U3F1ZWV6ZTM2Mjk3NjM4MTQ1X0FjdGl2YXRpb240MTEyMDIxNjAzODI=
recent
أخبار ساخنة

كيفية نقل تطبيقات Android إلى بطاقة SD - وتوفير مساحة كبيرة لهاتفك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيفية نقل تطبيقات Android إلى بطاقة SD - وتوفير مساحة كبيرة لهاتفك

أهلاً ومرحباً بكم زوار موقع الابداع التقنى ، درسنا اليوم هو التعرف على طريقة نقل تطبيقات Android إلى بطاقة SD.

إذا نفدت سعة التخزين ، فإن الحل الواضح هو الحصول على المزيد. إذا كان طراز هاتفك يسمح بذلك ، فمن المحتمل أن تحصل على بطاقة SD ذات سعة أكبر. بعد الحصول على المساحة ، حان الوقت لنقل أكبر قدر ممكن من المحتوى إلى بطاقة SD الخاصة بك لتخفيف الحمل على وحدة التخزين الداخلية.

 سيكون أمرًا رائعًا إذا كانت سعة التخزين الداخلية للهاتف لديك هي السعة التي تحتاج إليها ، ولكن هناك دائمًا مناقشة لا تنتهي أبدًا. الحل الوحيد هو نقل تطبيقات Android إلى بطاقة SD ، ولكن للأسف ، لا تتيح لك جميع التطبيقات إجراء ذلك.

كيفية نقل تطبيقات Android إلى بطاقة SD:

إذا كان التطبيق الذي تريد نقله إلى بطاقة SD يسمح بالعملية ، فستحتاج إلى الانتقال إلى إعدادات جهازك " setting " . مرر لأسفل إلى خيار التطبيقات " apps " ،  ابحث عن التطبيق الذي تريد نقله وانقر على التخزين " storage ".

 أسفل خيار "التخزين الداخلي" مباشرةً ، سترى زر تغيير " CHAGE "  اضغط عليها وستظهر نافذة جديدة لن تظهر لك سوى خيارين: التخزين الداخلي " internal storage " وبطاقة SD . 

الصورة التالية هى صورة لخطوات نقل تطبيق المسنجر إلى بطاقة  SD .

نقل تطبيقات Android إلى بطاقة SD


انقر على خيار نقل " Move ". لا تستغرق العملية وقتًا طويلاً ، ولا تستغرق أكثر من بضع ثوانٍ. من الضروري عدم إيقاف تشغيل هاتفك أو القيام بأي شيء ببطاقة SD أثناء العملية. 

إذا كنت تريد عكس العملية ، فكرر الخطوات التي اتبعتها للتو. والفرق الوحيد هو اختيار التخزين الداخلي " internal storage "  بدلا من خيار بطاقة SD .

 إذا كنت لا ترى الخيار المطلوب لنقل التطبيق إلى بطاقة SD ، فقد يرجع ذلك إلى أن الشركة المصنعة للهاتف لم تنفذ الميزات الضرورية. وتأكد أيضًا من إدخال بطاقة SD بشكل صحيح.


كيفية نقل تطبيقات Android إلى بطاقة SD بإستخدام تطبيق مخصص:

إذا لم يكن لديك الوقت الكافي لمعرفة ما إذا كان يمكن نقل كل تطبيق لديك على هاتفك ، فيمكنك دائمًا تجربة تطبيق يؤدى تلك الوظيفة . أحد التطبيقات التي يمكنك تجربتها هو AppMgr III . هناك العديد من الأشياء التي يمكنك فعلها باستخدام هذا التطبيق فيمكنك بسهوله "نقل التطبيق إلى بطاقة SD الخاصة بك". 

عند تشغيل التطبيق لأول مرة ، سيخبرك بالتطبيقات التي يمكنك نقلها إلى بطاقة SD ، والتي توجد بالفعل ، وأي التطبيقات ستعمل على الذاكرة الداخلية لهاتفك.

نقل تطبيقات Android إلى بطاقة SD

في علامة التبويب movable ، سترى قائمة بجميع التطبيقات التي يمكنك نقلها إلى بطاقة SD. إذا رأيت رمز بطاقة SD على التطبيق ، فذلك يعني أن التطبيق جاهز للتحريك. إذا كنت لا ترى الرمز ، فهذا يعني أنه قد تم بالفعل نقل التطبيق.

عندما تنقر على التطبيق ، سترى خيارات متنوعة للاختيار من بينها. الخيار الأول هو خيار نقل التطبيق " Move app ". اضغط عليها وعلى التطبيق كذلك. ستنتقل بعد ذلك إلى إعدادات جهازك حيث ستحتاج إلى تكرار الخطوات المذكورة سابقًا.

نقل تطبيقات Android إلى بطاقة SD

سيكون وجود سعة تخزين كافية على هاتفك مشكلة دائمًا. هناك طريقة واحدة لتجنب تخزين جهازك في حدوده وهي إرسال أكبر عدد ممكن من التطبيقات إلى بطاقة SD. 

مواضيع أخرى قد تهمك:
  1. كيفية إزالة جهات الاتصال المكررة والغير ضروريه من هاتفك Android 
  2. كيفية عمل نسخة احتياطية من جهات اتصال Android لحفظ الأسماء واستعادتها
  3. رفع صوت هاتف الاندرويد مهما كان نوعه بتطبيق مجانى
  4.  تطبيق عجيب يجعل أطراف هاتفك تضيئ مثلGalaxy S8/وبدون روت 
  5. كيفية اكتشاف التطبيقات المزيفة في متجر Google Play حتى لا تصيب هاتفك بالأضرار 

هذا هو كل شيء عن كيفية نقل تطبيقات Android إلى بطاقة SD . باستخدام هذه الطريقة ، يمكنك حل مشكلة سعة التخزين الغير كافيه على جهازك . نأمل أن تعجبك أعمالنا ، لا تنسى مشاركتها مع أصدقائك وترك تعليق أدناه إذا كان لديك أي استفسارات ذات صلة.

لا تبخل عليا بالإشتراك فى قناتى على اليوتيوب ولكى تتوصل بكل جديد ولا تنسى الاشتراك فى النشرة البريدية لتتوصل بجديد مواضيعنا على هذا الموقع أو الإشتراك من خلال جرس الإشعارات الموجود فى جانب الصفحة.



(( وجزاكم الله عنا كل خير )) 

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة