U3F1ZWV6ZTM2Mjk3NjM4MTQ1X0FjdGl2YXRpb240MTEyMDIxNjAzODI=
recent
أخبار ساخنة

خدمة جوجل الجديدة Squoosh لضغط الصور مع الحفاظ على جودتها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

خدمة جوجل الجديدة Squoosh لضغط الصور مع الحفاظ على جودتها

الحمد لله الذي زين قلوب أوليائه بأنوار الوفاق، وسقى أسرار أحبائه شرابًا لذيذ المذاق، وألزم قلوب الخائفين الوجَل والإشفاق، فلا يعلم الإنسان في أي الدواوين كتب ولا في أيِّ الفريقين يساق، فإن سامح فبفضله، وإن عاقب فبعدلِه، ولا اعتراض على الملك الخلاق.

فبسم الله والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين  سيدنا وحبيبنا وشفيعنا محمدًا عبد الله ورسوله، وصفيه من خلقه وحبيبه، خاتم أنبيائه، وسيد أصفيائه، المخصوص بالمقام المحمود، في اليوم المشهود أما بعد: 

أهلاً ومرحباً بكم زوار موقع الابداع التقنى ، يمكن تقليص حجم وضغط وإعادة تنسيق الصور ، 15 نوفمبر أصدرت Google Chrome Labs تطبيق ويب - Squoosh يمكنه تقليل حجم الصور وضغطها وإعادة تنسيقها.

فدرسنا اليوم هو عبارة عن شرح حصرى لخدمة قدمتها جوجل بالأمس ، وهى عبارة عن موقع لضغط الصور مع الحفاظ على الجودة وكما قلت هذه الخدمة مقدمة من جوجل وتسمى Squoosh ، وبالتالى فهى متميزه ومنفرده عن باقى الخدمات الأخرى التى تقدم نفس العمل وهذا ما سنتعرف عليه فى موضوعنا اليوم.


لا أحد يحب عند تحميل صفحة الويب لفترة طويلة جدًا. غالبًا ما يرجع ذلك الى أن صاحب الموقع لم يقم بالتقليل من حجم الصور في موقعه ، فبعض المواضيع تتطلب أكثر من صورة وكل هذه الصور بحجمها تسبب بطئ لمعدل سرعة تحميل الصفحه . وهو احد الاسباب الاكثر شيوعا تدفع الزائر الى مغادرة موقعك .

والحقيقة ان هذه المشكلة يمكن تجاوزها بسهولة ، وذلك باستخدام أدوات ضغط الصور وتقليل من حجمها والأهم الحفاظ على جودتها ، ومن بين هذه الادوات ، الخدمة المقدمة من العملاق جوجل تمسى Squoosh وهي عبارة عن أداة سريعة ومريحة لإعداد الصور للنشر على شبكة الإنترنت وذلك بتقليل حجمها مع الحفاظ على جودتها .

من مميزاته:


- تمتاز Squoosh بقدرة على تقديم واجهة مستخدم سلسة باستمرار حتى عندما يعمل التطبيق على تغيير حجم الصوره أو تحويل تنسيق الصوره كما تريد.

- التطبيق قادر على القيام بى 1: 1 مقارنات بصرية من الصورة الأصلية ونظيرتها المضغوطة ، لمساعدتك على فهم إيجابيات وسلبيات كل شكل ، أى يمكنك تقييم تأثيرها على الصورة الأصلية عن طريق تحريك شريط التمرير كما سترى فى الشرح بالأسفل.

- به أداة تغير حجم الصورة ، أى تغيير طولها وعرضها كما شئت.

- به خاصة smoothing لتنعيم الصورة وإزالة النغبشه منها. 

- بمجرد تحميل الصورة ، يعمل Squoosh دون اتصال ، وبسلاسة عند تحميل الصور الثقيلة.

- يعمل التطبيق على جميع المتصفحات الرئيسية - سطح المكتب والجوال. 

- Squoosh تدعم مجموعة متنوعة من تنسيقات الويب مثل OptiPNG و MozJPEG و WebP و BrowserPNG و BrowserJPEG و BrowserWebP وتلك التقليدية مثل PNG ،  ويسمح لك بسرعة تحويل الصور الخاصة بك. 

Demo of Squoosh.app .
Google's new Web Tool, Squoosh.



طريقة العمل : 

- للبدء ، تحتاج إلى سحب الصورة إلى صفحة Squoosh أو تحميلها باستخدام نافذة اختيار الملف. 

- عندما يكون الملف مفتوحًا ، قم بتعيين اعدادات الضغط الخاصة به في نافذة الإعدادات التي تظهر في الزاوية اليمنى السفلى . 


ولضبط أفضل الإعدادت لضغط الصوره بدرجة كبيره مع عدم تأثر الجوده لا بد من مشاهدة الفديو التالى ففرجة ممتعة للجميع:



كان هذا موضوع اليوم ، وفى النهايه أتمنى أن يكون الموضوع قد نال إعجابكم وأن تكونوا استفدتم منه ، وكالعاده فى حالة وجود أى إستفسار أو جزء غير مفهوم فيمكنك كتابة تعليق لى وسأرد عليك بأسرع وقت ممكن وأعلم أننى أكون سعيد عندما تترك لى تعليق أسفل الموضوع .





إذا استفد لا تبخل عليا بالإشتراك فى قناتى على اليوتيوب ولكى تتوصل بكل جديد ولا تنسى الاشتراك فى النشرة البريدية لتتوصل بجديد مواضيعنا على هذا الموقع أو من خلال جرس الإشعارات .



(( وجزاكم الله عنا كل خير )) 

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة