U3F1ZWV6ZTM2Mjk3NjM4MTQ1X0FjdGl2YXRpb240MTEyMDIxNjAzODI=
recent
أخبار ساخنة

طرق فعالة لتسريع الحاسوب الخاص بك بدرجه مذهله

بالتأكيد ، ترقية الأجهزة هي طريقة مثبتة لتسريع جهاز الكمبيوتر "اللابتوب " الخاص بك - إنها بدون تكلفة!

بالإضافة إلى السعر الذي ستحتاج إلى دفعه للحصول على الأجهزة المادية ، على سبيل المثال ذاكرة وصول عشوائي إضافية ، محرك أقراص صلبة أكبر حجماً (محرك الأقراص الثابتة) ، أو SSD أكثر تقدماً (محرك أقراص الحالة الصلبة) ، يلزم أيضاً الوقت والجهد لتثبيت الجهاز وجعله يعمل بشكل صحيح. بشكل غير صحيح ، يعمل الكمبيوتر المحمول ببطء كالمعتاد أو الأسوأ ، غير قادر على التمهيد.

يمكنك توفير مبلغ ضخم من المال من خلال اتباع هذه الخطوات لتسريع جهاز كمبيوتر محمول وتشغيله مثل الجديد - كل ذلك مجاناً.

طرق فعالة لتسريع الحاسوب الخاص بك بدرجه كبيره

يمكن أن تؤدي الخطوات التي نتبعها هنا إلى إضفاء روح جديدة على الكمبيوتر المحمول الحالي، يمكنهم حتى مساعدتك في شراء جهاز كمبيوتر محمول (أو الحصول على جهاز كمبيوتر من صديق أو قريب).

لا تنسى مشاهدة هذه الحلقة فهى هامة جداً ومفيدة لك وتعرف على تجربتى الشخصيه  له وكيف حل لى مشكلة معقده فى حاسوبى:

  1. برنامج DriveTheLife لتنزيل وتحديث جميع تعرفيات جهازك - صيانه شامله للحاسوب


1. إجعل حاسوبك أكثر تنظيماً.
كلما كانت جميع المهام أكثر تنظيماً فى حاسوبك، ستعمل الآلة بسلاسة أكبر، لذا، كيف تجعل حاسوبك المحمول أكثر تنظيما؟ بسيط! ابدأ بمسح سطح المكتب ، وإزالة المجلدات والملفات غير المفيدة ، والتخلص من الاختصارات التي لا تستخدمها غالباً.

2. تعطيل تطبيقات بدء التشغيل.
يمكن أن تبطئ أي أجهزة كمبيوتر محمولة تعمل بنظام التشغيل Windows إذا كان عليها تحميل برامج إضافية عند تشغيل Windows، غالباً ما تحدث الخدعة بسبب تطبيقات الجهات الخارجية التي تضيف نفسها إلى قائمة بدء التشغيل التلقائي، خاصة عندما يكون الكمبيوتر المحمول جديداً تماماً - عادةً ما تقوم الشركة المصنعة بتثبيت بعض برامج bloatware.

لقد حصلت على الفكرة هنا، حاول تعطيل أو إزالة هذه اللوادر التلقائية عديمة الفائدة، فتتيح لك صفحة "بدء التشغيل" ضمن "إعدادات التطبيق" عرض التطبيقات التي تم إعدادها لبدء التشغيل فورًا (وإن كان ذلك في الخلفية) عند تسجيل الدخول إلى Windows ، وأيها أيضاً لها تأثير أكبر على أوقات التمهيد. 
قم بإيقاف تشغيل أي من هذه التي تريد فتحها يدوياً ، مثل Spotify أو OneDrive ، ويجب أن يبدأ نظامك بشكل أسرع.

3. تعطيل تطبيقات الخلفية.
هذا الأمر يرجع إلى التفضيل، وليس ضرورياً جداً على أنظمة أكثر قوة مع الكثير من الذاكرة والتخزين عالي السرعة. 

ضمن "إعدادات الخصوصية"، يمكنك تحديد التطبيقات التي تريد تشغيلها في الخلفية بشكل فردي وتعطيل الباقي. 

هناك الكثير من الأدوات المضمنة في Windows 10 والتي قد تستخدمها في بعض الأحيان ، ولكن لا تريد تشغيلها في الخلفية، مثل مسجل الصوت؟ Voice Recorder وغيره.

4. تنظيف القرص الصلب.
بشكل عام ، مطلوب مساحة خالية 10-15٪ لأي جهاز كمبيوتر لأداء جيد، هذا يعني أنه إذا كان القرص الصلب لجهاز الكمبيوتر المحمول ممتلئاً بنسبة 85٪ أو أكثر، فهذه مشكلة.

إذن كيف تنظفه؟ ستساعدك بعض الحيل اليدوية مثل إلغاء تثبيت التطبيقات غير المستخدمة، ونقل الملفات الكبيرة، وإزالة التكرارات والرسائل غير المرغوب فيها، على استعادة مساحة مناسبة من المساحة.

إذا كنت لا ترغب في القيام بذلك يدوياً ، فإن منظف ​​الكمبيوتر الشخصي مفيد أيضاً. أيضاً يميل تطبيق منظف الكمبيوتر الشخصي إلى العثور على المزيد من القمامة مع ميزات التنظيف العميق.

5. قم بإلغاء تثبيت التطبيقات غير المرغوب فيها.
بالحديث عن الأشياء المضمنة في Windows 10، هناك الكثير من برامج bloatware التي يمكنك التخلص منها والتي ستساعد على تسريع جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك.

فإذا قمت برحلة إلى "إعدادات التطبيق" App Settings وقمت بالتمرير عبر قائمة "التطبيقات والميزات" Apps & features ، فقد تجد كمية مدهشة من البرامج التي لا تستخدمها أبداً ، ولا تنوي استخدامها أبداً. 

انقر فوق برنامج لعرض الخيارات وإلغاء تثبيته من هناك. 

6. التخلص من Adware.
Adware عبارة عن إعلانات منبثقة تتنقل عندما تتصفح الإنترنت باستخدام متصفح الويب (مثل Chrome و Safari و Firefox وما إلى ذلك). إذا كان الكمبيوتر المحمول الخاص بك بطيئاً فقط عند تصفح الويب ، فاحذر أن Adware قد يكون قد حصل عليك.

بالإضافة إلى ذلك، قد يضر Adware أيضاً بجهاز الكمبيوتر الخاص بك ويغزو بياناتك الخاصة عن طريق إنشاء برامج تسجيل المفاتيح وبرامج التجسس الخاصة بهم في البرنامج القابل للتنزيل تلقائياً الذي تقوم بتثبيته، لفحص Adware وإزالته استخدم Malwarebytes، إنه مجاني.

7. تسجيل الدخول بشكل أسرع.
شاشة قفل Windows 10 هي ابتكار لا طائل من ورائه، الحاجة إلى التمرير لأعلى أو الضغط على مفتاح المسافة قبل تسجيل الدخول يبطئ الأمور قليلاً، واستخدام كلمة المرور التقليدية أبطأ أيضاً. 

ولكن بدلاً من إزالته، يمكنك تعيين رقم تعريف شخصي PIN بدلاً من كلمة مرور لتسجيل الدخول.

فيعد زر Caps Lock من الازرار المزعجة في الكيبورد ! فاحياناً تقوم بإعادة كتابة كلمة المرور بطريقة صحيحة مراراً وتكراراً ويخبرك الويندوز بأنها خاطئة والسبب يكون تفعيل زر Caps Lock والذي يقوم بتحويل الحروف إلي كابيتال ولهذا سيعتبر الويندوز انه خاطئة بالرغم من ان الويندوز يعرض لك تحذير بأنك قمت بتفعيل زر Caps Lock ولكن البعض قد لا يهتم لهذا الامر ويظل يعيد كتابة كلمة المرور. علي اي حال جميع هذه المشاكل لن تحدث معك في حالة أستخدامك لرقم سري PIN.

أربعة أرقام ولا حاجة للضغط على Enter أيضاً للدخول.

لذلك ما عليك هنا سوا قراءة هذه المقال وتطبيق خطواتها:

  1. لماذا يجب عليك استخدام رقم تعريف شخصي PIN بدلاً من الباسورد فى ويندوز 10 وكيفية إنشاءه  

8. تعطيل النصائح.
يريد Windows 10 أن يكون مفيداً، ولكن مثل خادم متعجر فى بعض الأحيان لان المساعدة هذه غالباً ما تكون أقل من مفيدة " فى بعض الأحيان". 

بشكل افتراضي ، يقوم Windows 10 بمسح نظامك بشكل دوري لتقديم النصيحة (غير المرغوب فيها عادةً) ، ويمكن أن يكون لذلك تأثير صغير على أداء المعالج المحمول ، خاصة في أجهزة الكمبيوتر المحمولة الرخيصة. 

يمكنك إيقاف تشغيله في "إعدادات النظام" ضمن "الملاحظات والإجراءات" Notifications and action. ما عليك سوى تبديل شريط التمرير الذي يحمل علامة "الحصول على النصائح والحيل والاقتراحات أثناء استخدام Windows". 

9. تحديث برامج الطرف الثالث القديمة.
إذا تجمد الكمبيوتر المحمول عند فتح تطبيق معين، فمن المحتمل أن البرنامج ليس حديثاً، تحقق من الموقع الرسمي للموفر لمعرفة ما إذا كان هناك إصدار أحدث متاح.

على سبيل المثال، كان الكمبيوتر المحمول الخاص بي يعمل ببطء شديد على Photoshop، وبمجرد تحديثه أصبح أفضل بكثير. في هذه الأثناء ، عادةً ما تحتوي نسخة أكثر تحديثاً من البرامج على أخطاء أقل، وبالتالي فهي أكثر أماناً.

10.  إنشاء نقطة استعادة واستعادة النظام الخاص بك.
في لوحة التحكم ، انتقل من خلال "الأمان والنظام> النظام> حماية النظام" وستفتح النافذة لخيارات استعادة النظام. 

يمكنك الضغط على زر "استعادة النظام" الكبير لإعادة إصدار Windows الخاص بك إلى نقطة استعادة محفوظة؛ يجب أن يقوم جهاز الكمبيوتر الخاص بك بإنشاء هذه البرامج بشكل افتراضي بشكل افتراضي ، ولكنه يحفظ على الجهاز السابق عندما يقوم بذلك. 

ويمكنك القرص الخاص بك استعادة الإعدادات، أو خلق فرص عمل جديدة استعادة نقطة، هذا ليس شيئاً تحتاج إلى القيام به كثيراً ، ولكن من الجدير امتلاك نقاط استعادة لكل محرك أقراص، في حالة تسبب تحديث برنامج أو نظام تشغيل جديد في حدوث مشكلات. 

11. قلل من تعدد المهام.
عادةً ما يتم تصميم جهاز الكمبيوتر المحمول لتلبية متطلباتك الأساسية مثل تصفح الإنترنت والتوثيق والتواصل وما إلى ذلك، باستخدام الألعاب، من المؤكد أنك تعذبه وستنتهي حياته عاجلاً وليس آجلاً.

شيء آخر مهم يجب أن تضعه في اعتبارك هو أنه - كلما زاد عدد البرامج التي تقوم بتشغيلها في نفس الوقت، كلما زاد التباطؤ الذي ستواجهه. تجنب المهام المتعددة بأي ثمن.

12. أوقف استئناف التطبيقات عند بدء التشغيل
مسألة تفضيل أخرى، سنشرح هنا كيفية تعطيل التطبيقات وعلامات تبويب المتصفح عند استئناف التشغيل. 

إذا كنت تستخدم نظامك كثيراً ولديك العديد من علامات تبويب Chrome التي تريد الاحتفاظ بها، فتخط هذه الخطوة، وإلا فعليك القيام برحلة إلى "إعدادات الحسابات". ضمن "خيارات تسجيل الدخول" أسفل الصفحة ، يوجد شريط تمرير لإعادة فتح تطبيقاتك "بعد التحديث أو إعادة التشغيل". 

يحاول استئناف البرامج النشطة التي قمت بتشغيلها في آخر مرة أغلقت فيها جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ومن المحتمل أن تتضمن عمليات الخلفية غير الضرورية ، وهذا يبطئ وقت تمهيد جهاز الكمبيوتر الخاص بك. قم بتبديله. 

13. تعطيل المزامنة.
يحتوي Windows 10 على جزء من القرص الصلب الرقمي لمزامنة كل شيء ؛ سواء كانت أشياء عادية مثل موضوعات المظهر أو أشياء مهمة ، مثل كلمات المرور وسجل البحث وبيانات السحابة. 

إذا كنت تستخدم Windows على العديد من الأجهزة ، فقد يكون هذا مفيداً ؛ خلاف ذلك ، فإنه يضع ضغطاً إضافياً على نظامك.

يمكنك إيقاف تشغيل عدد من هذه العناصر من خلال خيار Sync your settings  الموجود في "إعدادات الحسابات" settings ، ولكن قد ترغب أيضاً في تعطيل مزامنة OneDrive أيضاً. للقيام بذلك ، يجب عليك فتح OneDrive والتوجه إلى الإعدادات ، ثم حدد "Unlink this PC" ضمن علامة التبويب "Account".

14. إعادة التشغيل في كثير من الأحيان.
على الرغم من أن الأمر قد يبدو سخيفاً، إلا أن إعادة تشغيل الكمبيوتر المحمول هي غالباً الطريقة الأسهل والأكثر فعالية لتسريع الأمور، سيتم مسح جميع عمليات التخزين المؤقت وعمليات الاحتفاظ بها وإعادة ضبطها بعد إعادة تشغيل النظام. أيضاً ، بمجرد الانتهاء من استخدام الكمبيوتر المحمول، بدلاً من طيه بسرعة، قم بإغلاقه بالنقر فوق رمز Microsoft Windows في الزاوية اليسرى.


هذه هي النصائح الثماني المفضلة التي أستخدمها بشكل منتظم للحفاظ على نظافة وجهاز الكمبيوتر المحمول، هل هناك أي حيل أخرى؟ بالتأكيد. أيضاً ، وفقاً للحالة الخاصة التي يواجهها الكمبيوتر المحمول، يمكن أن تكون الإصلاحات مختلفة أيضاً، أتمنى أن تنال إعجابك وقد نفذت بعض النصائح الموجودة بالأعلى.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة