U3F1ZWV6ZTM2Mjk3NjM4MTQ1X0FjdGl2YXRpb240MTEyMDIxNjAzODI=
recent
أخبار ساخنة

الفروق بين كلا التطبيقين : Facebook vs Facebook Lite

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذه هي الفروق بين كلا التطبيقين : Facebook vs Facebook Lite


الحمد لله الذي زين قلوب أوليائه بأنوار الوفاق، وسقى أسرار أحبائه شرابًا لذيذ المذاق، وألزم قلوب الخائفين الوجَل والإشفاق، فلا يعلم الإنسان في أي الدواوين كتب ولا في أيِّ الفريقين يساق، فإن سامح فبفضله، وإن عاقب فبعدلِه، ولا اعتراض على الملك الخلاق.

فبسم الله والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين  سيدنا وحبيبنا وشفيعنا محمدًا عبد الله ورسوله، وصفيه من خلقه وحبيبه، خاتم أنبيائه، وسيد أصفيائه، المخصوص بالمقام المحمود، في اليوم المشهود أما بعد: 

فى هذا المقال سنتعرف معاً على :
الفروق بين كلا التطبيقين : Facebook vs Facebook Lite

هل تعلم أن Facebook لديه تطبيقين مختلفين في الهواتف المحمولة؟ من المحتمل جداً أنك لا تعرف هذه المعلومات ، حيث يتم استخدام  التطبيق "العادي" فقط عادة: وهو التطبيق ذو الرمز الأزرق مع  حرف "F" في وسط الأبيض. ولكن بالفعل يوجد تطبيق آخر وهو الفيسبوك لايت Facebook Lite .ولكن ما هي بالضبط الاختلافات بين هذا التطبيق لايت والكامل؟ كيف هي التجربة عند استخدامه في المحمول الراقية؟ مثل العديد منكم ، سألنا أنفسنا هذا السؤال ، وفي الواقع قررنا أن نلقي نظرة ونفعل لك هذه المقارنة لشرح ما كانت تجربتنا.

تم تصميم تطبيق Facebook Lite  ، ووصل للأسواق الناشئة وقد تم تصميمه مع وضع الاتصالات البطيئة في الاعتبار ، لذا قد يكون مفيدًا إذا كان لديك هاتف ضعيف أو معدل بيانات شديد التقييد ، حيث أن حجمه يشغل أقل من 1 ميغابايت من الشبكات الإجتماعيه . 

 لم يعد الأمر يتعلق بوجود نموذج راقٍ ، ولكنه نموذج متوسط ​​المدى . وهنا يأتي دور Facebook Lite. تم تصميم هذا التطبيق خصيصا لتلك المحطات التي تساعدك على حل المشاكل التى بسببها التطبيق الرسمى.

التصميم البسيط : 

آخر الاختلافات العظيمة في Facebook Lite تتعلق بتصميمها. يكاد يكون متطابقًا مع التطبيق العادي. وقد قلنا بشكل جيد: "تقريبا". على الرغم من أن للوهلة الأولى قد يبدو وكأنه يخفي بعض الأسرار مختلفة: النصوص والرموز هي أصغر، هي الرسوم المتحركة أقل ، والرسومات هي أبسط وأقل العرض العام يبدو. في Facebook Lite ما هو عليه هو الاستغناء عن كل ما يعطي التفاصيل إلى التطبيق  ولكن هذا التطبيق بتحديثاته أصبح مماثل بدرجة كبيره للتطبيق الاصلى . 


Facebool Lite


الحجم والتأثير على البطاريه :

أول فرق كبير له علاقة مع حجم التطبيق. على الرغم من أن Facebook يبلغ حوالي 60 ميغابايت ، يصل إصدار Lite إلى 2 ميغابايت . نحن نتحدث عن ما يقرب من 58 ميغا بايت أقل ، مساحة أكثر من رائعة إذا لم يكن لديك سعة تخزين كبيرة. لا يصدق ، أليس كذلك؟ ويحدث ذلك أيضا مماثل للبطارية، وإن كان ذلك على ل نطاق أصغر هنا: ففي حين الفيسبوك تستهلك عادة ما يصل إلى 3 في المئة من جميع التطبيقات المستخدمة، وإصدار لايت يبقى حوالي 1 في المئة . إنه فرق أصغر ، رغم أنه كبير إذا رأيناه على المدى الطويل.


تأثير Facebool Lite على البطاريه


أقل استهلاك للبيانات : 

فعالية أكبر في استخدام بيانات اتصال الهاتف المحمول. ويتيح لك توفير الأموال من خلال استخدام بيانات اتصال أقل ، ويعمل بكفاءة كبيره فى المناطق التي بها اتصالات إنترنت بطيئة أو غير مستقرة..

يحتوى على messenger بداخله :

حاول Facebook بكل الوسائل أن يقوم الأشخاص بتنزيل Messenger. كان الهدف هو استخدام هذا التطبيق بشكل فردي ؛ ويمكن القول إنهم حققوها مع مرور الوقت. على الرغم من هذا الجهد الضخم ، لا يتطلب Facebook Lite تثبيت Messenger بشكل مستقل ، أي أنه يمكن استخدامه من التطبيق Lite نفسه.

وبالتالى فمن الممكن أن اختصر مميزات Facebook Lite فى هذه الأسطر:
1- حجمه خفيف جداً. 
2-أقل استهلاكاً للبيانات ، وبالتالى فلا تقلقل على الباقة عند استخدامه.
3-لا تحتاج إلى تنزيل Messenger  لانه بإمكانك استخدامه من التطبيق Lite نفسه.
4- يوفر لك مساحة كبيرة جدا ، فإذا كنت لا تمتلك سعة تخزين كافية فهو مناسب لك.

مواضيع أخرى قد تهمك:

  1. كيفية تنزيل نسخة من البيانات الخاصة بك على الفيس بك فى ثوانى ( الصور والفديوهات والرسائل وكل شئ )
  2. ميزة الفيس بوك الجديدة تتيح للمستخدمين مشاهدة مقاطع الفديو معا
  3. غير فى التصميم العام لموقع فيسبوك من خلال هذه الاضافه
  4. موقع أون لاين لتحميل مقاطع الفديو من اليوتيوب والفيس بوك والإنستغرام ويدعم صيغة mp3 
  5. كيفية تغيير اسمك فى الفيسبوك بكل سهوله
  6. تحويل اليوتيوب إلى اللون الأسود بدون إستخدام أى برامج ولا يحناج إلى روت
  7. تحويل هاتف الأندرويد Android إلى آيفون إكس IPhone X

كان هذا موضوع اليوم ، وفى النهايه أتمنى أن يكون الموضوع قد نال إعجابكم وأن تكونوا استفدتم منه ، وكالعاده فى حالة وجود أى إستفسار أو جزء غير مفهوم فيمكنك كتابة تعليق لى وسأرد عليك بأسرع وقت ممكن وأعلم أننى أكون سعيد عندما تترك لى تعليق أسفل الموضوع ، وفضلاً وليس أمراً برجاء الإشتراك فى قناتى على اليوتيوب وذلك من خلال الزر الموجود بجانب تلك الصفحة ولكم جزيل الشكر. 

زائرنا الكريم



إذا استفد لا تبخل عليا بالإشتراك فى قناتى على اليوتيوب ولكى تتوصل بكل جديد ولا تنسى الاشتراك فى النشرة البريدية لتتوصل بجديد مواضيعنا على هذا الموقع.



(( وجزاكم الله عنا كل خير )) 

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة