U3F1ZWV6ZTM2Mjk3NjM4MTQ1X0FjdGl2YXRpb240MTEyMDIxNjAzODI=
recent
أخبار ساخنة

خدمات Google Play على هاتفك تستنزف البطاريه: كيفية إصلاحها

خدمات Google Play على هاتفك تستنزف البطاريه: كيفية إصلاحها

تشبه Google Play Services الفرن العالي الذي يشغل العديد من التطبيقات والوظائف في هاتفك، إنها تعد حزمة واجهة برمجة التطبيقات تتيح أساساً للتطبيقات على هاتفك التواصل مع بعضها البعض، وكذلك مع أشياء مثل GPS، لتعطيك معلومات متعلقة بالموقع. إنها مهمة جداً ، بمعنى آخر، ولكن إذا بدأت في استنزاف البطارية ، فهذه مشكلة.

يشير Android Hacks إلى أنه اعتباراً من الإصدار 18.3.82، استهلكت خدمات Google Play عدداً أكبر من البطاريات مقارنةً بمعظم التطبيقات، وتصدرت مخططات الاستخدام للعديد من المستخدمين. ليس من الواضح ما إذا كان هذا يؤثر على الجميع أم على أجهزة معينة فقط ، ولكن يمكنك (ويجب) التحقق من مخططات الاستخدام الخاصة بك من خلال البحث عن "استخدام البطارية" _ Battery Usage في تطبيق الإعدادات.

لذلك لكل مستخدمو Android: إذا شعرت بطارية هاتفك بأنها بدأت تتهاوى مؤخراً، فقد يكون التحديث الأخير لخدمات Google Play هو المسؤول.

خدمات جوجل بلاي تستنفذ بطارية هاتفك

كيفية اكتشاف استنزاف البطارية في خدمات Google Play على نظام Android؟

طريقة اكتشاف ما إذا كانت خدمات Google Play تستنزف بطارية جهاز Android ، طريقة بسيطة جداً ولا تحتاج الإستعانة بتطبيق آخر لمعرفة ذلك فقط كل ما عليك هو:
1. الدخول إلى إعدادات جهازك  ثم قم بالضغط على "التطبيقات والإشعارات" وقد تكون اسمها فى بعض الأجهزة "التطبيقات" فقط  "Apps & notifications.."

2. بعد ذلك ،  ثم قم بالتمرير لأسفل إلى "خدمات Google Play" ، ثم انقر فوق ذلك.
3. بعد ذلك مرر لأسفل إلى أن تجد خيار البطارية ، حينئذ ألق نظرة لمعرفة ما تقوله تحت هذا العنوان 
اضغط على "خيارات متقدمة" ، ثم ألق نظرة لمعرفة ما تقوله تحت عنوان "البطارية".

كيفية اكتشاف استنزاف البطارية في خدمات Google Play على نظام Android

ما هي النسبة المئوية للبطارية التي استخدمت منذ آخر شحن كامل؟ إذا كانت تستخدم أكثر من نسبة مئوية قليلة من بطاريتك (أي إذا كانت ذات أرقام مضاعفة) ، فستكون هذه النسبة عالية جداً ، وعليك أن تتصرف لمعالجة المشكلة.

مسح ذاكرة التخزين المؤقت لخدمات Google Play وكذلك البيانات.
أول شيء بسيط يجب تجربته هو مسح ذاكرة التخزين المؤقت لخدمات Google Play ، والتي ربما أصبحت منتفخة بسبب المعلومات غير الضرورية الزائدة التي تسببت في ضغوطها.

للقيام بذلك ، انتقل إلى "الإعدادات -> التطبيقات والإشعارات -> خدمات Google Play -> التخزين -> مسح ذاكرة التخزين المؤقت".

إذا كنت لا تزال تعاني من استنزاف البطارية ، فإن الخطوة الأكثر تطرفاً هي مسح بيانات خدمات Google Play ، مما سيتطلب منك تسجيل الدخول مرة أخرى إلى حسابك في Google بعد الانتهاء من ذلك.

⏮ للقيام بذلك ، انتقل إلى "الإعدادات -> التطبيقات والإشعارات -> خدمات Google Play -> التخزين -> مسح التخزين -> مسح جميع البيانات".

إصلاح استنزاف البطارية في خدمات Google Play عن طريق إيقاف تشغيل المزامنة التلقائية.

إذا كان لديك أكثر من حساب واحد متصل بخدمات Google Play ، فقد يفسر ذلك مشكلة استنزاف البطارية. نظراً لأن خدمات Google Play يجب أن تبحث في موقعك عن أحداث جديدة في منطقتك ورسائل البريد الإلكتروني والإشعارات وغير ذلك ، فهي تعمل باستمرار في الخلفية.

يمكنك إصلاح ذلك عن طريق إيقاف المزامنة التلقائية لحسابات مختلفة مثل البريد الإلكتروني والتقويم وغيره، بالإضافة إلى تطبيقات الجهات الخارجية مثل WhatsApp.

 للقيام بذلك ، انتقل إلى "الإعدادات -> الحسابات" ، ثم انقر فوق كل حساب لمعرفة ما إذا كانت المزامنة قيد التشغيل أم لا.

أخطاء المزامنة قد تكون السبب.
عندما تحاول خدمات Google Play مزامنة البيانات ولكن لا تستطيع ذلك ، فمن الواضح أنك تحصل على أخطاء المزامنة. قد تكون هذه الأخطاء أيضاً السبب وراء اضطرارك لشحن هاتفك أكثر من السابق. ألق نظرة على جهات الاتصال والتقويم وحساب Gmail الخاص بك ، ومعرفة ما إذا كان يمكنك اكتشاف أي أخطاء. حاول إزالة أي رموز تعبيرية قد تكون لديك على أي جهات اتصال ، لأن Google لا تحب ذلك.

يمكنك أيضاً محاولة إزالة الحسابات وإعادة إضافتها لمحاولة إصلاح أخطاء المزامنة هذه. يمكن أن يساعد إيقاف تشغيل بيانات الهاتف المحمول في إعدادات جهازك لمدة تزيد قليلاً عن دقيقة ، ولكن تذكر إعادة تشغيلها.

تطبيق يطلب موقعك.
هناك الكثير من التطبيقات التي ستطلب موقعك. المشكلة هي أنه عندما يفعلون ، يطلبون ذلك من خلال خدمات Google Play ، التي تستخدم GPS الخاص بك للحصول على تلك المعلومات.

افتح التطبيقات التي تطلب موقعك وقم بتبديل إذن الموقع.

⏮ و يمكنك القيام بذلك عن طريق الانتقال إلى إعدادات جهازك -> التطبيقات والإشعارات -> [اسم التطبيق] -> الأذونات.

بمجرد وصولك إلى هنا ، انقر فوق شريط التمرير "الموقع" لإيقاف تشغيل مزامنة الموقع ، والذي يمكن أن يقلل من استخدام البطارية.

هل تقوم بتشغيل برنامج الأمان؟
يؤثر برنامج الأمان على عمر البطارية لأنه يعمل دائماً. مثل Windows ، يتم تهديد تهديد البرامج الضارة على نظام Android: إذا لم تقم بتنزيله من متاجر التطبيقات المراوغة ولم تقم بفتح مرفقات غير متوقعة ، يكون خطر الإصابة ضئيلاًا للغاية. كما هو الحال مع المهمة القاتلة ، حاول تعطيل برنامج الأمان الخاص بك ومعرفة ما يحدث.

قد يهمك أيضاً

المزيد من النصائح لتوفير عمر البطارية
متجر Play مليء بالتطبيقات التي تعد بمد عمر البطارية. نوصيك دائماً بموارد على متن هذه الحلول التي تقدمها الجهات الخارجية. توفر Huawei و Sony و Asus ، من بين شركات مصنعة أخرى ، مجموعة من أوضاع توفير الطاقة وأدوات التحسين التي يمكن أن تحدث فرقاً حقيقياً بفضل تكاملها كتطبيقات نظام.

أخيراً ، عندما تقوم بتحسين كل ما تستطيع وما زلت لا تحصل على عمر بطارية كافٍ ، فقد حان الوقت لبدء النظر في الاستثمار في Powerbank. يمكن لشواحن الهاتف المحمول هذه أن تزود هاتفك بقوة إضافية عدة مرات قبل أن تتم إعادة شحنها. من المؤكد أنه من المألوف تحمل طوب إضافي في حقيبتك ، ولكن في الأوقات التي تحتاج فيها حقاً إلى شحن بطاريتك ، يمكن أن تكون منقذة للحياة.

وفى النهاية أتمنى أن يكون الموضوع قد نال إعجابكم، كان معكم كاتب الموضوع الباشمهندس احمد السيد وإلى موضوع آخر إن شاء الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة