكنك القيام بالكثير من الأشياء باستخدام جهاز كمبيوتر قديم إلى جانب إرساله إلى كومة الذاكرة المؤقتة لإعادة التدوير. دعونا نلقي نظرة على بعض الطرق التي قد تجعل هذا النظام القديم يعمل.

1- جعله خادم الحوسبة الثانوي

إذا كنت منشئ محتوى ، فإن وجود جهاز كمبيوتر آخر للمساعدة في مهام العرض الموزعة يمكن أن يؤدي إلى زيادة السرعة في تقديم العروض النهائية للمشروعات المعقدة وتوفير العديد من الوقت. يعالج كل تطبيق توزيعه بشكل مختلف قليلاً ، لذلك ستحتاج إلى استشارة الوثائق الخاصة بك. ولكن عادةً ، ستقوم بتثبيت تطبيق خفيف الوزن على نظام العرض الثانوي ، والذي سيستغرق البيانات والأوامر من النظام الأساسي ثم يعيد النتائج عند الانتهاء. يدير التطبيق الرئيسي على نظام الإنتاج الخاص بك ، أو تطبيق مدير منفصل ، العرض عبر العديد من الأنظمة المتصلة بالشبكة.

2- استخدامه كقرص صلب

إذا كنت تعرف كيفية تفكيك جهاز الكمبيوتر ، يمكنك استخدام الكمبيوتر القديم الخاص بك عن طريق إزالة محرك الأقراص الثابت . يعمل كمحرك خارجي عن طريق شراء حالة بسيطة لذلك. إذا كنت لا تعرف كيفية تفكيك جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فلا تقلق: يمكنك أن تفعل الشيء نفسه ولكن عن طريق تركه قيد التشغيل. باستخدام محركات أقراص الفلاش ، يمكنك القيام بالعجائب حتى يكون جهاز الكمبيوتر الخاص بك نظيفًا ومرتبًا دائمًا.

3- إعداده كجهاز كمبيوتر شخصى " غرفة المعيشه " 

لدينا جهاز كمبيوتر صغير في غرفة المعيشة والذى يستخدم غالباً لتصفح الويب السريع وللتحقق من البريد الإلكتروني وغيرها من الاستخدامات. في بعض الأحيان ،  يقوموا الأطفال بأداء الواجبات المنزلية على جهاز الكمبيوتر المشترك عندما يتعبون من التكدس في غرفهم. يمكن أن يعمل هذا بشكل جيد إذا كان لديك تخزين شبكي في مكان ما في المنزل ، بحيث يمكن للأشخاص الوصول إلى ملفاتهم سواء كانوا على نظام شخصي أو مشترك. 

إذا كان لديك هذا النوع من أجهزة الكمبيوتر المشتركة ، فقد يكون الميل الأول لإنشاء حسابات منفصلة لكل شخص. لقد وجدت هذا ليس ضروريا حقا. نظرًا لأنه مشترك ، لا يوجد أحد يحتفظ بمعلومات خاصة عنه.

 الجانب الآخر هو أنك ستحتاج إلى برنامج أمان. نظرًا لأن لديك العديد من المستخدمين على نظام واحد ، فسيتعين على شخص ما ، في وقت ما ، الوصول إلى موقع ويب قد يحاول تصفح مواقع ضارة أو تنزيل برامج ضارة  وغيرها.

4- استخدامه كمحرر نصوص

" أريد الكمبيوتر للكتابة والقراءه " ، ألم تسمع الجملة هذه كثيراً ، حسناً ، إذا كانت هذه هي الميزات التي تضعها في الاعتبار ، فربما يكون الكمبيوتر القديم الخاص بك أداة جيدة لهذا الغرض. مايكروسوفت وورد ، أي من البرامج والأدوات الأخرى البديله والمماثلة لها مثل ليبر أوفيس ، المفكرة أو أي برنامج النص والتى تأخذ وتستولى على  القليل من الموارد، بحيث يمكنك تعيين الكمبيوتر القديم إلى مجرد كتابة الملاحظات، قصص أو مقالات.

5- قم بتوصيله بالتفزيون

إذا كان الكمبيوتر الخاص بك هو كمبيوتر محمول ، تحقق من هذا الاحتمال: استخدمه للاتصال بالتلفزيون. إذا لم يكن لديك تلفاز جديد ، فمن المحتمل أنه ليس جهاز تلفزيون ذكي ، بينما تأتي معظم أجهزة الكمبيوتر من عام 2008 فصاعدًا بمنفذ HDMI.

بفضل هذا المنفذ ، يمكنك تحقيق أقصى استفادة من التلفزيون والكمبيوتر المحمول: يمكنك توصيل الكمبيوتر بالتليفزيون والسماح لـ HDMI magic بالقيام بالباقي. يمكنك مشاهدة Netflix أو HBO أو YouTube أو Amazon Prime أو أي خدمة أخرى تريد مشاهدته. بعد كل شيء ، سيكون لديك كل شيء على جهاز الكمبيوتر الخاص بك على الشاشة.

6- استخدامه كخادم لعبة مخصص

هل لديك لعبة مفضلة متعددة اللاعبين؟ إذا كان الأمر كذلك ، فتحقق مما إذا كانت هذه لعبة يمكنك من خلالها استضافة خادم على جهاز كمبيوتر محلي - قد تفكر في جعل نظامك القديم خادمًا مخصصًا للألعاب. معظم الألعاب متعددة اللاعبين القادرة على اللعب عبر الإنترنت غالباً ما تدعم الخوادم المخصصة.

إن الشيء العظيم في العديد من خوادم الألعاب المخصصة هذه هو مقدار قوة حصان النظام التي يحتاجونها بالفعل


6- قم بإنقاذه

إذا كان لديك جنون إفعل هذا بنفسك وقم ببناء أنظمتك الخاصة ، فقد تخفض تكاليف النظام الجديد الخاص بك عن طريق إنقاذ أجزاء من النظام القديم. الأجزاء المرشحة  للانقاذ تشمل هذه القضية (إذا لم يكن نظامًا مملوكًا ومسبقًا) ومحرك الأقراص الضوئية ومصدر الطاقة وأحيانًا وحدات الذاكرة.

واعتمادًا على مدى إعادة الاستخدام الفعلي لك ، فإن التمييز بين النظام الجديد والآخر الذي تمت ترقيته ببساطة هو تمييز ضبابي. إذا قمت باستبدال اللوحة الأم، وحدة المعالجة المركزية ، الذاكرة ، والقرص الصلب الأساسي ، ولكن الحفاظ على حالة ، وإمدادات الطاقة ، ومحرك الأقراص الضوئية وبطاقة الرسومات ، هو أن نظام جديد ، أو واحد تم ترقيته؟

هذا سيترك لك بعض الأجزاء القديمة. وهو ما يقودنا إلى النقطة التالية

7- قم ببيعه

في مكان ما على موقع ebay ، شخص يبحث عن جهاز كمبيوتر. قد لا يكونوا قادرين على شراء جهاز كمبيوتر شخصي جديد ، أو يبحثون عن جهاز كمبيوتر ثانٍ للعائلة. قد يكون الكمبيوتر القديم الخاص بك ، بالسعر المناسب ، هو ما يحتاجه. بافتراض أن كل شيء يسير بسلاسة ، يربح الجميع: تقوم بتفريغ الجهاز القديم الخاص بك ، والذي يجد منزلاً جيدًا مع مستخدم جديد يمكنه تقديره.

8- تبرع به

هذه نصيحتنا الأخيرة: التبرع بها . هناك الكثير من الأشخاص الذين يحتاجون إلى كمبيوتر شخصي للمدرسة أو للعمل ولا يستطيعون شراء جهاز كمبيوتر. لا تتمتع الكثير من العائلات في جميع أنحاء العالم بالقوة الشرائية ، لذلك يمكنك القيام بعمل جيد من خلال منحك مكانًا للجمعيات الخيرية. تأكد فقط من محو محركات الأقراص الثابتة أو إعادة تهيئة جهاز الكمبيوتر بالكامل قبل تسليمه.

كانت هذه بعض المقترحات حول ما يمكنك فعله بجهازك القديم ، وفى النهاية القرار يعود إليك ، فى تنفيذ أى من مقترحاتنا حول هذا الموضوع ، إن كان لك رأئ آخر حول هذا الموضوع أخبرنا به فى التعليقات.

مواضيع أخرى قد تهمك:



وإلى هنا أكون قد انتهيت معكم اليوم بهذا الموضوع فأرجو من المولى عز وجل أن يكون قد وفقنى فى كتابة هذا الموضوع  وأن تكونوا قد استفدتم منه وكالعاده فى حالة وجود أى استفسار عن أى جزء ليس مفهوما فيمكنك كتابة تعليقا لى أو راسلنى من خلال صفحة اتصل بنا 

 و فضلا وليس أمرا برجاء اللإشتراك فى قناتى على اليوتيوب وذلك من خلال ذر اللإشتراك الموجود فى جانب هذه الصفحه وأتمنى أن يكون الموضوع قد نال إعجابكم 


" زائرنا الكريم "

إذا استفد لا تبخل عليا بالإشتراك فى قناتى على اليوتيوب 

اضغط على أيقونة اليوتيوب لكى تدخل إلى قناتى وقم بالإشتراك مع تفعيل الجرس 

الاسمبريد إلكترونيرسالة