U3F1ZWV6ZTM2Mjk3NjM4MTQ1X0FjdGl2YXRpb240MTEyMDIxNjAzODI=
recent
أخبار ساخنة

أداة Facebook Container لمنع الفيسبوك من التجسس عليك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أداة Facebook Container لمنع الفيسبوك من التجسس عليك

الحمد لله الذي زين قلوب أوليائه بأنوار الوفاق، وسقى أسرار أحبائه شرابًا لذيذ المذاق، وألزم قلوب الخائفين الوجَل والإشفاق، فلا يعلم الإنسان في أي الدواوين كتب ولا في أيِّ الفريقين يساق، فإن سامح فبفضله، وإن عاقب فبعدلِه، ولا اعتراض على الملك الخلاق.

فبسم الله والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين  سيدنا وحبيبنا وشفيعنا محمدًا عبد الله ورسوله، وصفيه من خلقه وحبيبه، خاتم أنبيائه، وسيد أصفيائه، المخصوص بالمقام المحمود، في اليوم المشهود أما بعد: 

أهلاً ومرحباً بكم زوار موقع الابداع التقنى ، إذا كان فكر Facebook في تتبع مكالماتك الهاتفية يزحف ، فكر في حقيقة أن الشبكة الاجتماعية تتابعك أيضًا عبر الويب ، مع ملاحظة مواقع الويب التي تزورها وعدد المرات والوقت. إنها إحدى الطرق التي يستخدمها فيسبوك للتعبير عن اهتماماتك وإقناصك السياسي حتى إذا لم تعرب أبداً عن رأي سياسي على فيسبوك . كما هو الحال مع كل شيء آخر ، يبيع Facebook تلك المعلومات عنك لأغراض دعائية.

الآن ، يوفر متصفح Firefox ، الذي تقدمه مؤسسة Mozilla غير الربحية ، وسيلة لوقف تتبع Facebook في شكل إضافة تُدعى Facebook Container . يؤدي تثبيت هذه الإضافة إلى زيادة صعوبة خوارزميات Facebook لتتبع ما تفعله عبر الإنترنت ولن تستطيع جمع البيانات على الصفحات التي تزورها وتوجيهك إلى الإعلانات المخصصة.

فيس بوك "يتبع" لك عند مغادرة الشبكة الاجتماعية لمعرفة أي نوع من المنتجات والخدمات التي تريدها. بهذه الطريقة ، فإنه يعرض لك الإعلانات التي من المرجح أن تنقر عليها.

"الصفحات التي تزورها على شبكة الإنترنت يمكن أن تقول الكثير عنك" ، يحذر موزيلا ، الشركة وراء فايرفوكس. "يمكنهم الاستدلال على المكان الذي تعيش فيه ، والهوايات التي لديك ، والإقناع السياسي الخاص بك. هناك قيمة هائلة في ربط هذه البيانات بملفك الشخصي الاجتماعي ، كما أن لدى Facebook شبكة من المتتبعين على مواقع الويب المختلفة. يتتبعك هذا الرمز بخفاء ، وغالبًا ما يكون من المستحيل تحديد وقت مشاركة هذه البيانات. "

أداة Facebook Container لمنع الفيسبوك من التجسس عليك

إليك طريقة عملها: عند تثبيت التطبيق ، سيؤدي إلى تسجيل خروجك تلقائيًا من Facebook. عند تسجيل الدخول مرة أخرى ، سيتم تشغيل Facebook داخل حاوية رقمية تعزلها عن بقية نشاطك على الإنترنت. قد يكون هناك جانب سلبي من حيث الملاءمة: إذا كانت هناك مواقع تقوم بتسجيل الدخول إليها باستخدام بيانات اعتمادك على Facebook ، فستحتاج إلى تغيير طريقة تسجيل الدخول. وإذا كنت معتادًا على النقر على أزرار "أعجبني" في Facebook أو "مشاركة" على مواقع ويب أخرى (مثل هذه الصفحة) ، فسيتعين عليك في الواقع نسخ الرابط ولصقه في Facebook بدلاً منه. ولكن سيتم منع Facebook بشكل فعال من رؤية ما تفعله عندما لا تفعل ذلك على Facebook.

وضحت موزيلا بالفعل أن هذا التمديد لن يمنع فضيحة أخرى مثل كامبريدج أناليتيكا. ومع ذلك ، فهي أداة مفيدة لأولئك الذين لا يقومون بحذف حسابهم على Facebook لأنهم يستخدمونه على أساس يومي ، ولكنهم يخشون التجسس عليه.

 تهدف Mozilla مع هذا الامتداد إلى الترويج لنفسها والحصول على المزيد من المستخدمين على Firefox. قبل الإفراج عن الحاوية ، أعلنت موزيلا أنها ستقوم بسحب إعلانات من الفيسبوك وإرسال العديد من رسائل البريد الإلكتروني إلى العملاء الذين ينتقدون فيس بوك.

لذا ، إذا كان التفكير في Facebook أو أي شخص آخر يتتبع نشاطك على الويب يجعلك تشعر بالقلق ، وربما ينبغي عليك التفكير في تنزيل وتجربة إضافة Facebook Container. كما يلاحظ نغوين ، فإنه من المستحيل بالنسبة لمعظمنا أن يعرف ما هي البيانات التي يتم جمعها ومتى ، أو ما هي الآثار المترتبة على شركات مثل الفيسبوك وجود تلك البيانات. حتى نفعل ذلك ، من الأفضل الحفاظ على تلك البيانات لأنفسنا.

*** رابط الإضافة من هنا ***


مواضيع أخرى قد تهمك:
  1.  شرح كامل لطريقة تحميل وتفعيل اهم مميزات وخصائص اضافة 2018 toolkit/تقدر تعين نفسك ادمن فى الجروبات ومميزات أخرى رائعه!!.
  2. 3 أشياء يجب عليك عدم مشاركتها أبداً على facebook.
  3. طريقة الحصول على جميع الإشعارات على الفيسبوك لأى منشور وبدون التعليق عليه.
  4. غير فى التصميم العام لموقع فيسبوك من خلال هذه الاضافه.
  5. طريقة رفع صور 360 درجة على فيسبوك بواسطة هاتفك.
  6. موقع أون لاين لتحميل مقاطع الفديو من اليوتيوب والفيس بوك والإنستغرام ويدعم صيغة mp3. 
  7. تحميل برنامج فيس بوك ماسنجر 2018 Facebook Messenger للكمبيوتر مجانا .
  8. طريقة تفعيل ميزة Picture Profile Guard لحماية صورتك الشخصيه فى الفيسبوك
  9. مايكروسوفت تهدف لجعل جوجل كروم أكثر أماناً من خلال إضافة Windows Defender

وإلى هنا أكون قد انتهيت معكم من خلال هذا الموضوع وكما تعلم هذه الميزه لن تأخذ من وقتك أكثر من دقيقة واحدة لتفعيلها فلا تتكاسل فى تفعيلها ففائدتها كبيره وما يحدث هذه الأيام يدعوا إلى القلق فلعلها تكون حماية إضافية لك.

 فأرجو من المولى عز وجل أن يكون قد وفقنى فى كتابة هذا الموضوع  وأن تكونوا قد استفدتم منه وكالعاده فى حالة وجود أى استفسار عن أى جزء ليس مفهوما فيمكنك كتابة تعليقا لى أو راسلنى من خلال صفحة اتصل بنا. 


زائرنا الكريم



إذا استفد لا تبخل عليا بالإشتراك فى قناتى على اليوتيوب ولكى تتوصل بكل جديد



(( وجزاكم الله عنا كل خير )) 

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة