U3F1ZWV6ZTM2Mjk3NjM4MTQ1X0FjdGl2YXRpb240MTEyMDIxNjAzODI=
recent
أخبار ساخنة

جوجل كروم يُوقف 'شريط الآمان' على مواقع HTTPS

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جوجل كروم يُوقف 'شريط الآمان' على مواقع HTTPS

الحمد لله الذي زين قلوب أوليائه بأنوار الوفاق، وسقى أسرار أحبائه شرابًا لذيذ المذاق، وألزم قلوب الخائفين الوجَل والإشفاق، فلا يعلم الإنسان في أي الدواوين كتب ولا في أيِّ الفريقين يساق، فإن سامح فبفضله، وإن عاقب فبعدلِه، ولا اعتراض على الملك الخلاق.

فبسم الله والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين  سيدنا وحبيبنا وشفيعنا محمدًا عبد الله ورسوله، وصفيه من خلقه وحبيبه، خاتم أنبيائه، وسيد أصفيائه، المخصوص بالمقام المحمود، في اليوم المشهود أما بعد: 

نعلم جميعًا جيدًا أن شركة Google العملاقة للتكنولوجيا كانت تضغط من أجل تبني إجراءات الأمان على مواقع الويب ومتصفحها ، Chrome ، مما يجبر على استخدام الآليات التي تضمن سلامة المستخدمين. أبسط هذه التدابير هو استخدام بروتوكول HTTPS. ومع ذلك ، ووفقًا لأحدث التقارير ، فإن متصفح Chrome العملاق التقني من Google يقول وداعًا لشريط الأمان الأخضر في مواقع HTTPS.

تسعى شركة جوجل العملاقة للتكنولوجيا إلى اتخاذ إجراءات أمنية على مواقع الإنترنت ومتصفحها ، كروم ، مما يجبر على استخدام الآليات التي تضمن سلامة المستخدمين. 

أبسط هذه التدابير هو استخدام بروتوكول HTTPS. لجعل مستخدمي Chrome على دراية بما إذا كانت المواقع التي يزورونها آمنة أم لا ، فقد نفذوا إجراءات مرئية فعالة للغاية.

 الآن وقد أصبحت هذه ممارسة شائعة بالفعل ، فقد قررت التخلي عن بعض هذه الإشعارات. في وقت سابق من هذا العام ، قامت شركة Google العملاقة للتكنولوجيا بتغيير Chrome لبدء إخبار المستخدمين أنهم كانوا يزورون مواقع غير آمنة عندما يتصفحون الصفحات دون تنفيذ بروتوكول HTTPS.

كما هو متوقع ، أدت هذه الخطوة إلى اعتماد HTTPS على المواقع التي أصبحت قياسية ، وبالتالي الانتقال بشكل أسرع إلى إنترنت أكثر أمانًا وحماية المزيد من اتصال بيانات المستخدم. نهاية إشعارات Chrome على مواقع HTTPS والآن بعد أن أصبح هذا نمطًا بالفعل ، وتوجد مواقع أقل وأقل بدون HTTPS ، ستعمل شركة Google العملاقة للتكنولوجيا على تغيير الإشعارات في Chrome مرة أخرى ، مع إخفاقها في عرض معلومات الموقع الأخضر الآمن. سيكون القفل موجود فقط للإشارة إلى وجود هذا الأمان.

تعزيز المعلومات من متصفح Google على المواقع غير الآمنة لكن تغييرات Google لن تستمر. أيضا في الملاحة على المواقع دون تطبيق بروتوكول الأمن سيكون هناك تغييرات بصرية للمستخدمين.

 سيتم تغيير الإشعار الأحمر الذي اعتدنا على رؤيته وسيختفي ، مع ترك الإشعار غير الآمن فقط. سيؤدي هذا التغيير إلى جذب متصفح Google في وقت لاحق من العام ، على الأرجح في شهر تشرين الأول (أكتوبر) ، عندما يتم طرح الإصدار 70 من Chrome عامًا. 

بعد أن أصبح الإنترنت أكثر أمانًا مع زيادة وعي المستخدمين بهذه الحاجة ، تعمل Google على تكييف متصفحها وتقلل من المعلومات غير الضرورية. يتم إنشاء الوعي وحان الوقت لاسترداد مساحة مفيدة في المتصفح. حسنا، ماذا تعتقد بشأن هذا؟ ما عليك سوى مشاركة كل آرائك وأفكارك في قسم التعليقات أدناه.

قد يهمك أيضاً:


كان هذا موضوع اليوم ، وفى النهايه أتمنى أن يكون الموضوع قد نال إعجابكم وأن تكونوا استفدتم منه ، وكالعاده فى حالة وجود أى إستفسار أو جزء غير مفهوم فيمكنك كتابة تعليق لى وسأرد عليك بأسرع وقت ممكن وأعلم أننى أكون سعيد عندما تترك لى تعليق أسفل الموضوع ، وفضلاً وليس أمراً برجاء الإشتراك فى قناتى على اليوتيوب وذلك من خلال الزر الموجود بجانب تلك الصفحة ولكم جزيل الشكر. 

زائرنا الكريم



إذا استفد لا تبخل عليا بالإشتراك فى قناتى على اليوتيوب ولكى تتوصل بكل جديد ولا تنسى الاشتراك فى النشرة البريدية لتتوصل بجديد مواضيعنا على هذا الموقع.



(( وجزاكم الله عنا كل خير )) 

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة