U3F1ZWV6ZTM2Mjk3NjM4MTQ1X0FjdGl2YXRpb240MTEyMDIxNjAzODI=
recent
أخبار ساخنة

كيفية إزالة البرامج الضارة والفيروسات من هواتف الأندرويد || تخلص من فيروسات الاندرويد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيفية إزالة البرامج الضارة والفيروسات من هواتف الأندرويد || تخلص من فيروسات الاندرويد

Android هو نظام تشغيل مفتوح المصدر، مما يعني أنه يمكن لأي شخص الاطلاع على التعليمات البرمجية المصدر الخاصة به، يسمح ذلك للشركات بتخصيصه والمطورين لمعرفة كيفية ترميز التطبيقات الخاصة بهم بسرعة، الجانب السلبي لنظام مفتوح المصدر هو أنه يمكن لأي شخص الوصول إلى الكود الأساسي، مما يسهل على أولئك الذين يرغبون في إنشاء برامج ضارة لهواتف Android القيام بذلك.


ليس هذا فقط، بل أيضاً يحتوي هاتف Android على معلومات أكثر حساسية من جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فهو يحتوي على صورك وبطاقات الائتمان والرسائل والبيانات القيمة الأخرى، إذا تمكنت البرامج الضارة من الوصول إلى هذه المعلومات، فقد يؤدي ذلك إلى أضرار جسيمة، لذلك  من الضروري إزالة البرامج الضارة من هاتفك بمجرد أن تشك في ذلك.

نظراً لذلك، تحتاج إلى معرفة كيفية تحديد علامات البرامج الضارة وإصلاح المشكلة للحفاظ على أمانك،  "كيفية إزالة البرامج الضارة من هواتف Android لكن أولاً وقبل كل شيء، كيف تعرف أن لديك إصابة بالبرمجيات الضارة؟

هل هاتفك الاندرويد Android مصاب بالبرامج الضارة؟

علامات قد يكون لديك هاتف Android البرامج الضارة، الهواتف ليست مثالية بحيث يمكن أن تكون عرضة للتلف من الخارج والداخل، في حين أن الضرر الخارجي عادة ما يكون مرئياً، يمكن أن يكون الضرر الداخلي مختبئاً في مرأى من الجميع.

أنواع برامج الأندرويد الخبيثه.
إليك بعض الأمثلة لذلك:
  • Adware
  • برامج التجسس "Spyware"
  • احصنة طرواده "virus worms trojans"
  • expander virus
  • تطبيقات التصيد "Phishing Apps"
  • ransomware

قد تظهر علامات البرامج الضارة بالطرق التالية:

1. هاتفك بطئ جداً.
واحدة من العلامات الأولى على أن هاتفك به برامج ضارة هي الأداء البطيء، قد يعني هذا أن البرامج الضارة تعمل في الخلفية وتقييد موارد النظام، ولكن هذا ليس هو الحال بالضرورة. يمكن أن يكون لديك العديد من التطبيقات المفتوحة في وقت واحد أو قد يصبح هاتفك قديمًا وبطيئاً.


2.تعطل التطبيقات.
تبدأ تطبيقاتك في الانهيار في كثير من الأحيان.

3. تستنزف البطارية بشكل أسرع من المتوقع.
من المحتمل أن تعمل البرامج الضارة في الخلفية، حتى عند إيقاف تشغيل الشاشة، هذا هو أحد التفسيرات للبطارية التي تنفد بسرعة.

4. النوافذ المنبثقة.
تشاهد النوافذ المنبثقة وشعارات الإعلانات في منطقة الإعلام ومنطقة لوحة المفاتيح وهذه تعتبر من المؤشرات الأكثر وضوحاً بأن هاتفك مصاب.


5. استخدام البيانات غير المبررة وفواتير الهاتف الكبيرة.
زيادة غامضة في استخدام البيانات ، أو فرض رسوم على فاتورتك مقابل الخدمات التي لم تطلبها، فمن المحتمل أنك تتعامل مع البرامج الضارة.

6. تستغرق التطبيقات وقتاً أطول للتحميل.

7. يحتوي هاتفك على تطبيقات لا تتذكر تنزيلها.


كما ترون، يمكن أن يكون للعديد من أعراض البرامج الضارة أسباب كثيرة وظاهره، بدون برنامج مكافحة فيروسات، لا توجد طريقة مؤكدة لمعرفة ما إذا كان هاتفك مصاباً أم لا ومع ذلك، إذا كنت ترى العلامات، فهذا يعنى أن هاتفك بنسبة كبيرة فى خطر.




كيفية إزالة البرامج الضارة من جهاز Android الخاص بك؟

الطريقه اليدويه:

تعد إزالة البرامج الضارة من Android أمراً سهلاً إذا كنت تعرف التطبيق المذنب، إذا كنت تعرف التطبيق الذي يحتوي على البرامج الضارة فيمكنك إلغاء تثبيته، ومع ذلك، إذا كنت غير متأكد من التطبيق الذي يسبب المشكلة، فيمكنك اتباع الخطوات التالية:

مواضيع مرتبطه:

  1. كيفية اكتشاف التطبيقات المزيفة في متجر Google Play حتى لا تصيب هاتفك بالأضرار 
  2. 10 تطبيقات مشهوره جدا عليك ازالتها من هاتفك مباشره ! تسبب ضرر لجهازك وتقلل من كفاءته
  3. احذر! هذه التطبيقات ستدمر هاتفك قم بحذفها الآن فهى عبارة عن برمجيات خبيثه

كيف تعرف التطبيق الذي يحتوي على برامج ضارة؟ 
1. إذا قمت بتثبيت أحد التطبيقات مؤخراً، وبعد ذلك تبدأ في رؤية أعراض البرامج الضارة، فتستنتج أنه هو التطبيق الضار الذى تبحث عنه.

2. إذا رأيت الإعلانات في شريط الإعلام، فيمكنك الضغط عليها لفترة طويلة ثم المس " جميع الفئات" لمعرفة التطبيق الذي يعرض الإعلان.

3. تحقق من تفاصيل استهلاك البطارية.
إذا رأيت أي تطبيق لم تستخدمه ولكنك لا تزال تستهلك البطارية، فهو برنامج ضار، وللتحقق من استخدام البطارية، انتقل إلى الإعدادات > البطارية ومراقبة الاستخدام. 

4. تحقق من استخدام البيانات.
إذا رأيت أي تطبيق يستخدم البيانات دون أي حاجة، فهو المذنب، وللتحقق من استخدام البيانات، انتقل إلى الإعدادات > الشبكة والإنترنت > استخدام البيانات > استخدام بيانات الهاتف المحمول / استخدام بيانات Wi-Fi .

إذا وجدت التطبيق الذي يحتوي على برامج ضارة، فاتبع الخطوة التالية لإزالته، ولكن إذا كنت لا ترى ذلك، فاستعن بأداة إزالة البرامج الضارة.

الآن أنت تعرف تطبيق الجاني، كل ما عليك فعله هو إلغاء تثبيته، ولإزالة هذا التطبيق، انتقل إلى " الإعدادات" وانقر فوق " التطبيقات والإشعارات" والآن قم بتحديد موقع التطبيق الذي تريد حذفه، اضغط عليها واختر إلغاء التثبيت.

أعد تشغيل هاتفك وتحقق من استمرار ظهور الأعراض. إذا كان لا يزال هناك ، فاستعن بأداة إزالة البرامج الضارة.

كيفية إزالة البرامج الضارة والفيروسات من هواتف الأندرويد.

الإستعانه بأداة خارجيه لإزالة البرامج الضارة بضغطة واحده.


إزالة البرامج الضارة مع MalwareFox Antimalware " تخلص من فيروسات الاندرويد "إذا اتبعت الخطوات الموجوده بالأعلى ولم يتم حل مشكلتك، فاطلب المساعدة من MalwareFox. سيساعدك أيضاً إذا كنت لا تعرف التطبيق الذي يحتوي على البرامج الضارة، تلقائيا بالكشف عن البرامج الضارة وإزالتها. 
1. كل ما عليك هو تنزيل MalwareFox Antimalware.
2.بعد فتح التطبيق اضغط على زر MalwareFox Menu، ثم اضغط على الإعدادات setting ثم قم بتمكين أو 3 خيارات، بعد ذلك قم بالرجوجع واضغط على زر الفحص الشامل ليقوم التطبيق بفحص جميع التطبيقات الموجوده على هاتفك ويعطيك النتيجه فى الآخر.


والآن إلى الشرح بالفديو ففرجة ممتعة للجميع:


قد يهمك أيضاً:



لذلك أعلاه هو كل شيء عن طريقة إزالة البرامج الضارة والفيروسات من هواتف الأندرويد وكذلك النوافذ المنبثقه، أرجو أن تنال إعجابك، شاركها مع الآخرين أيضاً. اترك تعليقاً إذا كان لديك أي استعلامات ذات صلة بهذا.



إذا استفد لا تبخل عليا بالإشتراك فى قناتى على اليوتيوب ولكى تتوصل بكل جديد ولا تنسى الاشتراك فى النشرة البريدية لتتوصل بجديد مواضيعنا على هذا الموقع أو من خلال جرس الإشعارات .



(( وجزاكم الله عنا كل خير )) 

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة