U3F1ZWV6ZTM2Mjk3NjM4MTQ1X0FjdGl2YXRpb240MTEyMDIxNjAzODI=
recent
أخبار ساخنة

5 برامج تستخدمها يومياً تعتمد على تقنية الزكاء الإصطناعىي AI - محاكاة القدرات الذهنية البشرية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

5 برامج تستخدمها يومياً تعتمد على تقنية الزكاء الإصطناعىي AI - محاكاة القدرات الذهنية البشرية

الحمد لله الذي زين قلوب أوليائه بأنوار الوفاق، وسقى أسرار أحبائه شرابًا لذيذ المذاق، وألزم قلوب الخائفين الوجَل والإشفاق، فلا يعلم الإنسان في أي الدواوين كتب ولا في أيِّ الفريقين يساق، فإن سامح فبفضله، وإن عاقب فبعدلِه، ولا اعتراض على الملك الخلاق.

فبسم الله والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين  سيدنا وحبيبنا وشفيعنا محمدًا عبد الله ورسوله، وصفيه من خلقه وحبيبه، خاتم أنبيائه، وسيد أصفيائه، المخصوص بالمقام المحمود، في اليوم المشهود أما بعد: 


الذكاء الاصطناعي (AI) هو على الأرجح جزء كبير من حياتك - أبعد من استخدام Alexa أو Siri. في الواقع ، العديد من التطبيقات والمواقع الأكثر شعبية تستخدم تقنية AI لتحسين تجربتك عبر الإنترنت. فيما يلي بعض الطرق العديدة التي قد تتفاعل بها مع الذكاء الاصطناعي دون معرفة ذلك. 

5 برامج تستخدمها يومياً تعتمد على تقنية الزكاء الإصطناعىي ( AI ) .

1. البريد الإلكتروني " Email " :

شخصياً أحب فكرة عمل مرشحات البريد المزعج؟ حقاً يجب أن نشكر تقنية الزكاء الإصطناعى التى تقوم بهذا العمل بدرجة من الإتقان ، فكما معلوم يستخدم بريدك الإلكتروني تقنية AI " الزكاء الإصطناعي "  لمعرفة كيفية اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها وتصفيتها بحيث لا ينتهي الأمر بها في البريد الوارد. قد تكون لاحظت أيضًا خيار الرد الذكي في Gmail أيضًا. يتيح لك هذا الخيار الرد بسرعة على رسالة بريد إلكتروني عندما تكون في وقت قصير ولكنك تحتاج إلى الرد عليها.


2.  خدمات البث " Streaming " :

 في كل مرة تقدم لنا خدمة سبوتيفاي "Spotify" فنان أو قائمة تشغيل جديدة ، فإنها تستخدم الزكاء الإصطناعي AI لتقديم هذه الخدمة. كما سبق لـ Netflix وخدمات البث الأخرى. قد تشعر أن بعض الخدمات تعرفك أفضل من غيرها أيضًا. ربما يعرف Netflix دائمًا ما تريد مشاهدته فقط ، ولكن غالبًا ما تصاب Amazon بهذا الخطأ. ولكن ، يا ، إنها تتعلم!

3. خرائط جوجلGoogle Maps ":

 لا تساعدك خرائط Google على الوصول من النقطة A إلى النقطة B. بل تستخدم الزكاء الإصطناعي AI لمساعدتك في الوصول من النقطة A إلى النقطة B بأفضل طريقة ممكنة - من خلال النظر في حركة المرور والبناء والحوادث في منطقتك.

 بهذه الطريقة ، يمكن أن تقترح أسرع وأسلس طريق ممكن لتتمكن من القيام به ،  يمكن أن تساعدك تقنية الزكاء الإصطناعىي AI أيضًا في العثور على عنوان الشارع الصحيح. عندما يكون من الصعب معرفة عنوان دقيق ، ستحلل Google صور التجوّل الافتراضي والبيانات الأخرى لتحديد العنوان الصحيح. هل سبق لك استخدام خرائط Google للبحث عن مواقف السيارات المتاحة بالقرب من وجهتك؟ تستخدم خرائط Google AI لتحديد احتمال العثور على موقف للسيارات من خلال مراعاة الوقت والموقع وحركة المرور.


4. البنوك الخلوية " Mobile banking " : 

 في كل مرة تقوم فيها بإيداع شيك في مصرفك أو تريد إجراء معاملة آمنة ، تكون تقنية الزكاء الإصطناعىي AI  وراء تلك العملية . تساعد تقنية الزكاء الإصطناعىي AI على فك شفرة خط يدك وإيداع شيك في حسابك بشكل صحيح. هل لديك مشكلة في تطبيقك المصرفي؟ في المرة التالية التي تتصل فيها بخدمة العملاء ، من المحتمل أن تتحدث إلى برنامج AI bot أيضًا.

5. منصات التواصل الاجتماعي :
 يمكن أن يحدد Facebook على الفور وجهك أو وجه أصدقائك في الصور لتسهيل وضع علامة على الصور أو البحث عن الصور التي تم وضع علامة عليها. يمكن أن يفعل كل ذلك بمساعدة  تقنية الزكاء الإصطناعي AI. علاوة على ذلك ،  تقنية الزكاء الإصطناعي AI تستخدم تطبيقات مثل Instagram و Pinterest و Facebook للتنبؤ بنوع المحتوى أو الإعلانات التي يحتمل أن تكون أكثر اهتمامًا بها. كما أنها تساعد Snapchat في تزويدك بفلتر الجرو المحبوب وغيرها من الإستخدمات التى تقوم بها  تقنية الزكاء الإصطناعي كما لو كان إنسان هو من يقوم بتلك الأعمال.

مواضيع أخرى قد تهمك:


أخيرًا ، بعد قراءة هذه المقالة ، عليك التعرف على 5 برامج تستخدمها يومياً تعتمد على تقنية الزكاء الإصطناعىي AI . يتم كتابة جميع المعلومات المقدمة هنا بطريقة يمكن لأي شخص الحصول على الجوانب الهامة بسهولة. نأمل أن تكون قد أعجبت بالمعلومات الواردة في هذه المقالة إذا كان الأمر كذلك ، فيرجى محاولة مشاركتها مع الآخرين أيضًا. أيضًا ، شارك اقتراحاتك وآرائك بشأن هذا المحتوى باستخدام قسم التعليقات الموجود بالأسفل. إن تساهلك في عملنا ممتن حقًا لنا ، ونواصل دعمنا ، وسنكون دائمًا بصدد الحصول على جميع المعلومات المدهشة الجديدة، في النهاية ولكن مع ذلك ، شكرا لقراءة هذا المقال!


لا تبخل عليا بالإشتراك فى قناتى على اليوتيوب لكى تتوصل بكل جديد ولا تنسى الاشتراك فى النشرة البريدية لتتوصل بجديد مواضيعنا على هذا الموقع أو الإشتراك من خلال جرس الإشعارات الموجود فى جانب الصفحة.



(( وجزاكم الله عنا كل خير )) 




ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة