U3F1ZWV6ZTM2Mjk3NjM4MTQ1X0FjdGl2YXRpb240MTEyMDIxNjAzODI=
recent
أخبار ساخنة

وضع التصفح المتخفي في Chrome 65+ يحظر لقطات شاشة التى تعمل بنظام التشغيل Android

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وضع التصفح المتخفي في Chrome 65+ يحظر لقطات شاشة التى تعمل بنظام التشغيل Android


الحمد لله الذي زين قلوب أوليائه بأنوار الوفاق، وسقى أسرار أحبائه شرابًا لذيذ المذاق، وألزم قلوب الخائفين الوجَل والإشفاق، فلا يعلم الإنسان في أي الدواوين كتب ولا في أيِّ الفريقين يساق، فإن سامح فبفضله، وإن عاقب فبعدلِه، ولا اعتراض على الملك الخلاق.


فبسم الله والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين  سيدنا وحبيبنا وشفيعنا محمدًا عبد الله ورسوله، وصفيه من خلقه وحبيبه، خاتم أنبيائه، وسيد أصفيائه، المخصوص بالمقام المحمود، في اليوم المشهود أما بعد: 

أهلاً ومرحباً بكم زوار موقع الابداع التقنى ، درسنا اليوم هو عبارة عن موضوع حصرى قد يعجب البعض وقد لا يعجب الكثير ، ولكن قبل أن أبدء فى ذكر أى شئ عن هذا الموضوع ، أدعوك للإشتراك فى النشرة البريديه لكى تتوصل بكل موضوع جديد حصرى يتم نشره.

أصدرت Google إصدارًا جديدًا من Chrome لنظام Android. يبدو وكأنه تحديث بسيط: تم طرح Chrome 65 في وقت سابق من هذا الشهر على Android مع عدد قليل من التغييرات التي تواجه المستخدم مثل التفضيلات الجديدة للغات والقدرة على قراءة المقالات في "طريقة العرض المبسطة". باستخدام هذا الإصدار ، حظر المتصفح أيضًا التقاط لقطات الشاشة في وضع التصفح المتخفي ، أى لا يمكنك التقاط لقطات الشاشة بعد الآن باستخدام وضع التصفح المتخفي ، بينما لم تعد علامات التبويب الخاصة هذه تظهر في طريقة العرض Recents لنظام Android.

بدءًا من الإصدار Chrome 65 والإصدارات الأحدث ، لم يعد Android اللقطات المسموح بها للشاشة على مستوى النظام عند التصفح الخاص. عند محاولة التقاط (باستخدام اختصار الزر) ، ستقابل شاشة - حتى مجرد صفحة البدء للمستخدمين المتخفيين - بإشعار "تعذر التقاط لقطة الشاشة" من نظام Android. 

يشير هذا التنبيه إلى أن "التقاط لقطات الشاشة لا يسمح به التطبيق أو مؤسستك" كما أنه مرئي أيضًا مثل بعض التطيقات وعند محاولة تنفيذ إجراء متطابق. في الوقت نفسه ، تؤدي محاولة استخدام ميزة لقطات الشاشة الخاصة بالمشاهدة إلى حدوث "خطأ ما". حاول مرة أخرى لاحقًا "الرسالة.

سينبثق هذا الإشعار إذا حاولت التقاط لقطة شاشة فى وضع التصفح الخفي:


وضع التصفح المتخفي في Chrome 65+ يحظر لقطات شاشة التى تعمل بنظام التشغيل Android

من الناحية النظرية ، هذا التحديث منطقي. تم إنشاء وضع التصفح المتخفي حتى تتمكن من زيارة الصفحات التي تحتوي على معلومات حساسة ، سواء كانت متعلقة بالظروف الطبية ، أو ... أه ... لأسباب تتعلق بالبالغين.

 لا ترغب في الاحتفاظ بسجل تصفحك لهذه الصفحات. على وجه التحديد ، لا تريد حفظ السجل أو ملفات تعريف الارتباط أو أي بيانات نموذج.

 تخيل أنك تأخذ لقطة شاشة عن طريق الخطأ. يمكن أن يعرض خصوصيتك للخطر. ولهذا السبب فمن المنطقي أن كروم قدم هذا القيد. على الرغم من أنه من الغريب جدًا أن Google لم تفسر ذلك. بالمناسبة ، تذكيرًا صغيرًا: لا يؤدي التصفح في وضع التصفح المتخفي أو أي وسائط مشابهة في المتصفحات الأخرى إلى منع الصفحات من معرفة أنك قمت بزيارتها. نفس الشيء إذا كنت تتصفح في العمل . هذه الأوضاع جيدة فقط لإخفاء خصوصيتك في المنزل.

فكما قلت فمن الواضح أن هذا التغيير يركز على الأمان يعكس شعور Google بأن المستخدمين يتوقعون مستوى أعلى من الخصوصية عند التصفح في وضع التصفح المتخفي. يمكن رؤية هذا الموقف في جميع مواقع HTTP التي تم وضع علامة عليها بأنها "غير آمنة" في Omnibar Chrome أثناء التصفّح المتخفي. هذه التغييرات الأخيرة هي امتداد لذلك وقد تسبب بعض الإزعاج لبعض المستخدمين ، ولكن للأفضل. 

مواضيع أخرى قد تهمك:


  1. زيادة سرعة تصفح الانترنت بشكل رهيب على متصفحك - جوجل كروم والفاير فوكس وأوبرا وغيرهم 
  2. تحميل برنامج واتس آب للكمبيوتر 2018 وشرح طريقة تشغيله عليه بالتفصيل
  3. البرنامج المتكامل  aTube Catcher لتحويل وتسجيل وتحميل الفديوهات من الإنترنت
  4. طريقة رفع صور 360 درجة على فيسبوك بواسطة هاتفك
  5. شرح إضافة user agent switcher  لتحويل المتصفح الخاص بك إلى أى متصفح آخر تريده
  6. مضاعفة سرعة تحميل برنامج انترنت داونلود مانجر  iDM  بضبط الاعدادات الصصحيحة له 
  7. تنزيل متصفح جوجل كروم Google Chrome 2018 عربى اخر اصدار مجانى للكمبيوتر والأندرويد والأيفون
  8. موقع أون لاين لتحميل مقاطع الفديو من اليوتيوب والفيس بوك والإنستغرام ويدعم صيغة mp3 
  9. تطبيق سايفون Psiphon 2018 للأندرويد - تصفح أى موقع مهما كان ممنوع وبإستخدام غير محدود وبسرعة خياليه
  10. رفع صوت هاتف الاندرويد مهما كان نوعه بتطبيق مجانى
  11. تطبيق اليوتيوب الأسود الجديد متعة الشكل وتحميل الفديوهات والعديد من المميزات الغير موجودة فى التطبيق العادى
  12. جعل الصور كأنها مصورة بكاميرا إحترافيه  - LightX


كان هذا موضوع اليوم أو خبر اليوم إن صح القول ، فأرجو من المولى عز وجل أن يكون قد وفقنى فى كتابة هذا الموضوع  وأن تكونوا قد استفدتم منه وكالعاده فى حالة وجود أى استفسار عن أى جزء ليس مفهوما فيمكنك كتابة تعليقا لى أو راسلنى من خلال صفحة اتصل بنا. 

 و فضلا وليس أمرا برجاء اللإشتراك فى قناتى على اليوتيوب وذلك من خلال ذر اللإشتراك الموجود فى جانب هذه الصفحه وأتمنى أن يكون الموضوع قد نال إعجابكم. 


" زائرنا الكريم "

إذا استفد لا تبخل عليا بالإشتراك فى قناتى على اليوتيوب 

اضغط على أيقونة اليوتيوب لكى تدخل إلى قناتى وقم بالإشتراك مع تفعيل الجرس
ولا تنسى الإشتراك فى النشرة البريديه لتتوصل بجديد مواضعنا 

الاسمبريد إلكترونيرسالة