U3F1ZWV6ZTM2Mjk3NjM4MTQ1X0FjdGl2YXRpb240MTEyMDIxNjAzODI=
recent
أخبار ساخنة

طريقة إنشاء حساب ادسنس Google AdSense وربطه بمدونة بلوجر للمبتدئين - الدرس الثانى من الدورة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

طريقة إنشاء حساب ادسنس Google AdSense وربطه بمدونة بلوجر للمبتدئين - الدرس الثانى من الدورة

الحمد لله الذي زين قلوب أوليائه بأنوار الوفاق، وسقى أسرار أحبائه شرابًا لذيذ المذاق، وألزم قلوب الخائفين الوجَل والإشفاق، فلا يعلم الإنسان في أي الدواوين كتب ولا في أيِّ الفريقين يساق، فإن سامح فبفضله، وإن عاقب فبعدلِه، ولا اعتراض على الملك الخلاق.

فبسم الله والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين  سيدنا وحبيبنا وشفيعنا محمدًا عبد الله ورسوله، وصفيه من خلقه وحبيبه، خاتم أنبيائه، وسيد أصفيائه، المخصوص بالمقام المحمود، في اليوم المشهود أما بعد: 

أهلاً ومرحباً بكم زوار موقع الابداع التقنى ، درسنا اليوم هو الدرس الثانى ، والتى قد اخبرتكم بها ووعدتكم بأنك بعد هذه الدورة ستكون مؤهلاً للربح من ادسنس فى أسرع وقت ممكن سؤاء من خلال ربط قناتك على اليوتيوب بأدسنس أو ربط مدونة بلوجر بأدسنس ، وبالفعل قد شرحت الدرس الأول من الدورة وهو انشاء حساب ادسنس وربطة بقناة اليوتيوب ، ويمكنك الإطلاع على الموضوع من خلال الرابط التالى :

طريقة انشاء حساب ادسنس Google AdSense وربطة بقناة اليوتيوب بعد التحديثات الجديده - الدرس الأول من الدوره

أما بخصوص شرح اليوم ، فسأشرح لكم اليوم الطريقة الصحيحة لإنشاء حساب جوجل أدسنس تفصيلياً من خلال ربطه بمدونة بلوجر وسأقدم لكم الشرح بالصور وشرح بالفديو فى النهاسه ، ولكن قبل أن أبدء فى شرح طريقة إنشاء لا بد لك من معرفة من هو جوجل أدسنس وما هى الشروط الواجب توافرها لإنشاء الحساب .

أولاً : من هو جوجل أدسنس وكيفية عمله ؟

جوجل أدسنس (بالإنجليزية: Google AdSense) هو برنامج إعلاني تابع لشركة جوجل يسمح لأصحاب مواقع الويب بوضع إعلانات ادسنس علي مواقعهم عن طريقه، والإعلانات تختلف شكلا، إما تكون إعلانات مكتوبة Text Advertisements أو إعلانات مصورة Image Advertisements أو إعلانات فيديو Video Advertisement وهذه الإعلانات تخدم معلنين قد تعاقدوا مع جوجل مسبقا, بحيث يعرض جوجل إعلاناتهم بمقابل مادي يقتسمه جوجل مع أصحاب المواقع التي تظهر فيها الإعلانات. يتم الدفع للإعلانات إما باحتساب عدد الضغطات التي قام بها الزوار Per-Click أو باحتساب عدد المرات التي ظهر فيها الإعلان على الموقع المعلن Per-impression.

وبالنسبة لطريقة عمل أدسنس فإن :
 تقوم الشركات بالتعاقد مع جوجل لعرض إعلاناتها عن طريق موقعه .
 يقوم جوجل بالبحث في المواقع المشتركة معه عن مواضيع ملائمة لمجالات الشركات المعلنة .
يقوم جوجل بإظهار إعلانات الشركات في المواقع الملائمة .

ثانياً :  الأمور اللازمة توافرها لإنشاء حساب فى Adsense :

- يجب أن يكون عمرك فوق 18 سنه ، أى أنك تمتك بطاقة هويه ولذلك لكى تستطيع فيما بعد إستلام أرباح أدسنس .

يجب أن يكون لديك إيميل جوجل “جيميل – Gmail” لتقم بإنشاء حساب أدسنس عليه، وأيضاً يجب أن يكون لم يسبق التسجيل به من قبل ، وإذا لم تكن تمتلك حساباً فيمكنك إنشاؤه من هنا : إضغط هنا لإنشاء حساب جيميل

فبعد الضغط على هذا الرابط ستنتقل مباشرة إلى الصفحة الخاصة بإنشاء حساب جيميل ، قم بملئ الخانات كما هو مطلوب لإنشاء الحساب كما موجود بالصورة التالية :

صفحة انشاء حساب الجيميل

المحتوى الخاص بك الذي أنشأته من البداية: قد يتمثل هذا في موقعك أو مدونتك أو أي محتوى أصلي آخر، طالما أنك المالك وأنك تلتزم بما ورد في سياسات برنامج AdSense.

ثالثاً : طريقة إنشاء حساب جوجل أدسنس :

 توجه إلى صفحة التسجيل فى جوجل أدسنس وذلك من خلال الرابط التالى : اضغط هنا للتسجيل فى أدسنس

فبعد الضغط على هذا الرابط ستنتقل مباشرة إلى الصفحة الخاصة بإنشاء حساب أدسنس ، قم بالضغط على التسجيل الآن كما فى الصورة التالية :

طريقة إنشاء حساب ادسنس Google AdSense وربطه بمدونة بلوجر للمبتدئين - الدرس الثانى من الدورة

بعد ذلك ستبدء فى عملية التسجيل وملئ بياناتك كما فى الصورة التاليه والتى فيها :


طريقة إنشاء حساب ادسنس Google AdSense وربطه بمدونة بلوجر للمبتدئين - الدرس الثانى من الدورة

1- قم بإدخال رابط موقعك 
2- قم بإختيار أحد الخيارين ويفضل أن تختار الخيار الأول 
3- قم بإختيار البلد الخاصة بك 
4- قم بالضغط على الصندوق التالى وهو الموافقه على أنك المسؤال عن هذا الحساب
5- وأخيراً اضغط على إنشاء حساب 




ثم بعد ذلك ستنقل إلى صفحة غايه فى الاهميه ، ويجب ملئ ما بها من بيانات بشكل صحيح حتى تتمكن من إستلام البن كود وأيضاً أرباحك بشكل سليم .



فكما ستلاحظ فى الصورة التاليه أن :


طريقة إنشاء حساب ادسنس Google AdSense وربطه بمدونة بلوجر للمبتدئين

1- " نوع الحساب " اختاره فردى .

2- " الإسم " أكتب إسمك صحيحاً وبالغة العربيه وهذا عن تجربة شخصيه واكتبه مثلما  موجود فى بطاقتك الشخصية ، مثل ( احمد محمد احمد ) .

3- " سطر العنوان 1 " أكتب عنوانك الصحيح تفصيلياً وبالغة العربيه كما موجود فى البطاقة حتى يتم إرسال إليك كود التفعيل بالبريد بمعنى آخر إسم الشارع الخاص واسم المنطقة بك مثل ( اتريب - شارع صلاح الدين ) ، فكلمة اتريب هى اسم المنطقة وصلاح الدين هو اسم الشارع ومفصول بينهم بالعلامة - 

4- " سطر العنوان 2 " اكتب فيه رقم تليفونك ، قد تستغرب ولكنه كما قلت مجرب منى وهذا يفيدك عندما يصل البن كود إلى البريد فيقومون بالاتصال بك ويخبروك بوصول البن كود  مثل ( رقم هاتفك )

5-7-8-9 " المدينة - المقاطعة - الرمز البريدى - رقم الهاتف " كلها بياناتك الشخصيه قم بملئها بالشكل الصحيح وبالغة العربيه ، مع العلم أن المدينه مثل (دمنهور) ، والمقاطعة يقصد بيها المحافظة مثل (البحيره) ، والرمز البريدى مثل 34001 ولمن لا يعرفه قم بالبحث فى جوجل عن الرمز البريدى لمدينتك وسيظهر لك فى نتائج البحث وبالنسبة لرقم الهاتف فيجب أيضاً أن يكون صحيح ورقم نشط لأن أدسنس سيتحقق من صحته بعد تلك الخطوه .

10- وفى النهاية اضغط على ارسال .




ثم بعد ذلك قم بإثبات صحة الوصول إلى رقم هاتفك من قبل أدسنس وذلك بإدخال الرقم ثم اختر أى من وسيلتين التحقق ، فمثلاً اختر رسالة نصية وبعد ذلك قم بإدخال رمز التحقق .


طريقة إنشاء حساب ادسنس Google AdSense وربطه بمدونة بلوجر للمبتدئين


وفى النهاية ستظهرك رسالة تخبرك بأن " جار حالياً العمل على إكمال إعداداتك " وعادة ما يستغرق ذلك بضع ساعات وبعد الإنتهاء من إكمال إعداداتك سيقومون بإرسال رسالة لك إلى البريد المسجل به وسيخبروك بأن حسابك قد انها ويمكنك الدخول إليه ، ومبروك عليك إنشاء الحساب .

والآن إلى الشرح بالفديو ففرجة ممتعة للجميع:




كان هذا درس اليوم وهو الدرس الثانى من دورة ادسنس ، حيث فى الدرس الأول قد انشأنا حساب ادسنس وربطناه بقناة اليوتيوب واليوم ، ربطنا مدونة بلوجر بحساب ادسنس ، وإن شاء الله سأستمر معكم فى الدورة حتى أجعلك مؤهلاً للربح من ادسنس ، وأتمنى أن يكون شرحى قد أعجبكم ، فهذا الشرح وهذه الدورة مقدمة من موقع وقناة الابداع التقنى ، كان معكم أخوكم البشمهندس احمد السيد .

وإلى هنا أكون قد انتهيت معكم اليوم بهذا الموضوع فأرجو من المولى عز وجل أن يكون قد وفقنى فى كتابة هذا الموضوع  وأن تكونوا قد استفدتم منه وكالعاده فى حالة وجود أى استفسار عن أى جزء ليس مفهوما فيمكنك كتابة تعليقا لى أو راسلنى من خلال صفحة اتصل بنا. 

 و فضلا وليس أمرا برجاء اللإشتراك فى قناتى على اليوتيوب وذلك من خلال ذر اللإشتراك الموجود فى جانب هذه الصفحه وأتمنى أن يكون الموضوع قد نال إعجابكم. 


" زائرنا الكريم "
إذا استفد لا تبخل عليا بالإشتراك فى قناتى على اليوتيوب 

اضغط على أيقونة اليوتيوب لكى تدخل إلى قناتى وقم بالإشتراك مع تفعيل الجرس 
الاسمبريد إلكترونيرسالة