U3F1ZWV6ZTM2Mjk3NjM4MTQ1X0FjdGl2YXRpb240MTEyMDIxNjAzODI=
recent
أخبار ساخنة

ماذا تفعل عندما يتم كسر زر الطاقة "الباور" لهاتف Android؟ - بدونه أعد تشغيل هاتفك بسهوله وتحكم فيه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ماذا تفعل عندما يتم كسر زر الطاقة "الباور" لهاتف Android؟ - بدونه أعد تشغيل هاتفك بسهوله وتحكم فيه

هناك أوقات يكون فيها زر الطاقة للهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android تالفاً ،مما يجعل من الصعب أو شبه المستحيل استخدام الهواتف الذكية ، فيبدو زر الطاقة التالف لتكون نهاية السطر لجهازك.


 حسنًا ، الحل النهائي للمشكلة هو إصلاح زر الطاقة هذا ، لكن قد يستغرق ذلك بعض الوقت لإنجازه ، فكيف تستخدم الهاتف الذكي في الوضع الحالي؟ كيف تستيقظ على شاشة الهاتف الذكي؟ تبدو صعبة بعض الشيء ، أليس كذلك؟ لا تقلق ، فهناك الكثير من البدائل للحفاظ على جهازك في حالة عمل حتى مع وجود زر طاقة تالف ، ليس كل طريقة تعمل لجميع الأجهزة. في هذه المقالة ، قمنا بتجميع عدد من الطرق للتعامل مع زر الطاقة المعطلة ويمكنك اختيار الطريقة التي تناسبك.

كيفية فتح جهاز Android الخاص بك عندما لا يعمل زر الطاقة  به؟

لاحظ أنه يمكننا أن نفكر فى خيارين اثنين لا ثالث لهما بحيث أنه قد يكون جهازك في وضع التشغيل أو قد يكون مغلقًا أثناء انكسار زر الطاقه " زر طاقة تالف " . حاول ألا تدع جهازك يغلق لأن الخطوات للسيطرة على جهازك دون زر الطاقة أسهل بكثير عندما يكون الجهاز في وضع التشغيل. 


طرق إعادة تشغيل الجهاز باستخدام زر طاقة تالف عندما يكون الجهاز في وضع إيقاف التشغيل.

- عليك أن تجرب الحل السهل أولاً : إذا نفد بطارية هاتفك ، فقم بتوصيله بالشاحن ومعرفة ما إذا كان سيتم تشغيله بنفسه، فقد يؤدي إعادة توصيل جهازك بالشاحن إلى إعادة تشغيل جهازك ، ولا تنسى أنك  قد تحتاج إلى الإنتظار بضع دقائق إذا كانت البطارية ميتة تمامًا.

- حاول الاتصال بجهاز كمبيوتر أو كمبيوتر محمول عبر كابل USB. قد يؤدي هذا الإجراء إلى إعادة تشغيل الجهاز أيضًا لأنه فى بعض الأحيان ، لا يؤدى توصيل الهاتف بالشاحن إلى إجبار الجهاز على تشغيله.


- جرب الضغط لفترة طويلة على أزرار مستوى الصوت. 

كيفية إلغاء قفل جهازك باستخدام زر الطاقة المعطلة أو التالفه عندما يكون جهازك في وضع التشغيل؟

من الأسهل نسبيًا تنبيه الشاشة عندما يكون الجهاز في وضع التشغيل. ومن الأفضل ألا تدع جهازك ينطفئ ، اجعله مشحوناً ، وإذا كنت بحاجة إلى إعادة التشغيل ، فتأكد من تحديد هذا الخيار بدلاً من إيقاف التشغيل.


- قم بتوصيل هاتفك بشاحن أو كمبيوتر باستخدام كابل USB ، يمكنك محاولة الاتصال بجهازك من رقم آخر لإضاءة الشاشة ، قم بتشغيل النقر المزدوج للتنبيه ، سوف تتيح لك بعض الهواتف أيضًا استخدام مفاتيح مستوى الصوت أو الكاميرا لتنشيط الشاشة. ولاحظ أنه ستستيقظ الأجهزة المزودة بمستشعر البصمة بلمسة الإصبع. كل هذا يمكن أن تستيقظ الهاتف وتتيح لك استخدام الهاتف مرة أخرى.


-  * يجب عليك أيضًا تشغيل تصحيح أخطاء USB ولمعرفة الطريقة : اضغط هنا 
   * ثم قم بتنزيل وتثبيت Minimal ADB & Fastboot : للتحميل اضغط هنا على جهاز كمبيوتر. 
  * قم بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر عبر USB ، وحدد الخيار الذي ينبثق على هاتفك للسماح بتصحيح أخطاء USB. إذا كان هناك خيار "السماح دائمًا على هذا الكمبيوتر" ، فتأكد من تحديده.

استخدام التطبيقات كبديل لزر الطاقه.

 يمكنك تنزيل التطبيقات من متجر Google Play لمساعدتك في استخدام هاتفك دون زر الطاقة.


Power Button to Volume Button

هذا التطبيق يسمح لك باستخدام زر التحكم في الصوت لاستبدال زر الطاقة لتنشيط هاتفك. فهذا التطبيق يجعل زر التحكم في الصوت يتصرف مثل زر الطاقة لإيقاظ الشاشة من الغلق .

لاحظ أن التطبيق يحتاج إلى استهلاك كمية كبيرة من البطارية ، لا يمكنك استخدامه لإعادة تشغيل جهازك. يمكن أن يعرض أيضًا إخطارًا مستمرًا في لوحة الإشعارات الخاصة بك والذي يمكنه إيقاف تشغيل الشاشة عند النقر فوقها.


Gravity Screen

Gravity Screen هو تطبيق مفيد للغاية إذا كان لديك زر طاقة مكسور. مع تثبيت التطبيق على هاتفك ، سيتم إيقاف تشغيل الشاشة تلقائيًا عند وضع الهاتف في جيبك أو على طاوله . وعندما تأخذ الهاتف لأعلى أو للخارج ، ستستيقظ الشاشة تلقائيًا. لذلك لا حاجة للضغط على زر الطاقة.  


Shake to Lock/Unlock


بإستخدام هذا التطبيق يمكنك بسهولة تنبيه أو قفل هاتفك بنقرة مزدوجة بسيطة على الشاشة!


يمكنك فى النهايه أن تصلح كسر زر الطاقه.

إصلاح كسر زر الطاقة بشكل دائم على الرغم من أنه يمكنك قفل الشاشة وإلغاء قفلها مع التطبيقات " أى أنها تكفى بالغرض "  ، ولكنك قد تحتاج إلى أن تحصل على زر الطاقة ثابتًا بشكل دائم بحيث يمكنك عادة استخدام زر الطاقة لتشغيل الجهاز ، والتقاط لقطات الشاشة ، ووضع الجهاز في وضع الاسترداد ، وغيرها .

 يمكنك دائمًا الاتصال بالشركة المصنّعة أو الانتقال إلى متجر إصلاح لإصلاح كسر زر القفل. أيضا ، يمكنك شراء وحدة مناسبة للطراز الخاص بك واستبدال الزر المكسور بنفسك. ومع ذلك ، فإنه أمر محفوف بالمخاطر لذلك لا تحاول ذلك إلا إذا كنت جيدة حقا في الأشياء التقنية.

هل وجدت هذه الطرق للتعامل مع زر الطاقة المعطلة مفيد؟ مشاركة أفكارك في التعليقات.


ولكى تحصل على الجديد بإستمرار لا تنسى الإشتراك فى تنبيهات موقعنا من خلال جرس التنبيهات الموجود بجانب الصفحة فى الأسفل ، وأيضاً لا تنسى الإشتراك فى قناتى على اليوتيوب كى تتوصل بكل جديد.



(( وجزاكم الله عنا كل خير )) 


يتم كتابة جميع المعلومات المقدمة هنا بطريقة يمكن لأي شخص الحصول على الجوانب الهامة بسهولة. نأمل أن تكون قد أعجبت بالمعلومات الواردة في هذه المقالة إذا كان الأمر كذلك ، فيرجى محاولة مشاركتها مع الآخرين أيضًا. أيضًا ، شارك اقتراحاتك وآرائك بشأن هذا المحتوى بإستخدام قسم التعليقات الموجود بالأسفل. إن تساهلك في عملنا ممتن حقًا لنا ، ونواصل دعمنا ، وسنكون دائمًا بصدد الحصول على جميع المعلومات المدهشة الجديدة، في النهاية ولكن مع ذلك ، شكرا لقراءة هذا المقال!
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة