U3F1ZWV6ZTM2Mjk3NjM4MTQ1X0FjdGl2YXRpb240MTEyMDIxNjAzODI=
recent
أخبار ساخنة

طريقة الحفاظ على بطارية الهاتف بإستخدام ميزة "Standby Apps"

تتعرض بطارية الهاتف الذكي للإستهلاك الشديد كل يوم ، مع الأخذ في الاعتبار أنه نادراً ما يغلق معظمنا هواتفنا المحمولة. بالنسبة لغالبية مستخدمي الهواتف اليوم ، عادةً ما يكون الاتصال بشخص ما على الهاتف فكرة متأخرة ، حيث يقضي معظم الوقت في استخدام تطبيق أو آخر لتشغيل الألعاب أو تصفح شبكة الإنترنت أو استخدام أي من ملايين التطبيقات التي تغمرها المياه السوق.

نحو استخدام أكثر كفاءة للتطبيقات.....
كلما زادت تطبيقات الخدمة الشاقة التي تستخدمها ، زاد استهلاك هاتفك للبطارية. قد تكون هذه مشكلة خطيرة إذا صادفت وجودك في مكان تكون فيه خيارات شحن الهاتف مقيدة. تم تصميم ميزة "Standby Apps" ، لإنشاء فئات مختلفة من التطبيقات على هاتفك المحمول. يقتصر الوصول إلى بطارية هاتفك وموارد البيانات على أساس عدد المرات التي تستخدم فيها هذه التطبيقات أو نادراً ما تستخدمها.

تفاصيل أكثر ....
أضافت Google  مجموعة من الميزات والوظائف الجديدة من خلال أحدث إصدار من نظام تشغيل الهاتف المحمول ، Android 9 Pie. عبر طبقة من العديد من الميزات الأخرى التي يمكن ملاحظتها بسهولة ، هناك ميزة مخفية واحدة تسمى "Standby Apps" يمكنها مساعدة المستخدمين على تعزيز بطارية الهواتف الذكية بالإضافة إلى الأداء.

مع هذه الميزة ، يمكن للمستخدمين وضع التطبيق المثبت على هواتفهم الذكية في فئات مختلفة. لكل فئة مجموعة من القواعد الخاصة بها حول كيفية استخدام التطبيقات التابعة لكل مجموعة لموارد النظام المتاحة من حيث وحدة المعالجة المركزية والبطارية وغيرها.

طريقة الحفاظ على بطارية الهاتف بإستخدام ميزة "Standby Apps"

ما هي الفئات الأربعة وماذا تعني؟
Active: التطبيقات التي تستخدمها في معظم الأحيان ، على أساس يومي. هذه هي التطبيقات التي سيكون لها الوصول إلى أقصى عمر للبطارية وذاكرة وحدة المعالجة المركزية. يسمح لهم بالعمل بشكل كامل وفقًا للإعدادات الافتراضية الخاصة بهم.

Working Set: هذه هي التطبيقات التي لا يتم استخدامها بشكل متكرر ، ولكن لا تزال تستخدم بانتظام بما فيه الكفاية. يتم وضع قيود متوسطة المستوى على هذه التطبيقات ، مما يحد من قدرتها على تشغيل الوظائف أو تشغيل أجهزة الإنذار.

Frequent: التطبيقات التي يتم استخدامها بشكل غير منتظم. إلى جانب قيود أكبر ، يتم فرض سقف على خدمات FCM ذات الأولوية العالية.

Rare: هذه هي أنواع التطبيقات التي يضعها الأشخاص في هواتفهم ثم ينسونها لفترات طويلة ويضعون قيودًا صارمة عليها. يتم وضع حد لقدرة هذه التطبيقات على الاتصال بالإنترنت ، إلى جانب تقييد قدرتها بشدة على تشغيل الوظائف ، وتشغيل الإنذارات وتلقي رسائل FCM ذات الأولوية العالية.

Never: التطبيقات التي لا تستخدمها أبدًا ولكنك لم تقم مطلقاً بإلغاء التثبيت من هاتفك. لا يجوز لك استخدام هذه التطبيقات في كثير من الأحيان ، لكنها تشغل مساحة ذاكرة على هاتفك وتستهلك عمر البطارية أثناء تشغيلها بشكل غير مرئي في الخلفية. 

الفئات الأربعة "بالعربى" هي: نشط ، مجموعة العمل ، متكررة ، نادرة. الآن ، افترض كل واحد على سلم أولوية قصوى للأولوية على الأقل.

كيفية إضافة تطبيقات في فئة تطبيقات Standby Apps؟
استخدام ميزة "Standby Apps".

فيما يلي خطوات استخدام ميزة "Standby Apps" لتصنيف التطبيقات الخاصة بك:

1. انتقل إلى "الإعدادات" على هاتفك.
2. اضغط على خيار "حول الهاتف".
3. قم بالدخول إلى خيارات المطور، ولمعرفة الطريقة قم بالإطلاع على الموضوع التالى: 

4. قم بالتمرير لأسفل عبر خيارات Developer options حتى تصل إلى خيار "Standby Apps" وانقر فوقه.

5. ستجد قائمة بجميع التطبيقات المثبتة حاليًا وتشغيلها على هاتفك. انقر على التطبيقات من القائمة وضعها في فئات مختلفة بناءً على عدد المرات التي تستخدمها فيها.

6. كرر العملية لكل تطبيق. أعد تشغيل الهاتف " عمل restart " له كى يحصل على التأثير.

استخدام ميزة "Standby Apps"

كما مبين فى الصورة فإن هذه كل الخطوات التى ذكرتها لكم ...

مواضيع أخرى قد تنال إعجابك

استنتاج بسيط:
بمساعدة ميزة Standby Apps ، يمكنك التأكد من أن التطبيقات الأقل فائدة على هاتفك لا تتنافس على نفس الموارد مثل التطبيقات الأكثر فائدة. سيؤدي هذا بدوره إلى تقليل الضغط على بطارية هاتفك ، مما يضمن دورات إعادة شحن أقل وعمر بطارية أطول.

فى النهاية أتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم ، لا تبخل على غيرك بالمعلومات القيمة هذه لذلك قم بمشاركة الموضوع ولكم جزيل الشكر والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة