U3F1ZWV6ZTM2Mjk3NjM4MTQ1X0FjdGl2YXRpb240MTEyMDIxNjAzODI=
recent
أخبار ساخنة

7 طرق فعاله لتسريع هاتف Android الخاص بك في أقل من 5 دقائق

إذا كنت تمتلك جهازاً قديماً يعمل بنظام Android، فمن المحتمل أن تكون بطيئاً جداً، إليك كيفية جعل جهاز Android القديم أسرع، إليك بعض الطرق لجعل هاتفك الأقدم يعمل بشكل أكثر سلاسة، يوفر هذا الدليل عدداً من النصائح التي يمكنك استخدامها لتسريع هاتفك، وعلى الرغم من أنه لن يتم تطبيق كل تلميح عليك أو على هاتفك، فيجب أن تجد بعض النصائح على الأقل هنا، وأيضاً يجب عليك الإطلاع على المواضيع المرتبطة التى تخص موضوع اليوم لأنها أيضاً بها العديد من النصائح التى ستسرع هاتفك بدرجة عاليه، ستتمكن من الاستفادة من عدد من التعديلات فى الأسفل للحصول على هاتفك من حالة بطيئة إلى سريعة وسلسة. 

7 طرق فعاله لتسريع هاتف Android الخاص بك في أقل من 5 دقائق

قد لا يحتاج المستخدمون الذين لديهم هواتف أحدث إلى هذه النصائح بنفس القدر، لكنني سمعت من عدة مصادر أنه حتى الهواتف السريعة مثل تلك التي استفادت من هذه النصائح، لذلك فهي تستحق اللعب دون يهم ما الهاتف لديك.

1. معرفة سبب المشكلة.
أول ما يجب فعله هو معرفة سبب المشكلة: تطبيق ، تطبيقات متعددة ، النظام نفسه؟ سوف يعرض لك Trepn Profiler by Qualcomm تحميل وحدة المعالجة المركزية في الوقت الفعلي للنوى الفردية ، ونظرة عامة على حركة مرور الشبكة لكل من البيانات والواي فاي ، وأحمال GPU واستخدام ذاكرة الوصول العشوائي والمزيد.

Trepn Profiler by Qualcomm

يمكن لـ Trepn أيضاً إنتاج ملفات تعريف خاصة بالتطبيقات أو على مستوى النظام بأكمله ، كما تحتوي على طرق متنوعة لعرض البيانات المتراكمة. يمكنك حفظ بياناتك الشخصية للعرض والتحليل في وضع عدم الاتصال، وحتى يكون لديك تراكبات أداء على التطبيقات قيد التشغيل.

2. حرر بعض المساحة.
يمكن لجميع مقاطع الفيديو والصور التي التقطتها بالإضافة إلى التطبيقات التي قمت بتثبيتها أن تؤثر على هاتفك، يحتاج إلى مساحة للتنفس لكي يعمل بسلاسة، وإذا كان منخفضاً في سعة التخزين، فيمكن أن يبدأ في التباطؤ، لحسن الحظ توفر العديد من أجهزة Android خيارات للقيام بذلك دون الحاجة إلى تثبيت تطبيقات الجهات الخارجية.

توجه إلى الإعدادات، ثم التخزين من هناك، ستتمكن من معرفة مقدار المساحة المستخدمة وما هي الملفات أو التطبيقات.

تسريع هاتف Android

كما ترى من محموعة الصورة التى بالأعلى، يجب أن يوفر جهازك الكثير من خيارات إدارة التخزين، استخدمنا HTC في هذا المثال، ولكن ينطبق الشيء نفسه على معظم أجهزة Android، فبعد النقر فوق المساحة الحرة، ستتمكن من حذف الملفات التي تم تنزيلها والتي لم تعد بحاجة إليها أو إلغاء تثبيت التطبيقات التي لا تستخدم بشكل متكرر. 

إذا لم يقم جهازك بمسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق من خلال خيارات إدارة التخزين الخاصة به، يمكنك أيضاً القيام بذلك يدوياً، تميل العديد من التطبيقات التي تكون ثقيلة للصورة، مثل شبكات التواصل الاجتماعي أو متصفحك، وما إلى ذلك، إلى تخزين ذاكرة التخزين المؤقت بمئات ميغابايت أو حتى غيغابايت في بعض الحالات.

تسريع هاتف Android

تستخدم العديد من التطبيقات التي قمت بتثبيتها ذاكرة التخزين المؤقت للبيانات في محاولة لتسريع العمليات، يكون هذا الأمر فعالًا إلى حد ما، ولكن إذا كنت تعاني من نقص المساحة، فقد يكون ذلك في الواقع غير مثمر.


3. العثورعلى وإزالة التطبيقات التي تسيء التصرف بالعمل فى الخلفيه.
يسمح تصميم Android بتشغيل التطبيقات في الخلفية دون استهلاك طاقة المعالجة، من الناحية النظرية، يستخدم التطبيق المصمم بشكل جيد الموارد لفترات زمنية قصيرة. لسوء الحظ، تستدعي التطبيقات ذات التصميم السيء خدمات نظام التشغيل التي يمكن أن تستنزف البطاريات والأداء البطيء، يكمن الحل في العثور على تلك التطبيقات التي تسيء التصرف وإزالتها.
لذلك أنصحك بتصفح الموضوع التالي " من هنا " لمعرفة بعض النصائح حول كيفية العثور على تطبيقات قد تكون سيئة.



4. تحسين متصفحChrome فى أقل من 10 ثواني.
مع حوالي 90 في المائة من مستخدمي Android الذين يلتزمون بمتصفح Chrome، فإن هذا سيساعد الغالبية العظمى منكم على تسريع تصفح الويب للجوال، كمكافأة إضافية ، سيوفر لك بعض البيانات إذا لم تكن على خطة هاتف محمول غير محدودة. يسمح وضع "توفير البيانات" في Chrome لنظام Android لـ Google بضغط الصفحات التي تشاهدها بحوالي 30 بالمائة وحتى 50 بالمائة للفيديو، مما يعني استخدام بيانات أقل وتصفحاً أسرع.

1. انتقل إلى متصفح Chrome.

2. اضغط على زر قائمة الفائض " الثلاثة نقاط"  في الزاوية العلوية اليسري.

3. اضغط على الإعدادات.

4. اضغط على زر الوضع البسيط.

5. وفى النهاية تأكد من تفعيل الخيار.

5. إغلاق التطبيقات وتحرير ذاكرة الوصول العشوائي RAM.
تعدد المهام في العديد من التطبيقات يجعل من السهل التبديل بين الأدوات المختلفة، ولكن يمكن أن يكون هناك أيضاً تأثير على الأداء، يمكنك إغلاق أي تطبيقات لم تعد تستخدمها بسرعة عن طريق استدعاء قائمة التطبيقات قيد التشغيل ثم سحب أي تطبيقات تريد الخروج منها، إذا كانت لديك خيارات مطور مُمكّنة، يمكنك أيضاً قتل التطبيقات أو الخدمات التي تعمل في الخلفية.

تسريع هاتف Android


6. لا تقم بتثبيت قتلة المهام أو منظفات الجهات الخارجية.
على الرغم من أنها قد تبدو فكرة ممتازة للمستخدمين الذين يفتقرون إلى الخبرة، إلا أن قتلة المهام وتطبيقات إدارة التخزين التابعة لجهات خارجية عادة ما تضر أكثر مما تنفع. تقوم أجهزة Android بإدارة ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بها بكفاءة عالية من تلقاء نفسها، إلى جانب ذلك، إذا قُتل أحد تطبيقات الخلفية التي تحتاج إليها، فإن إعادة التشغيل تستغرق وقتاً أطول وتستخدم بطارية أكثر. هذا يمكن أن تبطئ جهازك.

تسريع هاتف Android

7.  من أكثر الطرق الفعالة والتى ستلاحظ الفرق فى سرعة هاتفك من خلالها وخاصة إذا كان قديماً هو عن طريق إيقاف أو تقليل الرسوم المتحركة ، ويمكنك معرفة طريقة عملها وتطبيقها من خلال الإطلاع على الموضوع التالى:


قد يهمك أيضاً:




اتمنى ان يكون الموضوع نال إعجابكم، لا تنسوا مشاركته لتعم الفائده، ولكى تحصل على الجديد بإستمرار لا تنسى الإشتراك فى تنبيهات موقعنا من خلال جرس التنبيهات الموجود بجانب الصفحة فى الأسفل، أو من خلال النشرة البريديه وأيضاً لا تنسى الإشتراك فى قناتى على اليوتيوب كى تتوصل بكل جديد.



(( وجزاكم الله عنا كل خير )) 



ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة