U3F1ZWV6ZTM2Mjk3NjM4MTQ1X0FjdGl2YXRpb240MTEyMDIxNjAzODI=
recent
أخبار ساخنة

أخيراً ! الآن يمكنك جدولة رسائل البريد الإلكتروني في Gmail

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخيراً ! الآن يمكنك جدولة رسائل البريد الإلكتروني في Gmail

بعدما احتفلت خدمة Gmail من Google بالذكرى السنوية الخامسة عشرة قررت فى ذلك اليوم إطلاق مجموعة من الميزات الجديده فى خدمتها ، وواحدة من أبرز وأهم تلك التحديثات أن Gmail أصبح يتيح لك الآن جدولة رسائل البريد الإلكتروني للوصول لاحقًا " رسائل البريد الإلكتروني المجدولة! " ..


 لذلك بمجرد الانتهاء من إنشاء بريدك الإلكتروني بدلاً من الضغط على زر "إرسال" ، سيرى المستخدمون الآن خيار تعيين أوقات محددة. بدلاً من ذلك ، هناك بعض الخيارات العامة للاختيار من بينها أيضًا. أشياء مثل "غدًا" أو "صباح الاثنين" وغيرها .


لا شك أن جدولة رسائل البريد الإلكتروني للوصول في وقت أو تاريخ لاحق لها أفضلية رئيسية للبريد الإلكتروني. لدرجة أن غيابه عن Gmail عبر السنوات نتج عنه ظهور الكثير من تطبيقات وإضافات الطرف الثالث التي تتيح للمستخدمين القيام بهذا ، لسنوات ، ذهب مستخدمو Gmail إلى مقر آخر إذا أرادوا جدولة بريد إلكتروني كتبوه عوضاً عن إرساله مباشرة. وأخيراً انتقلت Google لتغيير ذلك.

تتيح هذه الأداة البسيطة ، التي تم طرحها منذ قليل ، للمستخدمين إمكانية إنشاء رسالتهم بسهولة ، ثم تشغيلها في وقت محدد بدلاً من إطلاقها على الفور كما ذكرنا ذلك . ولتنشيط تلك الميزه أو استخدامها ما عليك سوا اتباع الخطوات التاليه.

طريقة جدولة رسائل البريد الإلكتروني في Gmail 

1. عند تشغيل الميزة لحسابك .

2. وبعد كتابة رسالتك ، ما عليك  سوى النقر على الخطوط المنقطة الموجودة بجانب زر إرسال الرسالة واختر "جدولة الإرسال". 

3. بعد ذلك سوف يظهر محدد الوقت والتاريخ ، مما يسمح لك باختيار متى تريد إرسال بريدك الإلكتروني . سيرسل Gmail الرسالة في الوقت المطلوب.  






يسمح لك تأخير بدء تشغيل رسالة بريد إلكتروني إلى عدم الاضطرار إلى التداول مع العواقب مباشرة. إذا كنت قد بعثت أي رد في لحظة ساخنة ذهابًا وإيابًا ، فستعرف كيف من الممكن أن يؤدي الضغط السريع على إرسال إلى إعادة تقدير رسالتك. بفضل جدولة الإرسال ، تَستطيع الاستحواذ والحصول على تعليقاتك من نظامك ، ثم انقر على التراجع بمجرد إدراكك خطأ فى الرساله.

 قد يهمك أيضاً :
  1. كيفية مراقبة نشاط تسجيل الدخول إلى حساب Gmail الخاص بك 
  2. كيفية استخدام Mailtrack لمعرفة متى يقوم شخص ما بفتح بريدك الإلكتروني الذى أرسلته له



فى النهايه نستنج أن جوجل تريد أن تجعل من الأسهل احترام الرفاهية الرقمية للجميع ، لذلك قد ضافت ميزة جديدة إلى Gmail تتيح لك اختيار وقت إرسال بريد إلكتروني. ما عليك سوى كتابة بريدك الإلكتروني بالطريقة المعتادة ، ثم جدولة ذلك للوصول إلى صندوق الوارد الخاص بالمستلم في وقت وتاريخ لاحقين. 

أخبرنا برائك فى التعليقات بخصوص تلك الميزه ، وإذا أعجبك الموضوع لا تنسى مشاركته مع أصدقائك لتعم الفائده .

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة