U3F1ZWV6ZTM2Mjk3NjM4MTQ1X0FjdGl2YXRpb240MTEyMDIxNjAzODI=
recent
أخبار ساخنة

حل مشكلة دومين بلوجر المتخصص لا يعمل بدون www

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حل مشكلة دومين بلوجر المتخصص لا يعمل بدون www

اهلاً ومرحباً بكم زوار موقع الابداع التقنى، أقدم لكم اليوم الحل الأكيد لمشكلة دومين بلوجر Blogger المخصص لا يعمل بدون WWW، حل مشكلة الدومين لايفتح بدون www فى بلوجر، حل مشكلة عدم التحويل والدخول إلى مدونتك بدون WWW، حل مشكلة Blogger لا يعمل بدون WWW.

هل النطاق المخصص لمدونة Blogger لا يعمل بدون WWW؟ ما الذي يمكنك فعله لحل هذه المشكلة ؟

باستخدام نطاق مخصص، يمكنك إثبات أنك مدون محترف له هوية علامة تجارية وعنوان ويب جذاب، هذا يعني أنك لست مضطراً إلى استخدام URL Blogger الممل بدلاً من yourblog.blogspot.com للوصول إلى مدونتك.


في عنوان موقع الويب مثل العنوان www.epdatech.com ، يعد النطاق الفرعي هو الجزء www فقط ، اسم المجال نفسه هو epdatech.com وينقسم أيضاً إلى قسمين: epdatech هو نطاق المستوى الثاني و com هو نطاق المستوى الأعلى (يُسمى أحيانًا domain suffix.)

السؤال الذى يخطر فى بال الكثير وسنجيب عنه اليوم إن شاء الله.

" لماذا تعمل مدونة بلوجر الخاصة بي مع اسم النطاق الكامل http://www.example.com ، ولكن لا يعمل بدون www مثل example.com أو http://example.com ؟ "

لتوجيه مدونة Blogger إلى اسم نطاقك المخصص، تحتاج إلى إعداد إعدادات المجال الخاص بك عن طريق تحديث حساب Blogger الخاص بك وملف DNS Zone الخاص بنطاقك.

اقرأ أيضاً:


عندما تقوم بإعداد مدونتك Blogger لأول مرة باسم مجال مخصص، فإنها تقوم دائماً بإعدادها بحيث يكون عنوان موقع الويب هو www.yourdomain.com، وكمثال تطبيقى لذلك سأستخدم أحد مواقع بلوجر الخاصة بي وهو www.fikrnajih.com


بالفعل المشكلة حدثت معى فى هذا الدومين الذى قمت بشراءه من جودادي وتركيبه على المدونه، المدونه عملت معى عندما قمت بكتابة اسم النطاق كاملاً http://www.fikrnajih.com ، ولكنها لم تعمل معى عندما قمت بإزالة www من النطاق وكانت تأخذ المستخدم إلى صفحة خطأ، لكن لا تقلق فحل المشكلة بسيط جداً وهو تطبيق عملى من خلال شرح بالفديو بالأسفل.

حل مشكلة دومين بلوجر Blogger المخصص لا يعمل بدون WWW.

- لفهم طريقة حل المشكله كل ما عليك هو مشاهدة الفديو الموجود بالأسفل وهو تطبيق عملي لدومين موقعى الجديد، فقد ظهرت هذه المشكلة فيه وقمت بشرح خطوات حلها من خلال هذا الفديو، لذا كل ما عليك هو مشاهدته.

- مضمون حل المشكله: تسجيل الدخول إلى حساب مسجل المجال الخاص بنا " مثل جودادي" وتعديل سجل www CNAME لاسم المجال، وإضافة أيضاً CNAME  "  سجلات A  "الأخرى التي توفرها Google / Blogger، هذا يضمن أنه عندما يكتب زائر اسم المجال الخاص بك مع www في مستعرض الويب، تظهر مدونتك Blogger / BlogSpot.

-  أيبيهات جوجل ip google والتى تم ذكرها فى الفديو والتى ستستخدمها:
216.239.32.21
216.239.34.21
216.239.36.21
216.239.38.21

والآن كل ما عليك هو مشاهدة الفديو لحل المشكله ففرجة ممتعة للجميع:




أتمنى أن يكون الفديو نال إعجابكم وكذلك المقال ككل، وفى حال وجود أى استفسار بخصوص مشكلة واجهتك فلا تتردد فى طرحها فى قسم التعليقات الموجود بالأسفل وإن شاء الله سأرد عليها فى أسرع وقت ممكن.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة