U3F1ZWV6ZTM2Mjk3NjM4MTQ1X0FjdGl2YXRpb240MTEyMDIxNjAzODI=
recent
أخبار ساخنة

كيفية اكتشاف التطبيقات المزيفة في متجر Google Play حتى لا تصيب هاتفك بالأضرار

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيفية اكتشاف التطبيقات المزيفة في متجر Google Play حتى لا تصيب هاتفك بالأضرار

الحمد لله الذي زين قلوب أوليائه بأنوار الوفاق، وسقى أسرار أحبائه شرابًا لذيذ المذاق، وألزم قلوب الخائفين الوجَل والإشفاق، فلا يعلم الإنسان في أي الدواوين كتب ولا في أيِّ الفريقين يساق، فإن سامح فبفضله، وإن عاقب فبعدلِه، ولا اعتراض على الملك الخلاق.

فبسم الله والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين  سيدنا وحبيبنا وشفيعنا محمدًا عبد الله ورسوله، وصفيه من خلقه وحبيبه، خاتم أنبيائه، وسيد أصفيائه، المخصوص بالمقام المحمود، في اليوم المشهود أما بعد: 

أهلاً ومرحباً بكم زوار موقع الابداع التقنى ، دعونا نلقي نظرة على الطريقة التي يمكنك من خلالها التعرف على تطبيقات Fake في متجر Google Play ، حيث يوجد الكثير من التطبيقات في متجر Play وهي ليست من المطورين المعتمدين ويتم تصنيعها فقط لسرقة بيانات المستخدم. لذا ألقِ نظرة على الدليل الكامل الموضح أدناه للمضي قدمًا.

تواجه Google معركة شاقة ، في محاولة لإبقاء التطبيقات المزيفة في النهاية في متجرها الافتراضي. ولكن حتى أفضل الخوارزميات يمكن أن تفشل ، ودليل جيد على ذلك هو ما حدث مؤخرًا مع نسخة مزيفة من WhatsApp التي قام الآلاف بتنزيلها في غضون بضعة أيام. ، ونحن هنا نهتم بصحة هاتفك الخلوي ، لذا سنوضح لك كيفية اكتشاف التطبيقات المزيفة في متجر Google Play في ثلاث خطوات فقط. ولكن قبل البدء ، هناك تفسير:

لماذا تم انشاء تلك التطبيقات المزيفة؟
فكما ذكرت فى الأعلى ، فإنه يتم إنشاء تطبيقات وهمية بهدف وحيد هو إصابة هاتفك الذكي. هناك استثناءات بالطبع ، لكنها تُسمى "استثناءات" لسبب ما: القاعدة العامة هي أن هذه التطبيقات تحتوي على شفرة خبيثة يتم إدخالها في جهازك. إنهم يستخرجون البيانات الشخصية ، والإعلانات تظهر بدون إذن ، وما إلى ذلك. إذا قمت بتنزيل واحد ، فستكون هذه فوضى تامة.

والآن دعونا نتعرف على كيفية معرفة تلك التطبيقات المزيفة Fake Apps:

1- اسم التطبيق:

واحدة من أكثر الأشياء شيوعًا التي ستجدها في التطبيق المزيف هو أن اسمها سيكون مشابهًا للتطبيقات الرسمية وشيء متعلق بذلك. لذلك يمكنك الحكم على التطبيق من هذا أيضا ، لا يمكن أن يمتلك تطبيقان الاسم نفسه. بطريقة ما ، يجب أن يكون تطبيق المقلد مختلفًا عن الأصل. تحقق من اسم كل تطبيق بعناية ، حيث ستجد في مكان ما التفاصيل: حرف إضافي (أو مفقود) ، شعار بلون آخر ، خطأ إملائي يغير كل شيء ، إلخ. وبالمثل ، فإن اسم الشركة هو علامة أخرى مهمة. إذا نظرت بعناية إلى المطور ، فستجد هذه التفاصيل الثانية للتحقق منها. عادةً ما تكون لدى الشركات الرسمية ملفات شخصية جيدة الاستجابة وتستجيب للطلبات.

كيفية اكتشاف التطبيقات المزيفة في متجر Google Play حتى لا تصيب هاتفك بالأضرار


2-  التعليقات:

الخطوة الثانية للكشف عن تطبيق مزيف هي قسم التعليقات . نعم ، نحن نعرف ما ستقوله: لا يعرف متجر Google Play تمامًا أن لديه مجتمعًا يتميز بالإيجابية والتفاؤل ، ولكن عندما يكون التطبيق مزيفًا ، ستشكرنا. التعليقات والتقييمات هي علامات أساسية . إذا كنت ترى تقييمات وتعليقات منخفضة جدًا تؤكد على أن "هذا التطبيق مزيف" ، فإننا نوصيك بالاهتمام ...

3- تقيمات المستخدم:

مثل أننا قد لا بد من تثبيت المستخدمين لهذا التطبيق ثم بعد استخدام التطبيق ، فهم يعرفون أن التطبيق مزيف حتى ينشرون التقييمات والمراجعات ، تحتاج فقط إلى التحقق من ذلك لأنه سيشير بوضوح إلى كيفية التطبيق. يرجى مراجعة 4-5 آراء لتحليل الأشياء.

4- اسم مطور البرنامج:

نادرًا ما يفحص بعض المستخدمين اسم مطور البرامج ولكن من المهم جدًا كما هو الحال في تطبيقات Fake أى المزيفة سترى بعض الأسماء غير الشائعة في حين سترى في التطبيقات الرسمية اسم مطوّري البرامج المعروفين. يمكنك ببساطة أن تسجل Google اسم المطور أيضًا للتحقق من أن التطبيق أصلي أو لا.


وتحت مسمى Google Play Protect:

أطلقت Google أخيراً مضاد الفيروسات الخاص بها لنظام Android تحت اسم Google Play Protect . إنها طريقة جيدة لمعرفة ما إذا كان التطبيق مزيفًا. المشكلة هي أنه إذا قمت بتشغيل مكافحة الفيروسات على التطبيق ... فربما يكون قد فات الأوان. إذا كنت محظوظًا بالنسبة إليك ، فهناك خطوة سابقة يتعذر فيها تنزيل التطبيق الذي لست متأكدًا منه.

قبل بضعة أشهر ، بدأت Google Play Protect بالاندماج في النظام الأساسي لمتجر Google Play ، أي المتجر. نقول هذا لأن التطبيقات الأكثر شعبية تظهر الآن مع لافتة تقول: "تم التحقق بواسطة حماية اللعب". إذا حصلت على هذا الشعار والرسالة ، فمن المؤكد أنك ستتمكن من الوصول إلى التطبيق الصحيح. بالطبع ، يستمر المتسللون في الالتفاف حول هذه الحماية وتستمر Google في تغيير الخوارزميات. لا تنس ، لا يزال بإمكانك تفشل.

مواضيع أخرى قد تهمك:
  1. تنزيل حماية  مضاد  الفيروسات مجانا اخر اصدار مع التفعيل بمفتاح الترخيص / افاست  2018
  2. skygofree هى برمجية التجسس الجديده والذي يسرق رسائل ال واتساب الخاصة بك ويسجل لك سرا ويدمر هاتفك
  3. مايكروسوفت تهدف لجعل جوجل كروم أكثر أماناً من خلال إضافة Windows Defender
  4. أداة Facebook Container لمنع الفيسبوك من التجسس عليك 
  5. طريقة تفعيل ميزة Picture Profile Guard لحماية صورتك الشخصيه فى الفيسبوك
  6. مفاتيح الأمان لحماية الهاتف وتجنب المشاكل الأمنيه كالإختراق والتجسس والبرمجيات الخبيثه التى تصيب الهاتف
  7. الطرق الآمنه والسهله لتذكر كلمات السر واختبارها بهذا الموقع 
  8. هل كلمة المرور آمنة كما تظن؟ تحقق من ذلك مع هذه الأداة


وبتلك الخطوات البسيطة قد تكون قد علمت أكثر من طريقة من خلالها تستطيع أن تكتشف التطبيقات المزيفة الموجودة ي متجر Google Play ، حتى لا تقع فى هذا الفخ وتندم بعدها ندماً شديداً ، وان شاء الله فى موضوع قادم بعنوان تحميل متجر جوجل بلاي، وفى النهايه أتمنى أن يكون الموضوع قد نال إعجابكم وأن تكونوا استفدتم منه ، وكالعاده فى حالة وجود أى إستفسار أو جزء غير مفهوم فيمكنك كتابة تعليق لى وسأرد عليك بأسرع وقت ممكن وأعلم أننى أكون سعيد عندما تترك لى تعليق أسفل الموضوع ، وفضلاً وليس أمراً برجاء الإشتراك فى قناتى على اليوتيوب وذلك من خلال الزر الموجود بجانب تلك الصفحة ولكم جزيل الشكر 

زائرنا الكريم



إذا استفد لا تبخل عليا بالإشتراك فى قناتى على اليوتيوب ولكى تتوصل بكل جديد ولا تنسى الاشتراك فى النشرة البريدية لتتوصل بجديد مواضيعنا على هذا الموقع.



(( وجزاكم الله عنا كل خير )) 

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة