U3F1ZWV6ZTM2Mjk3NjM4MTQ1X0FjdGl2YXRpb240MTEyMDIxNjAzODI=
recent
أخبار ساخنة

كيفية إزالة جميع البيانات الشخصية الخاصة بك من جهاز الكمبيوتر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيفية إزالة جميع البيانات الشخصية الخاصة بك من جهاز الكمبيوتر


الحمد لله الذي زين قلوب أوليائه بأنوار الوفاق، وسقى أسرار أحبائه شرابًا لذيذ المذاق، وألزم قلوب الخائفين الوجَل والإشفاق، فلا يعلم الإنسان في أي الدواوين كتب ولا في أيِّ الفريقين يساق، فإن سامح فبفضله، وإن عاقب فبعدلِه، ولا اعتراض على الملك الخلاق.

فبسم الله والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين  سيدنا وحبيبنا وشفيعنا محمدًا عبد الله ورسوله، وصفيه من خلقه وحبيبه، خاتم أنبيائه، وسيد أصفيائه، المخصوص بالمقام المحمود، في اليوم المشهود أما بعد: 

عند الاقدام على شراء جهاز كمبيوتر جديد ، فقد نختار إما التبرع أو إعادة تدوير أو بيع  الجهاز القديم. ومع ذلك ، قبل إقراض جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى أي جهة أخرى ، نحتاج إلى الاهتمام ببعض الأشياء مثل بياناتنا الشخصية وتطبيقاتنا ، وما إلى ذلك. لذا ، دائمًا ما يكون الوقت مناسبًا لمعرفة كيفية إعادة تعيين إعدادات المصنع لأي جهاز كمبيوتر قديم. في ما يلي كيفية إزالة جميع بياناتك من جهاز الكمبيوتر.

كيفية إزالة جميع البيانات الشخصية الخاصة بك من جهاز الكمبيوتر.
How to remove all your personal data from your computer.

إذا نسيت تنظيف جهازك الذى بعته مثلاً لشخص ما بشكل سليم. هذه الأشياء يمكن أن تخلق الكثير من مخاطر الخصوصية والأمن. ما عليك سوى التفكير فيما إذا كان الكمبيوتر الذي بعته للتو لشخص ما لديه تفاصيلك المصرفية مثل بيانات اعتماد تسجيل الدخول وكلمات المرور وما إلى ذلك؟

لذلك ، دائمًا ما يكون الوقت مناسبًا لمعرفة كيفية إعادة تعيين إعدادات المصنع لأي جهاز كمبيوتر قديم.  نظام التشغيل Windows ، يتوفر خيار إعادة ضبط المصنع على نظام التشغيل هذا . لذا ، في هذه المقالة ، نحن على وشك مناقشة كيفية إزالة جميع بياناتك من الكمبيوتر.

مسح القرص الصلب يعني محو كل جزء من المعلومات المخزنة على محرك الأقراص. لا يؤدي مسح إعدادات المصنع أو خيار الاستعادة على نظام التشغيل المتنوع إلى مسح محرك أقراص ثابتة،  إنه يزيل فقط التطبيقات والبيانات الشخصية التي قمت بتخزينها بعد تثبيت نظام التشغيل.

 لذلك ، ستزيل جميع هذه التطبيقات وكلمات المرور المحفوظة والملفات النصية وكل ما تشاهده على سطح المكتب تقريبًا. بينما يقوم تنسيق الكمبيوتر بإزالة كل شيء بما في ذلك نظام التشغيل القديم.

 يحتاج التنسيق إلى تثبيت جديد لنظام التشغيل ، بينما لا يعمل إعادة تعيين النظام. علاوة على ذلك ، يمكن أن يساعد إعادة التعيين أو الاستعادة أو إعادة ضبط المصنع أيضًا على التخلص من المشكلات المتعلقة ببرامج الكمبيوتر وبرامج التشغيل والملفات التالفة وإصابات البرامج الضارة ، إلخ. لذا ، دعنا نعرف كيفية مسح جميع البيانات من جهاز الكمبيوتر.

طريقة مسح القرص الصلب قبل بيع جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

1- الويندوز Windows:

حسنا ، إزالة البيانات الشخصية من جهاز كمبيوتر ويندوز هي عملية سهلة. ولكن ، يجب مراعاة بعض الأمور قبل البدء في عملية إعادة تعيين إعدادات المصنع. إذا كنت تقوم بإعادة تعيين النظام بالكامل لإصلاح مشكلات الكمبيوتر المختلفة ، فأنت بحاجة إلى إنشاء نسخة احتياطية مناسبة. نظرًا لأن العملية تؤدي إلى إزالة جميع الملفات والمجلدات ، فمن الضروري إجراء نسخ احتياطي لكافة الملفات الموجودة على جهاز كمبيوتر آخر أو محرك أقراص ثابتة خارجي.

 مسح القرص الصلب فى ويندوز 10

بالنسبة لنظام التشغيل Windows 10 ، افتح قائمة "ابدأ" ، ثم ابحث عن "التحديث والأمان". ضمن قائمة تحديث & الأمان ، انقر فوق خيار الاسترداد. الآن تحت قائمة الاسترداد ، تحتاج إلى النقر فوق "إعادة تعيين هذا الكمبيوتر". في النافذة التالية ، عليك اختيار Get Start (البدء) واتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة لإعادة جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى الحالة السابقة.

2- أبل Apple :

تمامًا مثل مستخدمي Windows ، يحتاج مستخدمو Apple أيضًا إلى إنشاء نسخة احتياطية مناسبة قبل إجراء إعادة ضبط المصنع. يمكن لمستخدمي Apple نسخ ملفاتهم الهامة إلى محرك أقراص خارجي أو على التخزين السحابي. ومع ذلك ، تأكد من تعطيل ميزات iCloud بعد النسخ الاحتياطي للملفات والمجلدات.

 مسح القرص الصلب فى ابل

الآن تحتاج إلى إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك وأثناء بدء التشغيل ، اضغط على مفاتيح Shift + Option + Command + R حتى يظهر شعار Apple. ستجبر تركيبة مفاتيح جهاز الكمبيوتر الخاص بك على إعادة تثبيت نظام التشغيل وإعادة جهاز الكمبيوتر الخاص بك مرة أخرى عندما تم إلغاء تحديده لأول مرة.


الآن سوف تحصل علي رؤية نافذه منبثقة حيث تحتاج إلى فتح محرك القرص Disk Utility . الآن علي محرك القرص Disk Utility ، ابحث عن القرص الثابت المضمن وامسحه. الآن حدد تنسيق MacOS الموسع  MacOS Extended. الآن ، انتظر حتى تنتهى محرك القرص Disk Utility من عمليه أعاده التعيين. 

مواضيع أخرى قد تهمك:
  1. أفضل برنامج لمسح القرص الصلب بشكل آمن مع محو بياناتك الشخصيه قبل بيع جهازك أو التبرع به - DBAN
  2. أفضل برنامج  للتأكد من سلامة القرص الصلب - الهارد ديسك
  3. اقوى برنامج لاصلاح اخطاء النظام وتسريع الحاسوب والصيانة الشامله له Glary Utilities
  4. برنامج CCleaner آخر إصدار - الأداة رقم واحد لتنظيف جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتسريعه 
  5. كيفية العثور على الملفات المكررة فى حاسوبك وحذفها نهائياً
  6. إيقاف الإبلاغ  التلقائى عن الأخطاء  في Windows 7/8/10
  7. إصلاح خطأ 0x80070570 في نظام التشغيل Windows 10 و 8.1 و 7




هذا هو كل شيء عن طريقة إزالة جميع البيانات الشخصية الخاصة بك من جهاز الكمبيوتر ،   نأمل أن تعجبك أعمالنا ، لا تنسى مشاركتها مع أصدقائك وترك تعليق أدناه إذا كان لديك أي استفسارات ذات صلة.

لا تبخل عليا بالإشتراك فى قناتى على اليوتيوب لكى تتوصل بكل جديد ولا تنسى الاشتراك فى النشرة البريدية لتتوصل بجديد مواضيعنا على هذا الموقع أو الإشتراك من خلال جرس الإشعارات الموجود فى جانب الصفحة.



(( وجزاكم الله عنا كل خير )) 

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة