U3F1ZWV6ZTM2Mjk3NjM4MTQ1X0FjdGl2YXRpb240MTEyMDIxNjAzODI=
recent
أخبار ساخنة

طريقة منع المحتوى غير اللائق في متجر جوجل بلاي Google Play

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طريقة منع المحتوى غير اللائق في متجر جوجل بلاي Google Play

أهلاً ومرحباً بكم زوار موقع الابداع التقنى ، دعونا نلقي نظرة على الطريقة التي يمكنك من خلالها أن تمنع المحتوى غير اللائق  في متجر Google Play، فعلى الرغم من كل التقنيات الحديثة التى تمتاز بالتقنيه العالية وحماية البرامج وقوانين الألعاب الصارمة في كثير من المناطق، يظل سوق Google أحد أكثر المناطق خطورة حيث يمكن لمشغليها ومطوريها أن يستهدفوا الأطفال بألعاب تحث على العنف أو الإيباحيه.  


أظهر متجر جوجل بلاي Google Play نمواً سريعاً فى الإصدار الأخير منه حيث أصبح فى الوقت الحاضر، يتم تحميل حوالي 6000 تطبيق إلى المتجر كل يوم، هل يمكنك فقط تخيل عدد الألعاب والتطبيقات الموجودة في متجر Google Play؟ والأمر المثير للاهتمام هو أن معظم مستخدمي الهواتف الذكية لديهم الكثير من التطبيقات التى تم تنزيلها من المتجر ولكنهم يستخدمون نصفها فقط.


 يمتلك مستخدمو Android مجموعة واسعة من التطبيقات ، والتي يتم تحديثها وتحسينها باستمرار من أجل الحفاظ على قوتها، إذا لم يصبح التطبيق أكثر ملاءمة والعبة أكثر إثارة، فسيتم قمعها ببساطة بواسطة منتجات أخرى أفضل من Marketplace.

من ناحية أخرى ، لا يقوم Google Play بالتحقق من التصنيفات العمرية للتطبيقات التي يتم تحميلها ولا يضع أي معايير صارمة للتطبيقات التي يتم تحميلها ليتم الامتثال لها. 

فإذا قارناها بمتجر Apple ، فإنه لدى متجر تطبيقات Apple سياسة صارمة فيما يتعلق بتطبيقات iOS ومطوريها . وبالتالي ، يتلقى مستخدمو iPhone و iPad تطبيقات عالية الجودة وآمنة لا تحتوي على أي برامج ضارة أو فيروسات

على أي حال ، فإن المشكلة الأكبر هي أن كلا المتجرين يتواجد بهما ببعض الألعاب العنيفة، والتطبيقات المملوءة بالمحتوى الجنسي، والألعاب الأونلاين ولكنها بأموال حقيقية يمكن تنزيلها بسهولة واستخدامها من قبل أطفال من بلدان مختلفة.

أنواع الألعاب التي يجب على الأطفال تجنبها في Google Play.

يمكننا أن نميز بين ثلاثة أنواع من الألعاب التي تشكل خطورة على الأطفال هذه الأيام وهذه هي " تطبيقات الكازينو CASINOS عبر الإنترنت ، والألعاب ذات المحتوى الجنسي ، والألعاب الدموية.


النوع الأول " تطبيقات الكازينو " 
قبل بضع سنوات فقط ، كان بإمكانك فقط لعب المقامره على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ولكن الآن مشغلي الكازينو ينقلون منتجاتهم بفعالية إلى منصات الأجهزة المحمولة، وبالفعل Google Play مليئة أيضًا بتطبيقات كازينو أندرويد، بالإضافة إلى التطبيقات الأخرى التي تنطوي على مقامرة بأموال حقيقية واليانصيب.

القمار حرام شرعاً وبنص صريح فى القرآن، واليوم هم ييسروا للأطفال فعل هذا العمل المحرم بتوفير لهم تطبيقات المقامرة عبر الإنترنت، لذلك يجب على كل الآباء الإنتباه جيداً على أبنائهم من هذه الألعاب.

النوع الثانى " تطبيقات ذات المحتوى الجنسى"
النوع الثاني هذا يعتبر هو الأكثر إثارة للجدل، جوجل تدعى بأنها تقيد توزيع جميع التطبيقات المستندة إلى مواد إباحية عبر متجرها ، ولكن لا يزال بإمكانك العثور على بعض الألعاب التي تتميز بشخصيات شبه عارية وبعض المحتويات الأخرى للبالغين فقط.

النوع الثالث " الألعاب الدمويه " 
يعلم الجميع كيف يمكن أن يتأثر الأطفال بسهولة بالألعاب العنيفة والدموية ، التي تعلمهم كيفية السرقة والقتل والاغتصاب، بطبيعة الحال ، يتمثل جزء كبير من كونك والدًا في تقييد طفلك من اللعب وحتى معرفة مثل هذه الألعاب، ولكن هل من الممكن إخفاء الأطفال تمامًا عن عالم الألعاب الحديثة تمامًا؟ لهذا السبب يجب على متاجر التطبيقات أيضًا التحكم في هذا المحتوى.

كيف يمكن لـ Google Play منع الأطفال من استخدام محتوى غير لائق؟

- لتنزيل تطبيق أو لعبة من Google Play ، يجب عليك تسجيل الدخول باستخدام Gmail الخاص بك. على الرغم من أن Google تطلب من المستخدم التحقق من عمره عند إنشاء عنوان بريد إلكتروني جديد ، فإن عملية التحقق هذه (إذا كان من الممكن تسميتها) لا تتطلب سوى تحديد عمرك من القائمة المنسدلة. لا يطلبون أي نسخ من المستندات الخاصة بك لمعرفة ما إذا كنت قد أدخلت بيانات صالحة.

 بالطبع ، يجعل إجراء التسجيل سريعًا وسهلاً ، ولكن ما الذي يمنع صبي يبلغ من العمر 10 أعوام من التسجيل كرجل يبلغ من العمر 30 عامًا؟ صحيح ، لا شيء. لهذا السبب يمكن لصبي صغير تنزيل أي محتوى بسهولة من السوق مباشرة بعد أن فتح رسالة بريد إلكتروني. لذلك ، فإن أول شيء يمكن أن يقوم به متجر Google Play هو جعل عملية التسجيل أكثر تعقيدًا عن طريق إضافة التحقق عبر جوازات السفر أو وثائق الهوية الأخرى. 

- المشكلة الرئيسية الأخرى في Google Play هي أنه لا أحد يتحكم في التصنيفات العمرية للألعاب والتطبيقات التي تم تحميلها. لديهم بعض القواعد المتعلقة بنظام التصنيف العمري، لكنهم لا يطيعون حقًا، على سبيل المثال، يمكنك العثور على العديد من تطبيقات كازينو Android المتاحة للاعبين الذين يبلغ عمرهم 3 سنوات أو أكثر. 

أيضًا ، يجب أن تحتوي جميع الألعاب التي تحتوي على محتوى جنسي أو إباحي على العلامة "18+" ، ولكن لا يزال بعض مطوري البرامج غير العادلة ينسون ذلك.

بطبيعة الحال ، سوف يتطلب الأمر زيادة نفقات Google على توظيف العاملين للقيام بتلك الوظيفه،  وحتى إذا اكتشفت Google محتوى غير لائق، فإنها تحذف هذا التطبيق أو اللعبة فقط دون فرض أي غرامات على المطورين الذين خالفوا القواعد.

 من خلال تطبيق بعض الجزاءات على المطورين غير الشرعيين، فلن تكون Play Store مليئة بالعديد من التطبيقات التي لا تتوافق مع ما هو مكتوب في أوصافهم.

 نأمل أن يراجع المختصون بى Google ، سياسة المساهمة في برامجهم ذات يوم.

مواضيع أخرى قد تهمك:
  1. كيفية اكتشاف التطبيقات المزيفة في متجر Google Play حتى لا تصيب هاتفك بالأضرار
  2. احذر! هذه التطبيقات ستدمر هاتفك قم بحذفها الآن فهى عبارة عن برمجيات خبيثه
  3. 10 تطبيقات مشهوره جدا عليك ازالتها من هاتفك مباشره ! تسبب ضرر لجهازك وتقلل من كفاءته
  4. مفاتيح الأمان لحماية الهاتف وتجنب المشاكل الأمنيه كالإختراق والتجسس والبرمجيات الخبيثه التى تصيب الهاتف 
  5. هل كلمة المرور آمنة كما تظن؟ تحقق من ذلك مع هذه الأداة


ولكى تحصل على الجديد بإستمرار لا تنسى الإشتراك فى تنبيهات موقعنا من خلال جرس التنبيهات الموجود بجانب الصفحة فى الأسفل ، وأيضاً لا تنسى الإشتراك فى قناتى على اليوتيوب كى تتوصل بكل جديد.



(( وجزاكم الله عنا كل خير )) 


يتم كتابة جميع المعلومات المقدمة هنا بطريقة يمكن لأي شخص الحصول على الجوانب الهامة بسهولة. نأمل أن تكون قد أعجبت بالمعلومات الواردة في هذه المقالة إذا كان الأمر كذلك ، فيرجى محاولة مشاركتها مع الآخرين أيضًا. أيضًا ، شارك اقتراحاتك وآرائك بشأن هذا المحتوى بإستخدام قسم التعليقات الموجود بالأسفل. إن تساهلك في عملنا ممتن حقًا لنا ، ونواصل دعمنا ، وسنكون دائمًا بصدد الحصول على جميع المعلومات المدهشة الجديدة، في النهاية ولكن مع ذلك ، شكرا لقراءة هذا المقال!
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة