U3F1ZWV6ZTM2Mjk3NjM4MTQ1X0FjdGl2YXRpb240MTEyMDIxNjAzODI=
recent
أخبار ساخنة

طريقة تفعيل ميزة Picture Profile Guard لحماية صورتك الشخصيه فى الفيسبوك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طريقة تفعيل ميزة Picture Profile Guard لحماية صورتك الشخصيه فى الفيسبوك

الحمد لله الذي زين قلوب أوليائه بأنوار الوفاق، وسقى أسرار أحبائه شرابًا لذيذ المذاق، وألزم قلوب الخائفين الوجَل والإشفاق، فلا يعلم الإنسان في أي الدواوين كتب ولا في أيِّ الفريقين يساق، فإن سامح فبفضله، وإن عاقب فبعدلِه، ولا اعتراض على الملك الخلاق.

فبسم الله والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين  سيدنا وحبيبنا وشفيعنا محمدًا عبد الله ورسوله، وصفيه من خلقه وحبيبه، خاتم أنبيائه، وسيد أصفيائه، المخصوص بالمقام المحمود، في اليوم المشهود أما بعد: 


أهلاً ومرحباً بكم زوار موقع الابداع التقنى ، أعلن "فيسبوك" أنه يقوم بتجريب أدوات جديدة في الهند " وبالفعل أصبحت متاحة فى كثير من البلدان والوطن العربى منذ فترة والشرق الأوسط " ،  يمكن أن تمنع إساءة استخدام صور الملف الشخصي . قال العملاق الاجتماعي أن الميزة قد تم طرحها بعد تلقي التعليقات من المستخدمين في الهند. توفر الميزة الجديدة مزيدًا من التحكم للمستخدمين عن طريق تحديد الأشخاص الذين يمكنهم تنزيل صور ملفاتهم الشخصية ومشاركتها.

 أعلن Aarati Soman ، مدير منتجات Facebook ، أداة Photo Guard الجديدة ، المعروفة أيضًا باسم Picture Profile Guard. بالإضافة إلى ذلك ، كشفت عن أن Facebook تقدم أيضًا تصاميم لتصميم الصور التي أظهرتها أبحاث الشركة في ردع إساءة الاستخدام.

 وبالفعل تم تنفيذها فى كثير من الدول وأصبحت متاحة فى الدول العربية والشرق الأوسط منذ فترة ، ولكن ما يزال كثير من المستخدمين يجهلون أهمية تلك الميزة وهل هى مهمة ومفيدة ونستحق أن نقوم بتفعيلها ؟ 

سأذكر لكم طريقة تفعيل هذه الميزة ولكن دعنى أولاً أذكر لك أهمية تفعيلها وما تقوم به هذه الميزة عند تطبيقها ثم سأذكر لك طريقة التطبيق ، فبمجرد إضافة حرس اختياري لصورة الملف الشخصي أو كما يعرف بى Picture Profile Guard . وبمجرد تطبيقه ، لن يتم بعد ذلك تنزيل صورة الملف الشخصي أو مشاركتها أو إرسالها في رسالة على Facebook. بالإضافة إلى ذلك ، لن يتمكن الأشخاص غير الأصدقاء على Facebook من وضع علامة على أي شخص ، بما في ذلك أنفسهم ، في صورة ملفك الشخصي. بل أيضاً سيمنع الآخرين من التقاط لقطة شاشة لصورة ملفك الشخصي على Facebook حيثما أمكن.


 من خلال Photo Guard الجديد ، سيشاهد المستخدمون الذين يختارون الأداة الجديدة حدًا أزرقًا ويحميون صورهم الشخصية كإشارة مرئية للحماية. إذا كنت متحمسًا لميزة حماية الصور الجديدة من Facebook ، فاتبع الخطوات التالية لتأمين صورة ملفك الشخصي. لاحظ أنه لن يتمكن الجميع من رؤية هذه الميزة على الفور ، حيث لا يزال يتم طرحها ببطء في البلد.

 الطريقة الأولى :

إذا كانت متاحة لك هذه الميزة فسوف تلاحظ في التايم لاين او الصقحة الرئيسية لك بوجود تنبيه من إدارة فيسبوك ان هناك ميزة جديدة يمكنك تفعيلها الان ، أو قم أنت بتحديث موجز الأخبار الخاص بك ، وقد ترى رسالة (في الصورة أدناه) ، تطالبك بالمساعدة في حماية صورة ملف التعريف الخاص بك

1- انقر على Turn On Profile Picture Guard
2-  ستشاهد بعد ذلك شاشة توضح فوائد حماية صورة الملف الشخصي
3- انقر فوق التالي
4- سترى بعد ذلك صورة ملفك الشخصي الحالية ، مكتملة برمز الدرع ، مع خيار الحفظ

طريقة تفعيل ميزة Picture Profile Guard لحماية صورتك الشخصيه فى الفيسبوك

الطريقة الثانيه :

1- افتح ملفك الشخصي على Facebook.
2- اضغط على صورة ملفك الشخصي
3-  سترى بعد ذلك الخيار (في الصورة أدناه) لتشغيل حماية صورة الملف الشخصي " Turn On profile picture Guard "
4- في حالة تحديده ، ستحصل على خيار حفظ ، ثم يمكنك مشاهدة صورة ملفك الشخصي برمز الدرع 

طريقة تفعيل ميزة Picture Profile Guard لحماية صورتك الشخصيه فى الفيسبوك

والآن إلى طريقة الشرح بالفديو كالعاده:



مواضيع أخرى قد تهمك:







وإلى هنا أكون قد انتهيت معكم من خلال هذا الموضوع وكما تعلم هذه الميزه لن تأخذ من وقتك أكثر من دقيقة واحدة لتفعيلها فلا تتكاسل فى تفعيلها ففائدتها كبيره وما يحدث هذه الأيام يدعوا إلى القلق فلعلها تكون حماية إضافية لك.

 فأرجو من المولى عز وجل أن يكون قد وفقنى فى كتابة هذا الموضوع  وأن تكونوا قد استفدتم منه وكالعاده فى حالة وجود أى استفسار عن أى جزء ليس مفهوما فيمكنك كتابة تعليقا لى أو راسلنى من خلال صفحة اتصل بنا. 

 و فضلا وليس أمرا برجاء اللإشتراك فى قناتى على اليوتيوب وذلك من خلال ذر اللإشتراك الموجود فى جانب هذه الصفحه وأتمنى أن يكون الموضوع قد نال إعجابكم 


" زائرنا الكريم "

إذا استفد لا تبخل عليا بالإشتراك فى قناتى على اليوتيوب 

اضغط على أيقونة اليوتيوب لكى تدخل إلى قناتى وقم بالإشتراك مع تفعيل الجرس 

ولا تنسى أن تشترك فى النشرة البريدية الموجودة بجانب هذه الصفحة لتتوصل بكل جديد

الاسمبريد إلكترونيرسالة