U3F1ZWV6ZTM2Mjk3NjM4MTQ1X0FjdGl2YXRpb240MTEyMDIxNjAzODI=
recent
أخبار ساخنة

كيفية تثبيت أنظمة تشغيل متعددة على USB واحد فقط

هل ترغب في تشغيل أنظمة تشغيل متعددة من عصا USB واحدة أو ذاكرة الوصول العشوائي فلاش الأخرى

فى الحقيقة إنه أمر صعب ، لكن يمكن القيام به.

كيفية تثبيت أنظمة تشغيل متعددة على USB واحد فقط

يوجد حاليًا الكثير من أنظمة تشغيل سطح المكتب المتوفرة في السوق ، بعضها مجاني والبعض الآخر مدفوع. تشتمل الإصدارات المجانية على توزيعات Linux مثل Ubuntu ، إلخ. ما يثير الاهتمام هو أن كل نظام من أنظمة التشغيل لديه مجموعاته الخاصة من الإصدارات والميزات.

الآن وقد أصبح هناك الكثير من أنظمة تشغيل سطح المكتب المتوفرة في السوق ، فليس من المنطقي إهدار محرك أقراص USB لتثبيت نظام تشغيل واحد فقط. يمكنك بالفعل تشغيل أنظمة تشغيل متعددة من محرك أقراص فلاش USB واحد. نعم ، لقد قرأت هذا صحيح! يمكنك وضع جميع ملفات ISO لنظام التشغيل على محرك أقراص محمول وجعله USB متعدد التمهيد.

هذا يعني أن محرك أقراص USB واحد يمكنه استضافة Windows ISO وكذلك توزيع Live Linux. ليس فقط ملفات ISO ، ولكن يمكنك أيضًا إنشاء محرك أقراص USB متعدد الأقراص لاستضافة قرص إنقاذ مكافحة الفيروسات أيضًا. 

كيفية تثبيت أنظمة تشغيل متعددة على USB واحد فقط؟

هناك بعض البرامج الرائعة التي ستساعدك على إنشاء USB متعددة التشغيل. مثل   WinSetupFromUSB و XBoot و MultiBootUSB و YUMI.  اليوم ، سوف نلقي نظرة سريعة على اثنان فقط منهم: قبل استخدام كل برنامج من برامج إنشاء أنظمة التشغيل المتعددة ، قمت بتهيئة محرك فلاش Kingston DataTraveler 101 16GB USB 2.0 ، لضمان عدم وجود مشكلات من محرك الأقراص المحمول نفسه.

 أولاً : بإستخدام برنامج MultiBootUSB

MultiBootUSB هو برنامج شائع جدًا لمثل هذا النوع من المهام. يعد برنامج MultiBootUSB أيضًا تطبيقًا محمولًا ، مما يعني أنك ببساطة وضعت ملف تنزيل MultiBootUSB المناسب على محرك USB وتشغيله جميعًا من محرك USB. لا حاجة للعبث حول تثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمنحك هذا قدرًا كبيرًا من المرونة ، إذا كنت ترغب في تغيير الأمور ولكنك لست على الكمبيوتر المنزلي أو المكتب.

اتبع بعض الخطوات البسيطة التاليه .
 الخطوة 1. أولاً وقبل كل شيء ، قم بتنزيل وتثبيت MultiBootUSB على جهاز الكمبيوتر الخاص بك من هنا

الخطوة 2. بمجرد التثبيت ، افتح البرنامج وستحتاج إلى تحديد قرص USB. من الجانب الأيمن ، تحتاج إلى تحديد ملف صورة ISO.

Using-MultiBootUSB-1

الخطوة 3. بمجرد الانتهاء من ذلك ، تحتاج إلى النقر على زر "تثبيت Distro".

Using-MultiBootUSB-2

الخطوة 4. لإرسال نص USB متعدد التشغيل دون إعادة التشغيل ، يمكنك الاستفادة من المحاكاة الافتراضية لجهاز QEMU. يسمح للمستخدمين باختبار كل من Linux ISO و USB stick.

Using-MultiBootUSB-3

هذا كل شيء ، لقد انتهيت! هذه هي الطريقة التي يمكنك بها استخدام MultiBootUSB لتثبيت أنظمة تشغيل متعددة للتمهيد على USB Stick.

ثانياً: بإستخدام برنامج XBoot

شيء واحد لاحظته على الفور هو أن XBoot يحتوي على وثائق أكثر بكثير من MultiBootUSB ، وهذا يعني أن لديه بعض الوثائق. كلا البرنامجين لا يتطلبان الكثير من التعليمات للاستخدام. لكن من الجيد أن يحدث في حالة حدوث شيء ما. 


XBoot هي أفضل أداة أخرى لصنع الوسائط المحمولة والتي يمكنك استخدامها الآن. البرنامج المحمول سهل الاستخدام ويقوم بعمله بشكل جيد. لاستخدام XBoot ، اتبع بعض الخطوات البسيطة التاليهه.

 الخطوة 1. أولاً وقبل كل شيء ، قم بتنزيل وتثبيت XBoot على جهاز الكمبيوتر الخاص بك من هنا .

الخطوة 2.  انقر نقرًا مزدوجًا فوق الملف القابل للتنفيذ ويفتح في ثوانٍ. من هناك ، من السهل جداً إضافة شهادات ISO الخاصة بك - ما عليك سوى سحبها وإفلاتها في المربع الرئيسي.


الخطوة 3. بعد ذلك ، انقر فوق الزر " إنشاء USB" . سيطالبك البرنامج بتحديد محرك أقراص USB الذي ترغب في تثبيت ISOs عليه وتحديد نوع أداة تحميل التشغيل التي تريد استخدامها. إذا تم تهيئة USB الخاصة بك إلى FAT32 ، فإن XBoot يوصي بـ Syslinux. إذا تم تنسيق عصا USB على NTFS ، يوصى باستخدام Grub4DOS. يمكنك أيضًا تحديد عدم تثبيت أي أداة تحميل ، ولكن بما أنك تريد أن تكون عصا USB قابلة للتمهيد ، فربما تتجاهل ذلك.

Using-XBoot-2

الخطوة 4. الآن ، انتظر لبضع دقائق حتى يقوم XBoot بإنشاء USB قابل للتشغيل.


 لاحظ أنه يحتوي Xboot أيضاً على نفس ميزات QEMU ، حيث يمكنك تشغيل قرص مضغوط ISO مباشر أو تمهيد USB الذي قمت بإنشائه للتو.

هذا كل شيء ، لقد انتهيت! هذه هي الطريقة التي يمكنك بها استخدام XBoot لتثبيت نظام تشغيل متعدد للتمهيد على USB Stick.


 إن مناقشة اليوم تدور حول كيفية تثبيت أنظمة تشغيل متعددة للتمهيد على USB واحد . هذه هي أفضل طريقتين لإنشاء عصا USB متعددة التشغيل. نأمل أن يكون هذا المقال ساعدك! تأكد من مشاركتها مع أصدقائك أيضاً.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة