U3F1ZWV6ZTM2Mjk3NjM4MTQ1X0FjdGl2YXRpb240MTEyMDIxNjAzODI=
recent
أخبار ساخنة

أفضل برنامج لمسح القرص الصلب بشكل آمن مع محو بياناتك الشخصيه قبل بيع جهازك أو التبرع به - DBAN

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أفضل برنامج لمسح القرص الصلب بشكل آمن مع محو بياناتك الشخصيه قبل بيع جهازك أو التبرع به - DBAN

الحمد لله الذي زين قلوب أوليائه بأنوار الوفاق، وسقى أسرار أحبائه شرابًا لذيذ المذاق، وألزم قلوب الخائفين الوجَل والإشفاق، فلا يعلم الإنسان في أي الدواوين كتب ولا في أيِّ الفريقين يساق، فإن سامح فبفضله، وإن عاقب فبعدلِه، ولا اعتراض على الملك الخلاق.

فبسم الله والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين  سيدنا وحبيبنا وشفيعنا محمدًا عبد الله ورسوله، وصفيه من خلقه وحبيبه، خاتم أنبيائه، وسيد أصفيائه، المخصوص بالمقام المحمود، في اليوم المشهود أما بعد: 

محرك الأقراص الثابت الخاص بك هو كنز دفين من المعلومات الشخصية. أنت لا تريد أن تدخل في الأيدي الخطأ إذا تخلصت من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. وقد أجريت دراسة مثيرة للاهتمام ، حيث تم شراء المئات من أجهزة الكمبيوتر المستعملة وتطويقها للحصول على بيانات شخصية. وجدوا الكثير. بعض محركات الأقراص لديها حتى بيانات كافية لسرقة هوية المالك السابق. لذا من أجل الحفاظ على خصوصيتك وأمانك ، يجب عليك تمامًا "تطهير" بياناتك ، ومحو كل أثر لك من ذاكرة الشيء السيئ. وهذا يعني المسح الكامل لمحرك الأقراص الصلبة ، وضمان أن يتمكن جهاز الكمبيوتر من بدء حياة سعيدة مع المالك الجديد والذى سيساعدك على ذلك هو برنامج اليوم ، برنامج DBAN  " حزمة برامج مجانية لمسح محركات الأقراص الصلبة تلقائيًا "

هي حزمة برامج تقوم تلقائيًا بمسح أي معلومات موجودة داخل محرك الأقراص الثابتة. ويمكن استخدام هذه المعلومات الشخصية عندما تم اختراق أو عندما يحتاج كل البيانات إلى أن تمحى قبل يباع جهاز كمبيوتر يستخدم لطرف ثالث. على عكس التقنيات الأخرى ، تضمن هذه الحزمة فعليًا أنه لا يمكن استرداد هذه المعلومات أبدًا. 

أفضل برنامج لمسح القرص الصلب بشكل آمن مع محو بياناتك الشخصيه قبل بيع جهازك أو التبرع به - DBAN

يمكن تمهيد DBAN بمجرد تنشيط الكمبيوتر. ومع ذلك ، فإنه عادةً ما يتم حفظه كملف ISO على قرص DVD أو قرص مضغوط. سيتم بعد ذلك إدراج هذا في الكمبيوتر عند الحاجة. هناك عدة طرق يمكن استخدامها لهذا البرنامج. الأكثر شيوعًا هو الوصول إلى الشاشة الزرقاء عند التنشيط والضغط على F2. سيتم إرشاد المستخدم من خلال عملية خطوة بخطوة. يوجد أيضًا تحذير نهائي من محو جميع البيانات. لذلك ، يمكن تجنب الأخطاء المميتة.

يتطلب استخدام DBAN إنشاء قرص تمهيد تمهيد. هذا يعني أنك ستحتاج إلى قرص مضغوط فارغ وجهاز كمبيوتر يحتوي على ناسخ أقراص مضغوط للبدء. من الممكن إنشاء محرك أقراص USB قابل للتمهيد أيضًا ، إذا كنت تفضل ذلك الخيار. إن مسح القرص الصلب باستخدام أداة مثل DBAN يتطلب بعض المعرفة المتقدمة في استخدام الكمبيوتر. إذا كانت أي من هذه الخطوات محيرة بالنسبة إليك ، فجرِّب إدراج صديق قد يكون قادرًا على مساعدتك. إذا لم تتمكن من العثور على شخص ما ، فبإمكانك دائمًا نقل الكمبيوتر إلى متجر الكمبيوتر المحلي ، وقد يفعل ذلك مقابل رسوم. بالطبع ، الخيار الآخر هو مسح محرك الأقراص الثابت بإحكام باستخدام مطرقة ثقيلة.

يمكن القول إنهه واحد من أكثر الطرق فعالية لمحو البيانات من القرص الصلب بشكل دائم وميزة أخرى له هو أنه  لن يتم مقاطعة تنفيذ هذا البرنامج من قبل برامج أخرى.

مواضيع أخرى قد تهمك:


  1. برنامج استعادة الملفات المحذوفة من جميع الانواع "recuva ", رهيب 2017
  2. اقوى برنامج لاصلاح اخطاء النظام وتسريع الحاسوب والصيانة الشامله له Glary Utilities
  3. أفضل برنامج  للتأكد من سلامة القرص الصلب - الهارد ديسك
  4. حل جميع مشاكل الويندوز بهذا البرنامج الرهيب (ستندم ان لم تقم بتنزيله)
  5. تفعيل جميع اصدارات الويندوز والاوفيس وحل مشكلة انتهاء الترخيص للويندوز بأداة صغيره جدا
  6. تحميل برنامج Battery Optimizer للحفاظ على بطارية اللاب توب وزيادة عمرها الافتراضى 
  7. تحميل برنامج Digital Power Station  مجانا لرفع صوت اللاب توب وتضخيمه 
  8. زيادة سرعة تصفح الانترنت بشكل رهيب على متصفحك - جوجل كروم والفاير فوكس وأوبرا وغيرهم 
  9. كيفية الترجمه الفوريه فى متصفح جوجل كروم ,بضغطة زر واحده


((( والآن مع التحميل )))
لتحميل البرنامج اضغط هنا 



وإلى هنا أكون قد انتهيت معكم من خلال هذا الموضوع ،  فأرجو من المولى عز وجل أن يكون قد وفقنى فى كتابة هذا الموضوع  وأن تكونوا قد استفدتم منه وكالعاده فى حالة وجود أى استفسار عن أى جزء ليس مفهوما فيمكنك كتابة تعليقا لى أو راسلنى من خلال صفحة اتصل بنا. 


زائرنا الكريم



إذا استفد لا تبخل عليا بالإشتراك فى قناتى على اليوتيوب ولكى تتوصل بكل جديد ولا تنسى الاشتراك فى النشرة البريدية لتتوصل بجديد مواضيعنا على هذا الموقع.



(( وجزاكم الله عنا كل خير )) 

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة