U3F1ZWV6ZTM2Mjk3NjM4MTQ1X0FjdGl2YXRpb240MTEyMDIxNjAzODI=
recent
أخبار ساخنة

كيفية إضافة ملف Sitemap.Xml إلى مدونة Blogger لتصدر نتائج البحث وأرشفة المواضيع بسهولة وسرعة

كيفية إضافة Sitemap.Xml إلى مدونة Blogger الخاصة بك؟ ما هي خريطة  الموقع Sitemap ؟ كيف تقوم بأرشفة مواضيع مدونة بلوجر؟ شرح الـ Search Console. ما هو ملف Robots.txt بلوجر؟ شرح ملف Robots.txt.
إنشاء صفحة Sitemap في Blogger وإرسالها إلى محركات البحث.
How to Add a Google Sitemap to your Blogger Blog

كيفية إضافة ملف Sitemap.Xml إلى مدونة Blogger لتصدر نتائج البحث وأرشفة المواضيع

حسناً لا تقلق سنوفيك بالإجابة الآن، شرح مصور وأيضاً بالفديو


ولكن !!!!!!
قبل أن نتطرق للشرح لابد لك من الإطلاع على الموضوع الذى تم ذكره بخصوص  ملف روبوت robots.txt المخصص لمدونة بلوجر، لأنك لابد من تنفيذ ما فيه من خطوات وأيضاً موضوع شرح اعدادات علامات رؤوس مخصصة لبرامج الروبوت وبالطبع تنفيذ ما سيقُال فى هذا الموضوع أيضاً وبهذا ستكون قد نجحت فى أرشفة مواضيع مدونتك من قبل جوجل:


ما هي خريطة الموقع؟
ملف Sitemap هو ببساطة دليل لجميع الصفحات الموجودة على موقعك، مثل جدول محتويات يوضح بنية مدونتك، تساعد ملفات Sitemap محركات البحث في الزحف إلى موقعك وفهرسته بشكل صحيح، ستزحف محركات البحث إلى موقعك إذا كان لديك خريطة موقع أم لا، ولكن هذا يجعل العملية أسهل وأسرع لهم، نريد أن تعرف عناكب محرك البحث بنية مدوناتك حتى يتمكنوا من فهمها وفهرستها بسهولة وإلا سيطول الوقت ولن تجد نفعاً.

أهمية ملف Blogger Sitemap؟
إنه ملف XML يخبر محرك البحث بالصفحات الموجودة على الموقع، وما يطلق عليها وكيفية التنقل إليها، إنه عنصر أساسي في تحسين محركات البحث لموقع الويب ويجب أن يكون لكل موقع ويب أو مدونة واحدة إذا كانت تريد فهرستها بواسطة محركات البحث. فكيف يمكنك إضافة ملف sitemap.xml الخاص بـ Blogger إلى محركات البحث؟


أضف ملف SITEMAP.XML إلى BLOGGER إلى محركات البحث.
ملف Sitemap هو جانب صغير جدًا من تحسين محركات البحث في الموقع وله تأثير ضئيل على تصنيفات محرك البحث الخاص بك، ومع ذلك، فإن تحسين محركات البحث صناعة مكاسب هامشية لذا فإن كل القليل يساعد، بالنظر إلى أن الأمر يستغرق بضع دقائق فقط، فإنه يستحق القيام به.
سأغطي Google لأنه محرك بحث رئيسي، ولكن يمكنك تضمين محركات البحث الأخري إذا كنت ترغب في ذلك لأن المبادئ ستكون نفسها إلى حد كبير.

حسناً حسناً كل ما عليك هو مشاهدة هذا الفديو لفهم أعمق وطريق تنفيذ عمليه



طريقة إضف ملف SITEMAP.XML لى BLOGGER إلى GOOGLE.
1) قم الآن بتسجيل الدخول إلى أدوات مشرفي المواقع من Google 

2) أضف أو حدد مدونتك على اليسار، وإذا كانت هذه أول زيارة لك هناك وعلى وشك إضافة مدونتك فأنت لا بد من مشاهدة الفديو الموجود بالأعلى لفهم الطريقة

3) انقر على خيار ملف Sitemap من القائمه اليمني.

4) ثم بنسخ ملفات Sitemap، واحد تلو الآخر وفى المكان المخصص قم بلصقه فيه وإضغط على إرسال كما ذٌكر فى الفديو.

ملفات Sitemap

atom.xml
sitemap.xml
rss.xml
feeds/posts/summary
feeds/posts/default
feeds/comments/default
atom.xml?redirect=false&start-index=1&max-results=100




الآن سيبدأ محرك بحث Google الآن في الزحف إلى موقعك وفهرسته،  يمكنك التحقق من الصفحات التي تمت فهرستها في أدوات مشرفي المواقع.

وبهذا تكون قد وضعت مقالاتك وموقعك في جوجل ، وقمت بأرشفة جميع مواضيعك ، وإذا لديك أي سؤال أو بعض الجزئيات الغير واضحة، قم بترك تعليق في الاسفل وشكراً لك.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة