U3F1ZWV6ZTM2Mjk3NjM4MTQ1X0FjdGl2YXRpb240MTEyMDIxNjAzODI=
recent
أخبار ساخنة

كل شئ عن البن كود فى ادسنس وطريقة تفعيل حسابك بالبطاقة الشخصية دون انتظار وصوله - الدرس الثامن من الدوره

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 


كل شئ عن البن كود فى ادسنس وطريقة تفعيل حسابك بالبطاقة الشخصية دون انتظار وصوله - الدرس الثامن من الدوره

الحمد لله الذي زين قلوب أوليائه بأنوار الوفاق، وسقى أسرار أحبائه شرابًا لذيذ المذاق، وألزم قلوب الخائفين الوجَل والإشفاق، فلا يعلم الإنسان في أي الدواوين كتب ولا في أيِّ الفريقين يساق، فإن سامح فبفضله، وإن عاقب فبعدلِه، ولا اعتراض على الملك الخلاق.


فبسم الله والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين  سيدنا وحبيبنا وشفيعنا محمدًا عبد الله ورسوله، وصفيه من خلقه وحبيبه، خاتم أنبيائه، وسيد أصفيائه، المخصوص بالمقام المحمود، في اليوم المشهود أما بعد: 

أهلاً ومرحباً بكم زوار موقع الابداع التقنى ، درسنا اليوم هو الدرس الثامن من دورة ادسنس والتى وعدتكم بها واخبرتكم بها وبالفعل شرحت فى الدورة عدة دروس وهى دورة متكاملة بكل ما يخص ادسنس من خطوات لإنشاء حساب ادسنس وربطه باليوتيوب وأيضا بالمدونة وكل ما هو متعلق بمدونات بلوجر من حيث ادسنس المرتبط بها وأيضاً المشاكل التى تواجهها مع ادسنس وبالفعل درسنا اليوم هو مشكلة من ضمن مشاكله.

ولكن قبل أن اذكر لك درس اليوم ، أقدم لك الحلقات السابقة من الحلقة والتى تم شرحها فيمكنك الإطلاع عليها من خلال الروابط التالية:


  1. طريقة انشاء حساب ادسنس Google AdSense وربطة بقناة اليوتيوب بعد التحديثات الجديده - الدرس الأول من الدوره
  2. طريقة إنشاء حساب ادسنس Google AdSense وربطه بمدونة بلوجر للمبتدئين - الدرس الثانى من الدورة
  3. الفرق بين حساب ادسنس عادى وحساب ادسنس مستضاف ومميزات الحساب العادى - الدرس الثالث من الدورة
  4. شرح تفصيلى لحجز دومين مدفوع com. من شركة جودادى Goddady مقابل 99 سنت - الدرس الرابع من الدورة
  5. طريقة تقديم طلب لقبول موقعك فى Google Adsense - الدرس الخامس من الدوره
  6. فيزا 4u المدفوعة مقدما من البنك العربى الأفريقي الدولى لشراء الدومينات وتفعيل البايبال - شرح مفصل عنها 
  7. حل مشكلة تأكيد حساب ادسنس برقم الهاتف بعد التحديثات الأخيره 2018 - الدرس السادس من الدورة
  8. لماذا تم رفض موقعك من قبل أدسنس ؟ إليك الحل الأمثل لهذه المشكله مع ذكر تجربتى الشخصيه - الدرس السابع من الدوره

أما درسنا اليوم فهو بخصوص البن كود ، سنتعرف معاً ما هو البن كود ؟ ومتى يتم ارساله ؟ وماذا أفعل إذا لم يصل إلى ؟ ، وبالطبع كل هذه الأسألة سأرد عليها من خلال موضوع اليوم .

أولاً : ما هو البن كود  " pin "؟ 
بالنسبة لكلمة PIN فهى إختصار لكلمة " Personal Identification Number " أى ما يعرف بى " رقم التعريف الشخصى " يتم إرساله من قبل أدسنس إلى العنوان التى قد سجلت به حسابك فى أدسنس للتأكد من أنك أنت فعلاً الشخص الحقيقى صاحب الحساب وبذلك فهى تحافظ على حساب الناشرين وهذا هو الغرض من ارساله " كجزء من جهودنا لحماية حسابات ناشري null، تم إرسال رسالة بريدية تحتوي على رقم التعريف الشخصي (PIN) إلى عنوان الدفع الذي تم إدخاله في حسابك. ويجب إدخال هذا الرقم قبل إصدار أي دفعات إليك. وفي الوقت الراهن، سيظل حسابك نشطًا كما سيمكنك متابعة عرض الإعلانات واكتساب الأرباح " وكما تفهم من هذه الرساله أنهم سيرسلون إليك رسالة بالبريد إلى عنوان منزلك والذى قدمته خلال تسجيلك بياناتك فى جوجل ادسنس ، لذلك أكدت كثيراً على ضرورة كتابة البيانات الشخصية كلها صحيحة ، وهذه الرسالة تتضمن كود سرى لا بد من إدخاله حتى تتأكد الشركة من بياناتك الحقيقة وشخصيتك.

ثانياً : كتى يتم إرسال البن كود ؟
يتم إرسال ابن كود إليك عندما يصل حسابك فى أدسنس إلى 10 دولارات أمريكيه ، وعلى الفور حينما يصل رصديدك إلى هذا المبلغ ، ستحصل على إشعار أحمر فى أعلى الصفحة عندما تدخل إلى لوحة تحكم حسابك فى أدسنس وسيكون هذا الاشعار كالتالى " حسابك معلق حالياً لأنك لم تثبت صحة عنوانك " , وسيظهر كما فى الصورة التالية :

كل شئ عن البن كود فى ادسنس وطريقة تفعيل حسابك بالبطاقة الشخصية دون انتظار وصوله

وبالطبع إذا ضغطت على كلمة الإجراء كما فى الصورة التالية ، ستدخل إلى صفحة تسمى صفحة التحقق من العنوان ، وستجد فيها جميع بياناتك الشخصية والتى سجلت بها حسابك فى ادسنس ، وإذا نظرت أسفل الصفحة ستجد مربع فارغ ويطلب منك إدخال فيه رقم التعريف الشخصى " PIN " ، وأيضاً ستجد إشعار يخبرك فيه أن سيتم إرسال رقم التعريف الشخصي بالبريد 3-5 أيام بعد التاريخ الوارد أعلاه وقد يستغرق وصوله 2-4 أسابيع اعتمادًا على الخدمة البريدية .


رابعاً : كم مرة مسموح لى بطلب البن كود ؟
مسموح لك بطلبه 3 مرات ، حيث أن المرة الأولى حينما وصل لك الإشعار الأحمر والذى يخبر بأن حسابك معلق حالياً لأنك لم تثبت صحة عنوانك ، والمرة الثانية والثالثة أنت من تطلبه حيث إن مر 4 أسابيع ولم تحصل على البن كود ستجد أنه ظهر إشعاراً أسفل صفحة اثبات العنوان " أى التى تدخل فيها البن كود " , ويتيح لك طلب بن كود جديد كما فى الصورة التالية : 

كل شئ عن البن كود فى ادسنس وطريقة تفعيل حسابك بالبطاقة الشخصية دون انتظار وصوله

وطبعاً تطلب رقم جديد بالضغط على ذر طلب رقم تعريف شخصى جديد .

ثالثاً : كيف أضمن وصول البن كود إلى :
من البديهى إن كنت قد سجلت فى ادسنس وكتبت معلوماتك الشخصية صحيحة فإعلم أن البن كود سيصلك إن شاء الله ، ويفضل أن تكتب بياناتك الشخصيه فيها بالعربى مثل ما موجود فى البطاقة الشخصية تماماً ، ولكن ماذا أفعل إن كنت قد كتبت معلوماتى وفيها معلومات خطأ مثل مثلاً عنوانك أو أى معلومة خطأ ؟ لا تقلق فقط كل ما عليك حينما يأتيك الإشعار الخاص بطلب رقم تعريفى شخصى جديد قم بالضغط عليه ستجد أنه يخيرك إما أمك متأكد من صحة معلوماتك الشخصيه وتطلب البن كود مرة أخرى أو أنك تغير فى معلوماتك الشخصية ، فأنت قم بالضغط على تغير معلوماتى الشخصية  وبعد تغيرها وكتابتها بالطريقة الصحيحة ويفضل أن تكتبها بالعربى كما قلت لك ، بعد ذلك اطلب البن كود مرة أخرى  ، ولكن لنكون صريحين نحن فى الوطن العربى خدمة بريدية رديئة وقد لا يصلك حتى البن كود بعد 3 مرات من طلبه ، وبالتالى ماذا أفعل ؟ الأمر بسيط سنلجأ إلى الطريقة الأخيرة والمضمونه ، تعرف عليها فى الفقرة التالية .

رابعاً : ماذا أفعل إذا طلبن البن كود 3 مرات ولم يصلنى ؟ 
فى هذه الحالة سنلجأ إلى ملئ نموذج ونقوم فية بتصوير البطاقة الشخصية الخاصة بنا ونقوم بإرسلها مع ملئ بعض الخانات فى هذا النموذج ، ولفهم كيفية عمل ذلك ! ، قم بمشاهدة الفديو التالى لفهم الطريقة ، فأتمنى لكم مشاهدة طيبة .


الشرح بالفديو :




كان هذا موضوع اليوم ، وفى النهايه أتمنى أن يكون الموضوع قد نال إعجابكم وأن تكونوا استفدتم منه ، وكالعاده فى حالة وجود أى إستفسار أو جزء غير مفهوم فيمكنك كتابة تعليق لى وسأرد عليك بأسرع وقت ممكن وأعلم أننى أكون سعيد عندما تترك لى تعليق أسفل الموضوع ، وفضلاً وليس أمراً برجاء الإشتراك فى قناتى على اليوتيوب وذلك من خلال الزر الموجود بجانب تلك الصفحة ولكم جزيل الشكر. 

زائرنا الكريم



إذا استفد لا تبخل عليا بالإشتراك فى قناتى على اليوتيوب ولكى تتوصل بكل جديد ولا تنسى الاشتراك فى النشرة البريدية لتتوصل بجديد مواضيعنا على هذا الموقع.



(( وجزاكم الله عنا كل خير )) 

الاسمبريد إلكترونيرسالة