U3F1ZWV6ZTM2Mjk3NjM4MTQ1X0FjdGl2YXRpb240MTEyMDIxNjAzODI=
recent
أخبار ساخنة

كيفية تغيير التطبيقات والإعدادات الافتراضية فى Windows 10

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيفية تغيير التطبيقات والإعدادات الافتراضية فى Windows 10

الحمد لله الذي زين قلوب أوليائه بأنوار الوفاق، وسقى أسرار أحبائه شرابًا لذيذ المذاق، وألزم قلوب الخائفين الوجَل والإشفاق، فلا يعلم الإنسان في أي الدواوين كتب ولا في أيِّ الفريقين يساق، فإن سامح فبفضله، وإن عاقب فبعدلِه، ولا اعتراض على الملك الخلاق.

فبسم الله والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين  سيدنا وحبيبنا وشفيعنا محمدًا عبد الله ورسوله، وصفيه من خلقه وحبيبه، خاتم أنبيائه، وسيد أصفيائه، المخصوص بالمقام المحمود، في اليوم المشهود أما بعد: 

كيفية تغيير التطبيقات والإعدادات الافتراضية فى Windows 10

عندما تم إصدار نظام التشغيل Windows 10 ، قام نظام التشغيل بتغيير بعض الأشياء التي اعتدنا عليها. أحد هذه البرامج هو البرامج التي تم تركيبها ، والتي حصلت الآن على اسم "التطبيقات" . كان التعديل طفيفًا ، لكن بعض المستخدمين لم يروه على هذا النحو. إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عنها ، فسوف نوضح لك كيفية تغيير التطبيقات والإعدادات الافتراضية في Windows 10 .

لنبدأ بالتطبيقات ، كيف يمكن أن يكون الأمر خلاف ذلك. يتم استخدام التطبيقات الافتراضية لتعيين البرامج لإجراءات معينة. على سبيل المثال ، عندما نقوم بتنزيل فيديو على جهاز الكمبيوتر الخاص بنا ، فإنه يتم فتحه باستخدام التطبيق الذي نرغب فيه وليس التطبيق الذي قام Windows 10 بتعيينه من الساعة الأولى.

ولكن ، ماذا لو لم تكن من المعجبين بالبرامج الافتراضية ، أو تفضل تثبيت أو إلغاء تثبيت برنامج يتم تعيينه تلقائيًا كإعداد افتراضي؟ للقيام بذلك ، سيكون عليك الذهاب إلى قائمة الإعدادات لتغيير البرامج الافتراضية والتطبيقات لأنواع مختلفة من الملفات والبروتوكولات.

1- في قائمة ابدأ ، حدد الإعدادات " أيقونة الترس " .
اختر التطبيقات " system " > التطبيقات الافتراضية "Default apps "  .

كيفية تغيير التطبيقات والإعدادات الافتراضية فى Windows 10


2-  هنا سيكون لديك تحت تصرفك جميع البرامج أو التطبيقات المثبتة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، بالإضافة إلى المهام الرئيسية التي يجب تنفيذها ،يمكنك هنا تغيير البرامج التي ترغب في استخدامها للتقويم ، والبريد الإلكتروني ، والخرائط ، ومشغل الموسيقى ، وعارض الصور ، ومشغل الفيديو ، ومتصفح الويب. ما عليك سوى النقر على التطبيق الافتراضي لرؤية قائمة منبثقة مع تطبيقات أخرى يمكنك استخدامها أو رابط إلى متجرMicrosoft.
 يجب تثبيت التطبيقات لتكون قادرة على تعيينها كإعداد افتراضي.

لاختيار التطبيقات الافتراضية وفقًا لنوع الملف (على سبيل المثال ، ملفات .pdf) ، قم بالتمرير لأسفل وحدد اختر التطبيقات الافتراضية حسب نوع الملف
 " choose default apps by file typs " .

كيفية تغيير التطبيقات والإعدادات الافتراضية فى Windows 10



ويمكنك أيضاً تعيين البرامج الافتراضية عن طريق النقر على تعيين الإعدادات الافتراضية حسب التطبيق. سيؤدي ذلك إلى فتح النافذة في لوحة التحكم الخاصة بمجموعة البرامج الافتراضية. حدد البرنامج وانقر فوق تعيين هذا البرنامج كإعداد افتراضي بحيث يكون برنامج معين هو الذي يفتح جميع أنواع الملفات والبروتوكولات التي يمكنه فتحها ، أو انقر فوق اختيار الإعدادات الافتراضية لهذا البرنامج (حدد الإعدادات الافتراضية لهذا البرنامج) لاختيار أنواع الملفات والبروتوكولات الفردية من قائمة.

وهكذا سوف يتم تغيير التطبيق الإفتراضي لنوع الملفات الذي نرغب به مباشرةً بدون الحاجة الي اعادة تشغيل الجهاز ، وبنفس الطريقة يمكننا تغيير تقريبا جميع التطبيقات الافتراضية باستخدام نفس الخطوات السابقة .

مواضيع اخرى قد تهمك:
  1.  تحميل برنامج استرجاع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر بعد الفورمات مجاني
  2. أفضل برنامج لمسح القرص الصلب بشكل آمن مع محو بياناتك الشخصيه قبل بيع جهازك أو التبرع به - DBAN
  3. مايكروسوفت تهدف لجعل جوجل كروم أكثر أماناً من خلال إضافة Windows Defender
  4. برنامج أدوبي بريمير برو Adobe Premiere Pro CC 2018 v12.0 - مع التفعيل مدى الحياة
  5. اقوى برنامج لاصلاح اخطاء النظام وتسريع الحاسوب والصيانة الشامله له Glary Utilities
  6. أفضل برنامج  للتأكد من سلامة القرص الصلب - الهارد ديسك
  7. موقع دمج الصور اون لاين والتعديل عليها  collage maker


كان هذا موضوع اليوم ، وفى النهايه أتمنى أن يكون الموضوع قد نال إعجابكم وأن تكونوا استفدتم منه ، وكالعاده فى حالة وجود أى إستفسار أو جزء غير مفهوم فيمكنك كتابة تعليق لى وسأرد عليك بأسرع وقت ممكن وأعلم أننى أكون سعيد عندما تترك لى تعليق أسفل الموضوع ، وفضلاً وليس أمراً برجاء الإشتراك فى قناتى على اليوتيوب وذلك من خلال الزر الموجود بجانب تلك الصفحة ولكم جزيل الشكر. 

زائرنا الكريم



إذا استفد لا تبخل عليا بالإشتراك فى قناتى على اليوتيوب ولكى تتوصل بكل جديد ولا تنسى الاشتراك فى النشرة البريدية لتتوصل بجديد مواضيعنا على هذا الموقع.



(( وجزاكم الله عنا كل خير )) 

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة