U3F1ZWV6ZTM2Mjk3NjM4MTQ1X0FjdGl2YXRpb240MTEyMDIxNjAzODI=
recent
أخبار ساخنة

الطريقة الصحية لعرض سرعة الانترنت على شريط المهام في الويندوز " 7،8،10 "

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل ببطء، تريد معرفة ما إذا كانت مشكلة على الإنترنت أو مشكلة في جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
هل لديك برامج تعمل في الخلفية تعمل على إبطاء الأمور، أم أن سرعة الإنترنت بطيئة؟ كنت ترغب في التحقق من السرعة بسرعة، ولكن لا يقدم Windows تطبيقاً أصلياً لمراقبة سرعة الإنترنت لديك. هناك خيار آخر.

الطريقة الصحية لعرض سرعة الانترنت على شريط المهام في الويندوز " 7،8،10 "

يمكنك الاحتفاظ بسجل حالي لسرعات التحميل والتنزيل على شريط المهام الخاص بك عن طريق تثبيت أداة بسيطة وصغيرة تسمى NetSpeedMonitor NetSpeedMonitor هو برنامج قديم ، لكنه لا يزال فعالاً ، يمكنه القيام بذلك ، وهو مجاني.

تعرض هذه الأدة سرعة التحميل والتنزيل الحالية لشبكتك، وبالتالى يمكنك أن تعرف بسرعة عندما تنخفض السرعة،  في حين أن Windows 10 يأتي مع أداة مراقبة النطاق الترددي الأصلي ، فإنه لا يوفر أداة لمراقبة سرعة الإنترنت. 

لذلك إذا كنت تبحث عن طريقة لإظهار سرعة الإنترنت على شريط المهام ، فقد وصلت إلى المكان الصحيح. في هذا الموضوع، سنساعدك في مراقبة سرعة الإنترنت لديك على جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows. هيا بنا نبدأ.

هام جداً:
لاستخدام NetSpeedMonitor ، يلزمك تشغيل Windows XP أو إصدار أحدث، تم تطوير البرنامج لإصدار سابق من Windows، ولكن إذا كنت تستخدم Windows 10 ، فيمكنك تشغيل البرنامج في وضع التوافق إذا لم يتم تثبيته.
يجب عليك التأكد من قيامك بتنزيل البرنامج الصحيح، فيجب أن ينتهي اسم الملف بـ "x64_setup". إذا كنت تستخدم الطرف الذي ينتهي بـ "x86_setup"، فلن يعمل على جهاز يعمل بنظام Windows 10، حتى لو قمت بتشغيله في وضع التوافق. قد تكون الإصدارات المختلفة الموجودة على مواقع الويب المختلفة سبباً لبعض الالتباس.
لا تقلق سنوضح ذلك فى طريقة التنزيل والتسطيب التاليه ⇩ 

طريقة تنزيل وتثبيت NetSpeedMonitor

الخطوة 1: تتضمن الخطوة الأولى تنزيل الأداة، افتح الرابط أعلاه واضغط على خيار التنزيل الآن، ستحصل على خيارين للتنزيل: x86 و x64. أول واحد هو لأنظمة ويندوز 32 بت والثاني هو 64 بت. انقر على الخيار المطلوب وحفظ الملف على جهاز الكمبيوتر الخاص بك كما فى الصورة التاليه.

internet-speed-meter-in-taskbar-windows-

الخطوة 2 : انتقل إلى المجلد حيث قمت بتنزيل الملف. إذا كنت تقوم بتشغيل إصدار Windows أسفل Windows 8 ، فيجب أن يبدأ التثبيت بشكل طبيعي. أي شيء أعلى من ذلك سوف يلقي خطأ بأن نظام التشغيل غير مدعوم Operating system not supported error,”. لا تقلق فقط ستحتاج إلى تشغيل التطبيق في وضع التوافق ولعمل ذلك اتبع الخطوة رقم 3 .

internet-speed-meter-in-taskbar-windows-


الخطوة 3: انقر بزر الماوس الأيمن فوق ملف الإعداد وانتقل إلى "خصائص".

الخطوة 4: تحت خصائص ، انقر فوق علامة التبويب "Compatibility"، ثم حدد المربع بجوار "Run this program in compatibility mode for" -  . يجب أن تظهر القائمة المنسدلة "Previous version of Windows" اضغط على موافق لحفظ التغييرات.

internet-speed-meter-in-taskbar-windows-



الخطوة 5 : الآن انقر نقراً مزدوجاً فوق ملف الإعداد لبدء التثبيت واتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة أثناء عملية التثبيت.

الخطوة 6: بمجرد التثبيت ، لن ترى سرعة الإنترنت مباشرة على شريط المهام. سيكون عليك تمكين البرنامج أولاً. لذلك ، انقر بزر الماوس الأيمن في أي مكان على شريط المهام واضغط على خيار أشرطة الأدوات. هنا حدد NetSpeedMonitor.
بمجرد تمكينه ، سترى سرعة التحميل والتنزيل على شريط المهام.

internet-speed-meter-in-taskbar-windows-

طريقة استخدام NetSpeedMonitor:
استخدام NetSpeedMonitor بشكل افتراضي، يقيس NetSpeedMonitor سرعة الإنترنت لديك باستخدام Kbit (كيلوبايت). قد ترغب في تغيير ذلك إلى Mbit (ميغابت) حيث أن معظم مزودي خدمة الإنترنت سوف يبلغون عن سرعات بالميجابيت في الثانية. لتغيير هذا الإعداد، انقر بزر الماوس الأيمن على عرض السرعة وحدد "Configuration" ، ثم انقر فوق القائمة المنسدلة بجوار "Bitrate" ، واختر "Mbit / s". اضغط على "Apply".

عند فتح نافذة configuration، يمكنك إجراء تعديلات أخرى مثل الخط  font family وحجمه ومحاذاة شريط الأدوات.

بمساعدة هذا البرنامج، يمكننا مراقبة سرعة الشبكة وحتى كمية البيانات المستخدمة. على الرغم من أن البعض منكم قد لا يعجبهم فكرة وجود عداد سرعة ثابت على شريط المهام ، إلا أن هناك العديد من الأشخاص الذين سيقدرون ذلك. يمكنك التحقق منها في أي وقت للتأكد من أن الإنترنت يعمل بشكل صحيح.

أتمنى أن يكون الموضوع قد نال إعجابكم لا تنسونا من مشاراكاتكم لتعوم الفائدة بإذن الله، وإلى موضوع آخر إن شاء الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة