U3F1ZWV6ZTM2Mjk3NjM4MTQ1X0FjdGl2YXRpb240MTEyMDIxNjAzODI=
recent
أخبار ساخنة

طرق معرفة ما إذا كان حاسوبك يمتلك كارت شاشة داخلي أم خارجي / وما الفرق بينهم؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


طرق معرفة ما إذا كان حاسوبك يمتلك كارت شاشة داخلي أم خارجي / وما الفرق بينهم؟


😍يمكنك مشاهدة الفديو مباشرة😍 
" شرح بالفديو موجود بالأسفل ويُفضل مشاهدته"

إذا كنت تسأل نفسك ما هي بطاقة الرسومات التي لدي؟ ، أو هل تود معرفة اذا كنت تمتلك كارت شاشة خارجي ام داخلي للابتوب؟ " لكنك لا تعرف كيفية التحقق، إليك ما يمكنك فعله لمعرفة ذلك.

إذا لم تكن لديك أي فكرة عن نوع بطاقة الرسومات التي يستخدمها جهاز الكمبيوتر الخاص بك الذي يعمل بنظام Windows أو انك لا تستخدم أى كارت شاشة خارجى، اقرأ هذه الصفحة لمعرفة كيفية التحقق من نموذج وتفاصيل بطاقة الرسومات الخاصة بك بأربع طرق، والتي تنطبق على Windows 7 و 8 و 10 ، إلخ.


مقارنة بين كارت الشاشة الداخى و كارت الشاشة الخارجى.
جميع اجهزة لابتوب تحتوي علي كارت شاشه داخلي مدموج في البوردة لكن ليس بالضروري ان تحتوي علي كارت شاشه خارجي، معظم الكروت الداخلية تكون من Intel اما الكروت الخارجية تكون من Nvidia or AMD.

الفرق فى الأداء بين الكارت الداخلي والكارت الخارجي واضح جداً فى الإختلاف فالكارت الخارجي يضيف قوة فى أداء حاسوبك وعدم التأثر بتاتاً أثناء لعب الألعاب الثقيلة ذات الجرافكس العالى، أو البرامج التى تستحوذ على معظم رامات حاسوبك.

ما هي بطاقة الرسومات؟ 
عندما تقوم بتشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك، يتم إنشاء الصور التي تظهر على الشاشة - سواء كانت مستند Word بسيط أو تجربة ألعاب 4K معقدة - بواسطة وحدة معالجة رسومات (أو GPU)، يمكن أن تتراوح هذه الرقائق من "رسومات مدمجة" بسيطة تشكل جزءاً من اللوحة الأم أو المعالج ، إلى بطاقات توسيع أكبر وأكثر قوة.

يمكن لبطاقات التوسيع هذه - التي تسمى غالباً بطاقات الرسومات "المنفصلة" أو "المخصصة" - أداء مهام أكثر قوة من الرسومات المدمجة، مثل الألعاب ثلاثية الأبعاد الأفضل، أو عرض الفيديو المُسرع، أو حتى بعض المهام غير الرسومية مثل تعدين البيتكوين.

كيفية التحقق من نموذج بطاقة الرسومات والتفاصيل في ويندوز؟
طرق معرفة ما اذا كنت تمتلك كارت شاشة خارجي ام داخلي.

الطريقة 1: التحقق من طراز بطاقة الرسومات والتفاصيل من خلال دقة الشاشة Screen resolution.

1: انقر بزر الماوس الأيمن على سطح مكتب Windows وحدد دقة الشاشة " Screen resolution " 
2: انقر فوق ارتباط الإعدادات المتقدمة "Advanced settings".
3: يتم فتح مربع حوار خصائص بطاقة الرسومات الخاصة بك، ضمن علامة التبويب هذه يمكنك عرض النوع المحدد والمعلومات الأخرى لبطاقة الرسومات الخاصة بك.


الطريقة 2: التحقق من نموذج بطاقة الرسومات في إدارة الكمبيوترComputer Management.

1: انقر بزر الماوس الأيمن على الكمبيوتر"This PC" واختر إدارة "Manage" لفتح تطبيق إدارة الكمبيوتر Computer Management .

2: قم بتوسيع أدوات النظام"System Tools" ، ثم انقر فوق إدارة الأجهزة "Device Manager" ، ثم قم بتوسيع محولات أجهزة العرض "Display adapters" في الجزء الأيم، هناك يمكنك عرض طراز معين من بطاقة الرسومات.

الطريقة 3: التحقق من طراز بطاقة الرسومات والتفاصيل من خلال دقة الشاشة Screen resolution.

1: انقر بزر الماوس الأيمن على سطح مكتب Windows وحدد دقة الشاشة "Screen resolution".
2: انقر فوق ارتباط الإعدادات المتقدمة "Advanced settings".
3: يتم فتح مربع حوار خصائص بطاقة الرسومات الخاصة بك، ثم حدد علامة التبويب المحول "Adapter"، ضمن علامة التبويب المحولAdapter، يمكنك عرض النوع المحدد والمعلومات الأخرى لبطاقة الرسومات الخاصة بك.

الطريقة 3: التحقق من طراز بطاقة الرسومات والتفاصيل في معلومات النظام System Information.

1: اضغط على Win + R لإظهار مربع حوار قائمة التشغيل Run، ثم اكتب msinfo32 في المربع وانقر فوق موافق "OK".
2: بعد فتح نافذة معلومات النظام "System Information"، قم بتوسيع خيار المكونات "Components" ثم انقر فوق عرض "Display ثم في الجزء الأيمن، يُعرض تفاصيل محول جهاز العرض ، بما في ذلك نوع المحول ووصف المحول وذاكرة الوصول العشوائي وما إلى ذلك.


الطريقة الرابعة: التحقق من طراز بطاقة الرسومات والتفاصيل باستخدام تشخيص DirectX.

1: اضغط على Win + R من الكيبورد لفتح مربع الحوار  تشغيل قائمة Run، ثم اكتب dxdiag وانقر فوق موافق "OK"، سيؤدي هذا إلى فتح "أداة تشخيص DirectX" المضمنة في Windows ن "DirectX Diagnotic Tool".

2: في نافذة أداة تشخيص DirectX اى "DirectX Diagnotic Tool" ، حدد علامة التبويب عرض "Display ثم ضمن قسم  الجهاز "Device"، يمكنك عرض اسم الطراز المحدد وتصنيعه ومعلومات أخرى من بطاقة الرسومات الخاصة بك (محول العرض) .



يمكنك مشاهدة الشرح من خلال الفديو.


كيف اعرف كرت الشاشة منفصل او مدمج؟  كيفية معرفة نوع كرت الشاشة nvidia؟  كيفية معرفة نوع كرت الشاشة nvidia؟ معرفة حجم كرت الشاشة الحقيقي؟ الفرق بين كارت الشاشة الداخلي والخارجي؟ كل هذه الأسئلة استطعنا أن نجاوب عليها من خلال موضوع اليوم.



اتمنى ان يكون الموضوع نال إعجابكم، لا تنسوا مشاركته لتعم الفائده، ولكى تحصل على الجديد بإستمرار لا تنسى الإشتراك فى تنبيهات موقعنا من خلال جرس التنبيهات الموجود بجانب الصفحة فى الأسفل، أو من خلال النشرة البريديه وأيضاً لا تنسى الإشتراك فى قناتى على اليوتيوب كى تتوصل بكل جديد.



(( وجزاكم الله عنا كل خير )) 



ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة