U3F1ZWV6ZTM2Mjk3NjM4MTQ1X0FjdGl2YXRpb240MTEyMDIxNjAzODI=
recent
أخبار ساخنة

طريقة تغيير الخطوط فى أى هاتف أندرويد بدون روت

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طريقة تغيير الخطوط فى أى هاتف أندرويد بدون روت أو روت

أهلاً ومرحباً بكم زوار موقع الابداع التقنى ، أقدم لكم اليوم طريقة تغير خطوط هواتف الأندرويد " أى نوع هاتف " ، سواء للأجهزة التى بها روت أو التى ليست بها روت.

يمكنك تخطى الشرح المكتوب بمشاهدتك للفديو اللموجود بالأسفل:

كيفية تغيير الخطوط لنظام أندرويد: 
الخط هو شيء لا يفكر فيه معظم الناس كثيراً. إنه جزء مهم من كل واجهة رقمية أو غير ذلك. على الهواتف الذكية ، يلعب الخط دورًا كبيرًا في التصميم الشامل لواجهة المستخدم. يمكنك مشاهدته في مركز الإشعارات وقائمة الإعدادات والشاشة الرئيسية وفي أي مكان آخر. عادة ما يكون لدى الشركات المصنعة الخطوط الخاصة بها لتمييز أجهزتها. ولكن مثل معظم الأشياء في Android ، يمكنك تغيير الخط. سنوضح لك كيفية القيام بذلك.

إذا كنت تريد استخدام خطوط جديدة لهاتفك  ، فأنت في الصفحة الصحيحة. الأمر الرائع في Android هو أنه نظام تشغيل محمول قابل للتخصيص للغاية. يسمح لك حتى بتغيير الخطوط على واجهة المستخدم الخاصة به. ولكن لمجرد أنه يمكنك تغيير الخط لا يعني أنه سهل. في العديد من الحالات ، يتطلب تخصيص الخطوط بعض المعرفة الفنية. في هذه التدوينة ، تعرف على كيفية تغيير الخطوط على Android.

طريقة تغيير خط هاتف الاندرويد :
بعض الهواتف لديها بالفعل خطوطها ، فهى توفر الكثير من الخطوط الخاصة بها:

تتيح لك معظم الهواتف الآن إجراء بعض التغييرات على إعدادات الخط والمظهر دون الحاجة إلى تثبيت تطبيقات تابعة لجهات خارجية ، على الرغم من أن مجموعة متنوعة من العروض المعروضة قد لا تكون كبيرة مثل تطبيق مخصص ومن أمثال تلك الهواتف والأكثر شهرة هم ،  Samsung و HTC و LG ..


قد لا تكون الخطوات الدقيقة لتغيير الخط هي نفسها على كل جهازولكن يمكنك دائمًا العثور على هذا الخيار في الإعدادات. عادةً ما يكون تحت قسم العرضDisplay. من هناك يمكنك تغيير الخط الفعلي ، وكذلك حجم الخط. 

 يجب أن تكون قادرًا على العثور على خيارات الخط من خلال الانتقال إلى:
 الإعدادات " setting " > بعد ذلك تتوجه الى Display> ثم نمط الخط"Font Style"،. تعرض لقطات الشاشة  التالية اختيار الخطوط على هواتف Samsung و LG. بمجرد تحديد الخط ، سيتم تطبيقه على الفور.

                                                                                                                         
LG Fonts
LG Fonts
Samsung Fonts
Samsung Fonts

وبالنسبة لهواتف HTC ، يمكنك العثور على خيارات الخط من خلال الانتقال إلى:

 الإعدادات" setting " > بعد ذلك تتوجه الى خيار إضفاء طابع شخصى " Personalize" > ثم اختر نمط الخط " Font Style " ، ويمكنك من هناك تنزيل العديد من الخطوط وذلك إن لم تجد سوا الخط الافترافضى ، وذلك بالضغط على علامة + الموجوده فى أعلى الركن اليمين من الشاشة ويمنك اختيار ما تشاء من مجموعة الخطوط التى ستقم بتنزيل
HTC Fonts


استخدم مشغلًا لتغيير الخطوط على Android:

هل الشركة المصنعة الخاصة بك لا تفتح الأبواب التي تحتاج إلى فتح حتى تتمكن من تغيير الخطوط على هاتفك؟، أو أنك  تريد أن تفعل أكثر من مجرد تغيير نمط خط الهاتف الذي تستخدمه ، فإن أحد أسهل الطرق هو تثبيت مشغل طرف ثالث وهي من خلال تطبيقات Launcher مخصصة. تقوم بعض Launcher مخصصة بدمج وظيفة تغيير الخط ، بينما في البعض الآخر ستحتاج إلى تثبيت السمات.

الطريقة التى لا تحتاج روت Non-Root:
إذا لم يكن هاتفك يحتوي على مغير خط مدمج ، . تتيح لك بعض أجهزة Launcher   ضبط الخط الموضح في المشغل . لا يؤدي هذا إلى تغيير الخط على مستوى النظام ، مما يعني أنه لن يؤثر على تطبيق الإعدادات أو شاشة التأمين أو الإشعارات وما إلى ذلك. سيتم تغيير الخط الموجود في المشغل فقط. هناك عدد قليل من قاذفات التي تقدم هذه الوظيفة. يتضمن Apex Launcher قائمة من الخطوط للاختيار من بينها. إذا كنت ترغب في تخصيص الخط من خلال تنزيله من الإنترنت ، فإن GO Launcher هو الخيار الأفضل. وسوف تفحص هاتفك لجميع ملفات الخط وتسمح لك باختيار أي منها.

طريقة تغير الخط بسيطة جداً:
1- أولاً كل ما عليك هو تحميل تطبيق GO Launcher ، ويمكنك تحميله بالضغط هنا
2- بعد ذلك تقوم بالدخول اليه و البحث عن خيار Tools app
3- بعد ذلك تقوم بالضغط على أيقونة التفضيلات  Personalization ثم اختر خيار Select Font ، وأخيراً اختر الخط الذى تريد

طريقة أخرى :
من المكن أن تجرب تطبيق آخرifont  ، سيسمح لك هذا التطبيق  بتخصيص الخط بالكامل على هاتف Androidالتطبيق  يدعم عدد من الأجهزة وأشهرة سامسونج .
" ملاحظة هذا التطبيق يعمل للأجهزة التى بها روت والأجهزة التى ليست بها روت "

1- أولاً كل ما عليك هو تحميل تطبيق الخطوط ، ويمكنك تحميله بالضغط هنا
2-ثم فتح التطبيق بعد ذلك تقوم بآختيار الخط الذي تريد و تقوم بتحميله عبر الضغط على أيقونة التحميل 
3- وبعد آنتهائه تقوم بالضغط على Display بعد التوجه الى الإعدادات بعد ذلك تضغط على Font Style ، و ستلاحظ أنه تم إضافة الخط ، الأن كل ما تبقى عليك فعله هو آختياره .

ifont

الطريقة التى تحتاج روت Root:

فى هذه الطريقة أرشح لكم التطبيق الأفضل تطبيق FontFix،  في الأساس ، كل ما عليك فعله هو البحث عن خط يعجبك أو تثبيت واحد من هاتفك.  سيسمح لك التطبيق تخصيص الخط بالكامل على هاتف Android المتجذر.

يمكنك تحميل التطبيق : بالضغط هنا

FontFix




والآن إلى الشرح بالفديو ففرجة ممتعة للجميع:


مواضيع أخرى قد تهمك:
  1. احذر! هذه التطبيقات ستدمر هاتفك قم بحذفها الآن فهى عبارة عن برمجيات خبيثه
  2. كشف الأجهزة المتصلة معك على شبكة الوي فاي بسهولة وبطرق متنوعه
  3. كيفية اكتشاف التطبيقات المزيفة في متجر Google Play حتى لا تصيب هاتفك بالأضرار 
  4. جعل الصور كأنها مصورة بكاميرا إحترافيه  - LightX
  5. طريقة تنزيل فديو من الماسنجر إلى الهاتف أو  إلى جهاز الكمبيوتر
  6. طريقة تفعيل خيارات المطورين developer options لأى نوع هاتف اندرويد والاستفاده بى 30 ميزه


كان هذا موضوع اليوم ، وفى النهايه أتمنى أن يكون الموضوع قد نال إعجابكم وأن تكونوا استفدتم منه ، وكالعاده فى حالة وجود أى إستفسار أو جزء غير مفهوم فيمكنك كتابة تعليق لى وسأرد عليك بأسرع وقت ممكن وأعلم أننى أكون سعيد عندما تترك لى تعليق أسفل الموضوع     


إذا استفد لا تبخل عليا بالإشتراك فى قناتى على اليوتيوب ولكى تتوصل بكل جديد ولا تنسى الاشتراك فى النشرة البريدية لتتوصل بجديد مواضيعنا على هذا الموقع أو من خلال جرس الاشعارات.



(( وجزاكم الله عنا كل خير )) 

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة