U3F1ZWV6ZTM2Mjk3NjM4MTQ1X0FjdGl2YXRpb240MTEyMDIxNjAzODI=
recent
أخبار ساخنة

شرح اعدادات علامات رؤوس مخصصة لبرامج الروبوت Custom robots header tag لـ Blogger

كيفية استخدام علامات رؤوس مخصصة لبرامج الروبوت؟ - Blogger / Blogspot SEO.
كيفية إعداد علامات رؤوس مخصصة لبرامج الروبوت في Blogger و Blogspot؟
ما هي علامات رؤوس مخصصة لبرامج الروبوت؟
أفضل إعدادات مخصصة لرؤوس الروبوتات لمدونات بلوجر.

شرح اعدادات علامات رؤوس مخصصة لبرامج الروبوت Custom robots header tag لـ Blogger

حسناً لا تقلق سنوفيك بالإجابة الآن، شرح مصور وأيضاً بالفديو


ولكن !!!!!!
قبل أن نتطرق للشرح لابد لك من الإطلاع على الموضوع الذى تم ذكره بخصوص  ملف روبوت robots.txt المخصص لمدونة بلوجر، لأنك لابد من تنفيذ ما فيه من خطوات وأيضاً تنفيذ ما سيقُال فى هذا الموضوع أيضاً:



ستتيح لك هذه المقالة فهم مزايا علامات رؤوس مخصصة لبرامج الروبوت وتجعلك قادراً على تخصيصها لمدونتك إذا كنت تستخدم Google Blogger للتدوين.

حسناً دعونا نفهم كل شئ عن علامات الرؤوس المخصصة لبرامج الروبوت.
تعمل خدمة Blogger باستمرار على تحسين ميزات محركات البحث لتوفير تجربة أفضل للمستخدم، تعتبر ميزات تحسين محركات البحث مفيدة للغاية، وهذا يعني أن روبوتات محرك البحث ستزحف بسهولة إلى مقالاتك وقصائدك وقصصك وما إلى ذلك مهما كتبت في المدونة، إذا كان المحتوى غنياً وفريداً وأصلياً بنسبة 100٪ ، فسيتم الترويج للمحتوى الخاص بك في نتائج البحث بهذه الطريقة يمكنك الحصول على المزيد والمزيد من قراء المدونات من محركات البحث والقدرة على الكسب من مدونتك.

يمكن لوسم واحد في قسم علامات العناوين المخصصة أن يزيل عدد الزيارات بالكامل من محركات البحث، والعكس صحيح، لهذا السبب قررت كتابة مشاركة بإعدادات ّ محسنة في علامات الرؤوس المخصصة لبرامج الروبوت، لزيادة عدد زيارات البحث. 

يمكنك الآن مشاهدة خيار علامات الروبوتات المخصصة (الرأس) في لوحة تحكم Blogger لتحسين محركات البحث (SEO) لمحركات البحث مثل Google و Bing و Yahoo و Yandex وغيرها.

حسناً حسناً كل ما عليك هو مشاهدة هذا الفديو لفهم أعمق وطريق تنفيذ عمليه




إدارة علامات رؤوس مخصصة لبرامج الروبوت Custom robots header tag لـ Blogger.
كيفية إعداد علامات رؤوس مخصصة لبرامج الروبوت في Blogger و Blogspot؟

1. من داخل لوحة تحكم Blogger ›حدد المدونة› انقر فوق الإعدادات ›انقر فوق تفضيلات البحث› علامات رؤوس مخصصة لبرامج الروبوت ›انقر فوق تحرير.

2. بعد النقر فوق نعم، يمكنك بسهولة تعيين معلمات علامات الروبوت المخصصة للصفحة الرئيسية والمحفوظات وصفحات البحث والقيمة الافتراضية لـ المشاركات والصفحات، وذلك كما موضوح بالصورة التاليه:


اعدادات علامات رؤوس مخصصة لبرامج الروبوت

أنا أنصح الجميع بتفعيل كل الرؤوس كما فى الصوره وأيضاً لا تنسى مشاهدة الفديو لكى تلم بالموضوع أكثر. 




شرح اعدادات علامات رؤوس مخصصة لبرامج الروبوت Custom robots header tag.


  1.  "all" إذا قمت بتعيين هذه العلامة ، فلن تكون برامج الزحف ملزمة بأي قيود، يمكنهم الزحف بحرية وفهرسة وكشف مقالاتك.

  2. "noindex" هذا التاج noindex يقوم بمنع ارشفة الصفحة، أي أنه يقوم بمنع الفهرسة والظهور في محركات البحث،  ، وبالتالى استخدام علامة noindex يعنى أنها تمنع محركات البحث من فهرسة الصفحات.

  3. "nofollow" تاج nofollow يقوم بمنع محركات البحث من تتبع الروابط في الصفحة أثناء عملية الزحف والارشفة.

  4. "noone" يجمع بين ميزات كل من علامات noindex و nofollow، أى لن تقوم برامج الزحف بفهرسة صفحاتك ولن يتبع الروابط.

  5. "noarchive" قد يظهر أن Google قد التقطت نسخة من موقع الويب الخاص بك في خادمهم لتظهر في حالة تعطله، ومع ذلك فإن العلامة noarchive تقوم بإيقاف تشغيل النسخة المخبأة في الصفحات، أى تقوم بمنع محركات البحث من تخزين نسخة ثابته من موقعك.

  6. "nosnippet" تساعد المقتطفات النصية في نتائج البحث الأشخاص على اكتشاف ما هو موجود على صفحة الويب. إذا كنت ترغب في الاحتفاظ بالمحتوى حصرياً، يمكنك تشغيل علامة الرأس هذه، أى وظيفتها أنها تقوم بمنع محركات البحث من عرض وصف للصفحة أسفل العنوان في نتائج البحث.

  7. "noodp" Open Directory Project أو Dmoz هو دليل لمواقع الويب من صنع الإنسان، تستخدم Google المعلومات الموجودة في بعض الأحيان، من الممكن إيقاف تشغيله باستخدام هذا التصنيف إذا كنت ترغب في ذلك.

  8. "notranslate" تاج notranslate يمنع محركات البحث من ترجمة الصفحة الي لغات آخري غير المكتوبة بها.

  9. "NOIMAGEINDEX" يمكنك الاحتفاظ بالصور غير مفهرسة باستخدام علامة noimageindex.

حسناً كان هذا دليل بدء تحسين محرّكات البحث (SEO)، فى النهاية لا يسعنى إلا أن أقول لك كن حذراً أثناء تعاملك مع علامات رؤوس مخصصة لبرامج الروبوت robots header tag حيث أنه يتعلق بمحركات البحث وبأرشفة مواضيعك وظهورها في نتائج البحث، وإذا لديك أي سؤال أو بعض الجزئيات الغير واضحة، قم بترك تعليق في الاسفل وشكراً لك.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة