U3F1ZWV6ZTM2Mjk3NjM4MTQ1X0FjdGl2YXRpb240MTEyMDIxNjAzODI=
recent
أخبار ساخنة

كيفية مراقبة نشاط تسجيل الدخول إلى حساب Gmail الخاص بك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيفية مراقبة نشاط تسجيل الدخول إلى حساب Gmail الخاص بك

هل تعتقد أن هناك شخصًا ما يصل إلى حساب Gmail الخاص بك دون إذنك؟ سواء أكنت تشك في أن شخصًا ما يقرأ بريدك أو ترغب فقط في التحقق من عدم وجود نشاط مشبوه ، فهناك طريقة سهلة للتحقق من سجل تسجيل الدخول إلى بريدك. يحتفظ Gmail بسجل لتاريخ ومكان تسجيل الدخول منه.

فمثلاً في كل مرة تشتري فيها هاتفًا ، أو علامة تبويب جديده  للوصول إلى حساب Gmail الخاص بك ، تقوم Google بإرسال تنبيهًا إلى الجهاز أو الحساب الذي قدمته لإعلامات الأمان. عادةً فى مثل هذه المواقف نقول "نعم ، لقد كنت أنا". ونحاول مواصلة الخدمة ، ولكن في بعض الأحيان ، بمجرد أن يصل إلينا الإخطار عندما لا نستخدم Gmail الخاص بنا ، فإننا نتحقق من سجلات الأمان لمعرفة المشكلة . 

ما عليك سوى تقديم نقطة بيانات واحدة - تاريخ تسجيل دخول واحد ، ومتصفح واحد ، وموقع واحد. ولكن ماذا عن حالة البريد الإلكتروني الخاص بك التى يتم خرقها؟ بالإضافة إلى أنه ليس حدثًا حديثًا ولكنه مشكلة مستمرة منذ فترة. ماذا لو تم تعقب نشاط البريد الإلكتروني الخاص بك أو إرسال nicompoop لرسائل البريد الإلكتروني المشبوهة التي تتظاهر بها منك؟ في هذا المقال ، سوف أخبرك كيف يمكنك مراجعة سجل تسجيل الدخول إلى Gmail .

 إليك كيفية التحقق من أن النشاط الأخير لحساب Gmail الخاص بك آمن .


أولاً يجب عليك تسجيل الدخول إلى حسابك . من أسفل يسار لوحة المعلومات ، انقر فوق زر "التفاصيل" وذلك إذا كنت تستخدم اللغة العربيه ، ولكن إذا كنت تستخدم اللغة الإنجليزيه فمن أسفل يمين لوحة المعلومات اضغط على زر "Details"  . سيؤدي هذا إلى الكشف عن علامة تبويب جديدة تظهر فيها معلومات نشاط حسابك.

 سترى أيضًا جداول مكتوب بها اسم المتصفح المستخدم وعنوان IP والدولة الأصلية وتاريخ تسجيل الدخول والوقت كما موضح فى الصورة التاليه.

معلومات حول نشاط حساب جوجل



لاحظ وجود خيار إظهار التفاصيل أيضًا للكشف عن مزيد من التفاصيل حول كل تسجيل دخول ، وهو خيار عرض التفاصيل الموجود بجوار كل جدول كما موضح فى الصورة السابقه.


بالإضافة إلى كل هذا لاحظ أنه يمنحك القدرة على تسجيل الخروج من جميع الجلسات الأخرى عبر الأجهزة. فقط انقر فوق الزر تسجيل الخروج كافة جلسات العمل الأخرى  وذلك كما موضح فى الصورة التاليه.

نشاط حساب جوجل

ينصح بتطبيق تلك الخطوه فى حالة اكتشاف أى نشاط غريب .

والآن إلى الشرح بالفديو ففرجة ممتعة للجميع: 



قد يهمك أيضاً :
  1. كيفية استخدام Mailtrack لمعرفة متى يقوم شخص ما بفتح بريدك الإلكتروني الذى أرسلته له
  2. ماهي أسوء كلمات المرور في عام 2018؟ - "123456" أعلى قائمة أسوأ كلمات المرور للسنة الخامسة على التوالي
  3. احذر! هذه التطبيقات ستدمر هاتفك قم بحذفها الآن فهى عبارة عن برمجيات خبيثه
  4. كشف الأجهزة المتصلة معك على شبكة الوي فاي بسهولة وبطرق متنوعه
  5. طريقة تشغيل أوايقاف جدار الحماية ، الجدار الناري Windows Firewall في أى نسخة ويندوز
  6. كيفية اكتشاف التطبيقات المزيفة في متجر Google Play حتى لا تصيب هاتفك بالأضرار 


ولكى تحصل على الجديد بإستمرار لا تنسى الإشتراك فى تنبيهات موقعنا من خلال جرس التنبيهات الموجود بجانب الصفحة فى الأسفل ، وأيضاً لا تنسى الإشتراك فى قناتى على اليوتيوب كى تتوصل بكل جديد.



(( وجزاكم الله عنا كل خير )) 


يتم كتابة جميع المعلومات المقدمة هنا بطريقة يمكن لأي شخص الحصول على الجوانب الهامة بسهولة. نأمل أن تكون قد أعجبت بالمعلومات الواردة في هذه المقالة إذا كان الأمر كذلك ، فيرجى محاولة مشاركتها مع الآخرين أيضًا. أيضًا ، شارك اقتراحاتك وآرائك بشأن هذا المحتوى بإستخدام قسم التعليقات الموجود بالأسفل. إن تساهلك في عملنا ممتن حقًا لنا ، ونواصل دعمنا ، وسنكون دائمًا بصدد الحصول على جميع المعلومات المدهشة الجديدة، في النهاية ولكن مع ذلك ، شكرا لقراءة هذا المقال!
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة