U3F1ZWV6ZTM2Mjk3NjM4MTQ1X0FjdGl2YXRpb240MTEyMDIxNjAzODI=
recent
أخبار ساخنة

طريقة عمل فورمات "تنسيق" لبطاقة الذاكرة الخارجية SD Card فى هاتفك بدون برامج

مع الاستخدام اليومي والمتكرر ، يمكن لبطاقة SD على هاتف Android الخاص بك أن تظهر التهابات البرامج الضارة وأخطاء تخزين الملفات والميل إلى الكتابة فوق نفسها. يمكنك أن تبدأ من قائمة نظيفة بتنسيقها بشكل صحيح. في الواقع ، يعتبر من أفضل الممارسات تهيئة بطاقة SD الخاصة بك الآن ومن ثم لتعزيز الأداء وتقليل الفوضى. اتبع الإجراء البسيط التالي لمعرفة طريقة محو البيانات من بطاقة SD الخاصة بك باستخدام جهاز Android "تهيئة بطاقة الذاكرة الخارجية للهاتف SD Card" .

طريقة عمل فورمات "تنسيق" لبطاقة الذاكرة الخارجية SD Card فى هاتفك بدون برامج

طريقة عمل نسخة احتياطية من ذاكرة هاتفك.
قبل تهيئة بطاقة الذاكرة الخاصة بك ، يجب عليك نسخ أي ملفات أو معلومات تريد الاحتفاظ بها احتياطياً، وذلك لأنه سيؤدي تنسيق بطاقة SD إلى مسح جميع ذاكرتها مما يعني أنك ستفقد الوصول إلى جميع المعلومات المخزنة، لذلك فمن الأفضل أن تأخذ نسخة احتياطية من هذه البيانات أولاً.

ستقوم Google بعمل نسخة احتياطية من بطاقة SD وبيانات الهاتف الأخرى مجاناً، فإذا كان لديك الكثير من الصور ومقاطع الفيديو، فيمكنك تمكين المزامنة التلقائية مع صور Google على السحابة.

للاطلاع على البيانات المتبقية، انتقل إلى إعدادات هاتفك حيث يمكنك عرض خيار "النسخ الاحتياطي وإعادة الضبط" _ "Backup and Reset".

النسخ الاحتياطي وإعادة الضبط

ملاحظة : تحتوي هواتف HTC على تطبيق "HTC Backup". وبالمثل ، تحتاج إلى التحقق من موقع الويب الخاص بالشركة المصنعة للهاتف للحصول على إرشادات حول عمل نسخة احتياطية لأي جهاز آخر.

تنسيق بطاقة SD.

1. أدخل بطاقة MicroSD الخاصة بك. منفذ MicroSD يوجد عادة خلف البطارية. يجب عليك نزع البطارية من اللوحة الخلفية للوصول إلى المنفذ، وسوف تجد البطاقة في هذا المنفذ. انزع البطاقة من خلال الضغط عليها للداخل، ولكن لا تضغط عليها بقوة. يوجد عادة قارئ لبطاقات SD على جانب الأجهزة اللوحية. يجب عليك الاطلاع على الدليل الإرشادي للمنتج للتعرف على المكان المحدد للقارئ.

تنسيق بطاقة SD

2. افتح قائمة التطبيقات وابحث عن رمز الإعدادات، "وذلك بعد إدخال بطاقة SD" ثم انقر فوقها.

3. قم بالتمرير لأسفل قائمة الإعدادات حتى تجد التخزين "storage and USB". اضغط عليها لعرض معلومات مثل مقدار مساحة التخزين التي تركتها ، وما الذي يشغل مساحة أكبر على هاتفك الذكي.




خيار التخزين "storage and USB"

ملاحظة: الرابط المشترك الوحيد لجميع أجهزة أندرويد هو أنه يمكنك تحديد موقع خيار تنسيق بطاقة SD من الإعدادات وذلك اعتماداً على طراز هاتفك، قد يكون موجوداً بإسم مختلف.

فعلى سبيل المثال، بالنسبة لهواتف Samsung Galaxy ، تكون خيارات التخزين و USB منفصلة، والتي يمكنك الوصول إليها مباشرة من قائمة "تنسيق بطاقة SD" أ، format SD card.

يختلف كل هاتف يعمل بنظام Android عن الباقي - لكن قوائم الإعدادات هي نفسها في الغالب.

4. قم بالتمرير أسفل قائمة التخزين لرؤية خيارات بطاقة SD الخاصة بك. سترى بعض الخيارات ، والخيار الذي نحتاج إلى الضغط عليه هو إما مسح بطاقة SD أو بطاقة تنسيق SD. أ، (Format SD card) قد تختلف اللغة قليلاً بين الهواتف، اضغط على تنسيق بطاقة SD لمسح جميع البيانات الموجودة عليها. أكد أنك تريد مسح بطاقة SD الخاصة بك عن طريق الضغط على نعم،  سيؤدي ذلك إلى مسح بطاقة الذاكرة الخاصة بك نظيفة - ولكن ستبقى مساحة التخزين الداخلية لهاتفك على حالها.



هل يمكنني استخدام بطاقة SD التالفة؟
نعم تستطيع. طالما أن بطاقة SD الخاصة بك قابلة للقراءة على الهاتف أو الكمبيوتر ، يمكن استخدامها مع الاحتياطات العادية. ومع ذلك ، من الأفضل أخذ نسخة احتياطية من بيانات بطاقة SD التالفة واستبدالها بأخرى.

قد يهمك أيضاً
وفى النهاية:
على الرغم من أن بطاقات SD ليست باهظة الثمن ، فلا يتعين عليك التخلص من بطاقة واحدة فقط لأنها لا تعمل وفقًا للتوقعات. على سبيل المثال ، حتى إذا كنت لا ترغب في استخدام بطاقة SD في هاتف محمول ، يمكنك استخدامها لتشغيل جهاز كمبيوتر.

ما الأساليب / التطبيقات الأخرى التي استخدمتها لتهيئة بطاقة SD لهاتفك؟ الرجاء المشاركة في التعليقات.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة