U3F1ZWV6ZTM2Mjk3NjM4MTQ1X0FjdGl2YXRpb240MTEyMDIxNjAzODI=
recent
أخبار ساخنة

احذر!! بمكالمة فيديو على WhatsApp من الممكن أن تقع فى خدعة القرصنة الجديدة هذه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

احذر!! بمكالمة فيديو على WhatsApp من الممكن أن تقع فى خدعة القرصنة الجديدة هذه


الحمد لله الذي زين قلوب أوليائه بأنوار الوفاق، وسقى أسرار أحبائه شرابًا لذيذ المذاق، وألزم قلوب الخائفين الوجَل والإشفاق، فلا يعلم الإنسان في أي الدواوين كتب ولا في أيِّ الفريقين يساق، فإن سامح فبفضله، وإن عاقب فبعدلِه، ولا اعتراض على الملك الخلاق.

فبسم الله والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين  سيدنا وحبيبنا وشفيعنا محمدًا عبد الله ورسوله، وصفيه من خلقه وحبيبه، خاتم أنبيائه، وسيد أصفيائه، المخصوص بالمقام المحمود، في اليوم المشهود أما بعد: 

عثر الباحثون على خطأ " أو ما يعرف بثغرة أمنية " فى تطبيق  WhatsApp messenger .

اكتشف باحثو الأمن ثغرة جديدة رائعة في ال WhatsApp. يمكن استخدام الحيلة لاستغلال أي شخص لم يغير إعدادًا افتراضيًا معينًا ويمكنه إختراق حسابه بكل سهوله .



تأتي هذه الخدعة عبر مكالمة فيديو أو مكالمة صوتية من WhatsApp عند اكتشاف الثغرة الأمنية في RTP (بروتوكول الوقت الفعلي).

قد يهمك:

  1. تحميل برنامج واتس آب للكمبيوتر 2018 وشرح طريقة تشغيله عليه بالتفصيل
  2. 5 حيل ونصائح لتحقيق أقصى إستفادة من مزايا واتس آب 2018 ستدهشك


والسؤال هنا : ما هو ال RTP ؟
RTP : نقطة الضعف المكتشفة حديثًا من قبل أحد الباحثين ، وهى عبارة عن حزمة تم إنشاؤها حصيصاً من قبل المتسللين ويتم إستلام تلك الحزمة عندما تجيب الضحية على مكالمة فديو أو مكالمة صوتية وتتسبب في حدوث خطأ في التعطُّل نتيجة لذلك وتحطم تطبيق WhatsApp نفسه.

 يتم استخدام RTP بواسطة العديد من تطبيقات الاتصال عبر الإنترنت. باسم الكفاءة ، لا تحقق RTP لمعرفة ما إذا كانت البيانات التي تم إرسالها قد وصلت ، وقد لا تصل حزم البيانات بنفس الترتيب الذي تم إرسالها به. يسمح ذلك لتطبيقات الاتصال عبر الإنترنت باستخدام RTP لتقديم الكلام والفيديو الموجود في البيانات ، وإلغاء الكلام والفيديو من الحزم المفقودة فقط بدلاً من فقد المحادثة بالكامل.


عن طريق مكامة فديو بسيطة من الممكن أن تقع فى فخ هذه الخدعة من قبل المتسللين وبالتالى حان وقت ذكر طرق الحماية اللازمة لعدم الوقوع فى مثل هذا الفخ.

كيف تحمى حسابك على الواتس اب WhatsApp؟

1. تأكد من تحديث تطبيقاتك بانتظام:
 إذا قمت بضبط تطبيقاتك لتحديثها تلقائيًا ، فسيكون لديها دائمًا أحدث تصحيحات الأمان التي تم إنشاؤها لإغلاق الثغرات المعروفة.

2. شغِّل المصادقة الثنائية من خلال الانتقال إلى الإعدادات >> ثم الحساب >> وفتح  خيار التحقق بخطوتين وجعله ممكن والانتهاء من ذلك.

المصادقة الثنائية " خيار التحقق بخطوتين " تعني أنك ستحتاج إلى تأكيد كلما قمت بتسجيل الدخول إلى WhatsApp عبر جهاز جديد باستخدام بيانات اعتماد تسجيل دخول ثانية من اختيارك. 
وبالتالى فإنها ستمنع المتطفلين من استخدام المعلومات التي يمكنهم سرقتها عبر مكالمة فيديو أو مكالمة صوتية مع حسابك من الاستيلاء عليها. 

قد يهمك أيضاً:

وبالتالى فى هذا الموضوع قد ذكرنا ثغرة من ثغرات الواتس والتى تكون أنت أحد ضحاياها ولكن كالعادة قد ذكرنا طريقة الحماية المناسبة لتلك الثغرة والتى ان شاء الله بتطبيقها لن تكون أبداً عرضة للمتسللين .


كان هذا موضوع اليوم ، وفى النهايه أتمنى أن يكون الموضوع قد نال إعجابكم وأن تكونوا استفدتم منه ، وكالعاده فى حالة وجود أى إستفسار أو جزء غير مفهوم فيمكنك كتابة تعليق لى وسأرد عليك بأسرع وقت ممكن وأعلم أننى أكون سعيد عندما تترك لى تعليق أسفل الموضوع .

"زائرنا الكريم" 

إذا استفد لا تبخل عليا بالإشتراك فى قناتى على اليوتيوب ولكى تتوصل بكل جديد ولا تنسى الاشتراك فى النشرة البريدية لتتوصل بجديد مواضيعنا على هذا الموقع ولا تنسى الإشتراك فى تنبيهات موقعنا من خلال الجرس الأحمر الموجود بالأسفل على اليمين وذلك كى تتوصل بجديد مواضعنا ولكم منى كل التحية والتقدير.



(( وجزاكم الله عنا كل خير )) 

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة