U3F1ZWV6ZTM2Mjk3NjM4MTQ1X0FjdGl2YXRpb240MTEyMDIxNjAzODI=
recent
أخبار ساخنة

لماذا يجب عليك استخدام رقم تعريف شخصي PIN بدلاً من الباسورد فى ويندوز 10

يمكّن Windows Hello في Windows 10 المستخدمين من تسجيل الدخول إلى أجهزتهم باستخدام رقم التعريف الشخصي  PIN، كيف يختلف رقم التعريف الشخصي عن (وأفضل) كلمة المرور؟ ظاهرياً ، يبدو رقم التعريف الشخصي مثل كلمة المرور.

 يمكن أن يكون رقم التعريف الشخصي عبارة عن مجموعة من الأرقام ، ولكن قد تسمح سياسة المؤسسة بأرقام التعريف الشخصية المعقدة التي تشتمل على أحرف وحروف خاصة ، سواء كانت كبيرة أو صغيرة. شيء مثل t952A! يمكن أن تكون كلمة مرور حساب أو PIN مرحباً. ليس هيكل رقم التعريف الشخصي (الطول والتعقيد) هو الذي يجعله أفضل من كلمة المرور ، بل كيف يعمل.

ويمكنك الإطلاع على الأسباب الكاملة من خلال صفحة مايكروسوفت التى أوضحت الأسباب الكاملة التى تثبت بأن تعيين رقم تعريف شخصي PIN بدلاً من كلمة مرور أكثر أماناً بمراحل.

لماذا يجب عليك استخدام رقم تعريف شخصي PIN بدلاً من الباسورد فى ويندوز 10

شاشة قفل Windows 10 هي ابتكار لا طائل من ورائه، الحاجة إلى التمرير لأعلى أو الضغط على مفتاح المسافة قبل تسجيل الدخول يبطئ الأمور قليلاً، واستخدام كلمة المرور التقليدية أبطأ أيضاً. 

ولكن بدلاً من إزالته، يمكنك تعيين رقم تعريف شخصي PIN بدلاً من كلمة مرور لتسجيل الدخول.

لماذا يجب عليك استخدام PIN بدلاً من الباسورد في ويندوز 10؟

أولاً من حيث الأمان:
فكما ذكرت لك بالأعلى يمكنك الإطلاع على المقاله المقدمة من مايكروسوفت حول هذا الموضوع وستفهم بأن استخدام رقم تعريف شخصي PIN بدلاً من كلمة مرور لتسجيل الدخول أكثر أماناً.

ثانياً من حيث السرعه:
بإستخدامك لرقم سري PIN بدلاً من باسورد فإن عملية تسجيل الدخول ستكون اسرع بكثير حيث بمجرد إدخال الرقم السري ستنتقل مباشرةً لسطح المكتب بدون النقر علي زر Enter لكن بالتاكيد ليس هذا السبب هو الذي سيجعل عملية تسجيل الدخول أسرع .

فيعد زر Caps Lock من الازرار المزعجة في الكيبورد ! فهذه الأمور قد تحدث لك عادة، فأحياناً تقوم بإعادة كتابة كلمة المرور بطريقة صحيحة مراراً وتكراراً ويخبرك الويندوز بأنها خاطئة والسبب يكون تفعيل زر Caps Lock والذي يقوم بتحويل الحروف إلي كابيتال ولهذا سيعتبر الويندوز انه خاطئة بالرغم من ان الويندوز يعرض لك تحذير بأنك قمت بتفعيل زر Caps Lock ولكن البعض قد لا يهتم لهذا الامر ويظل يعيد كتابة كلمة المرور. علي اي حال جميع هذه المشاكل لن تحدث معك في حالة أستخدامك لرقم سري PIN.

أربعة أرقام ولا حاجة للضغط على Enter أيضاً للدخول.

كيفية إعداد PIN في Windows 10 ؟
كيفية تفعيل الرقم السري PIN في ويندوز 10 ؟

فبعد الانتقال إلي تطبيق الاعدادات Settings في ويندوز 10 سواء عن طريق قائمة إبدأ او العثور عليه من حقل البحث في شريط المهام فبعد تشغيله سوف تنتقل إلي قسم Accounts مباشرةً لتقوم من الجانب الايسر بالضغط علي خيار Sign-in options ثم علي الجهة اليمني ستضغط علي زر Add أدني PIN.

سيطلب منك حينئذ إدخال كلمة المرور الخاصة بحساب مايكروسوفت للتأكد من انك مالك الحاسوب فتقوم بكتابته ثم تضغط OK لتظهر لك النافذة الموضحه في الصورة التالية، إذ ستبدأ بتعيين الرقم السري الخاص بك ويجب ان لا يقل عن 4 ارقام، فبعد الانتهاء تضغط علي زر Finish وبذلك سيكون بإمكانك تسجيل الدخول للويندوز بواسطة رقمك السري.


يجب أن يتكون رقم التعريف الشخصي من أربعة أرقام على الأقل، اكتبه مرتين. فعله! يمكنك تسجيل الدخول إلى هذا الكمبيوتر باستخدام رقم التعريف الشخصي.

يوصى بشدة للأمن:
• اختر رقم التعريف الشخصي الذي يحتوي على 6 أرقام أو أكثر، (رقم الهاتف الذي ستتذكره - وليس رقمك - هو اختيار جيد.)
• استخدم PIN مختلف على كل كمبيوتر.

ستجد بعد تعيين الرقم السري الخاص بك ظهور ثلاثة خيارات أدني قسم PIN فمن خلال Change يُمكنك تغيير الرقم في حالة إذا اكتشفت ان شخص ما يعرفه او Remove لجعل وسيله تسجيل الدخول تكون بواسطة كلمة المرور فقط وإزالة الرقم السري، ومن خلال خيار I forgot my PIN ستقوم بإستخدامه في حالة نسيان الرقم السري حيث يطلب منك كتابة كلمة المرور الخاصة بحساب مايكروسوفت من اجل إعادة تعيين رقم سري جديد، كما موجود بالصورة التاليه.



لكل من أرقام التعريف الشخصية وكلمات المرور مكانها في الحفاظ على هوياتنا آمنة، ولكن لديهم اختلافات جوهرية. أياً كان الخيار المعروض عليك لحماية معلوماتك الشخصية ، تأكد من أنك تجعله قوياً وخاصاً لتقليل المخاطر الخاصة بك.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة